ماركات الموبايل

رسميًا، طرح سلسلة Redmi Note 13 الجديدة في مصر

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 377

رسميًا، أعلنت شركة شاومي عن طرح سلسلة هواتف Redmi Note 13 الجديدة في مصر. تأتي هذه السلسلة بمواصفات تقنية متقدمة وتصميم أنيق، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن الأداء العالي والجودة الممتازة. تتضمن السلسلة ثلاثة موديلات، وهي Redmi Note 13، وRedmi Note 13 Pro، وأخيراً Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus. كل من هذه الموديلات يتميز بخصائص فريدة تلبي احتياجات المستخدمين المختلفة. تابعوا معنا لمعرفة المزيد عن هذه الهواتف الرائعة والتفاصيل الكاملة لكل موديل، تابعونا.

1) هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G:

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G بتصميم جديد من شاومي في هذه الفئة، وهو تصميم مصنوع من البلاستيك المسنفر غير لامع ماعدا المربع المحتوي على الكاميرات يأتي لامعاً وهو شكل يعتبر جديد كلياً ومختلف عن باقي هواتف Xiaomi Redmi Note. أما عن الوزن فيزن الهاتف ويزن الهاتف حوالي 174.5 جرام تقريباً، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع Type-C ومنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، كما أنه يأتي بسماعات خارجية من نوع ستيريو لتجربة صوتيه ممتازة سواء في المشاهدة أو الإستماع. ويأتي الهاتف مع معيار مقاومة IP54 وهو يعتبر درجة مقاومة خفيفة للمياه ويمكن أن نقول لرزاز المياه، ولكن ليس أنسب شيء للتصوير تحت الماء.
  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G بشاشة مميزة جداً من شاومي، فيأتي Note 13 4G من شاومي بشاشة كبيرة بحجم 6.6 من نوع AMOLED بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل بوصة ومن المميز جداً في هذا الجهاز، حواف الشاشة تأتي نحيفة للغاية وبالكاد تُرى، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass 3 وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات سريع جداً بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ مع دعم 1 مليار لون وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1000 nits.
  • يأتي هاتف Note 13 4G من شاومي بمعالج من سناب دراجون وهو Qualcomm SM6225 Snapdragon 685 معالج ثُماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G75 MC2، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل شاومي MIUI 14.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهواتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد تأخذ صور بزاوية 120 درجة وجاءت الكاميرا الثالثة والأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا ماكرو للتصوير عن قرب بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 1080p مع 30 فريم، وكما نرى لا يدعم الهاتف وجود كاميرا بورتريه، فكان من الأفضل وضعها حتى بدلاً من الماكرو.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 33 واط.
  • يدعم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع جانبي مدمج أسفل زر التشغيل، كما يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو، وكعادة هواتف شاومي لا يخلوا هاتف من مستشعر IR الخاص بالتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد.
  • سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 13 4G يبدأ من 9399 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

2) هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G:

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G بتصميم جديد من شاومي في هذه الفئة، وهو تصميم مصنوع من البلاستيك المسنفر غير لامع ماعدا المربع المحتوي على الكاميرات يأتي لامعاً وهو شكل يعتبر جديد كلياً ومختلف عن باقي هواتف Xiaomi Redmi Note. أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 188 جرام تقريباً، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع Type-C ومنفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي، كما أنه يأتي بسماعات خارجية من نوع ستيريو لتجربة صوتيه ممتازة سواء في المشاهدة أو الإستماع. ويأتي الهاتف مع معيار مقاومة IP54 وهو يعتبر درجة مقاومة خفيفة للمياه ويمكن أن نقول لرزاز المياه، ولكن ليس أنسب شيء للتصوير تحت الماء.
  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G بشاشة مميزة جداً من شاومي، فيأتي Note 13 Pro 4G من شاومي بشاشة كبيرة بحجم 6.67 من نوع AMOLED بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل بوصة ومن المميز جداً في هذا الجهاز، حواف الشاشة تأتي نحيفة للغاية وبالكاد تُرى، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass 5 وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات سريع جداً بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ مع دعم 1 مليار لون وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1000 nits.
  • يأتي هاتف Note 13 Pro 4G من شاومي بمعالج من سناب دراجون وهو Mediatek Helio G99 Ultra معالج ثُماني النواة مع معيارية 6 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G57 MC2، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل شاومي MIUI 14.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهواتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 200 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد تأخذ صور بزاوية 120 درجة وجاءت الكاميرا الثالثة والأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا ماكرو للتصوير عن قرب بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 1080p مع 30 فريم.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.4، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 67 واط.
  • ومن ناحية السعر فيبدأ سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 4G في السوق المصري يبدأ من 13999 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

 3) هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus:

  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بتصميم أنيق وفخم وفريد من نوعه في الفئة المتوسطة وبالنظر إلى شكل الهاتف يمكن أن تعطي الهاتف ضعف سعره، حيث جاء الهاتف مصنوع من الزجاج المسنفر الذي لا يعطي انعكاسات ولكن للأسف لم يتم تحديد وجود طبقة حماية على الهاتف من أي نوع، كما أنه يأتي بإطار معدني من مادة الألومنيوم مما يعطي الجهاز صلابة ومتانة أما عن الوزن فيزن الهاتف ويزن الهاتف حوالي 204.5 جرام تقريباً، كما يدعم الهاتف منافذ مثل منفذ شحن من نوع Type-C الإصدار الثاني وبالطبع يفتقر إلى منفذ سماعات أذن من نوع 5 ملي، وليس هذا فقط،  كما يأتي الهاتف بنظام صوتيات مميز، حيث يأتي الهاتف مع سماعات ستيريو لتجربة صوت ممتازة، ويأتي الهاتف مع معيار مقاومة IP68 المقاوم للمياه والغبار وهذا رقم كبير، الهاتف يصمد تحت الماء لعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة، ويأتي الهاتف بالألوان الأبيض والأسود ويوجد نسخة بظهر من الجلد ممتازة.
  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بشاشة مميزة جداً من شاومي فلأول مره في هذه الفئة حيث أنها شاشة كاملة بدون أية حواف تذكر بل منحنية من الجوانب مما يعطي زوايا رؤية قوية وواضحة مع وجود الكاميرا الأمامية في نوتش ثقب صغير أعلى منتصف الشاشة، والتي جاءت من نوع OLED بحجم 6.67 بوصة وبدقة 2K بدقة 1220×2712 بيكسل مع كثافة بيكسلات 446 بيكسل لكل بوصة، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة حماية ضد الكسر من نوع Gorilla Glass Victus وتتميز الشاشة بمعدل تحديث فريمات سريع جداً بتردد 120 هيرتز مع خاصية HDR10+ مع دعم خاصية Dolbay Vision وتصل الشاشة أسفل أشعة الشمس المباشرة حتى 1800 nits، شاشة لا يمكن أن أقول أن بها عيوب.
  • يأتي هاتف Note 13 Pro Plus من شاومي بمعالج من ميدياتيك الأقوى وهو Dimensity 7200 Ultra ثُماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي Mali-G610 MC4، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 12 أو 16 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة تشغيل شاومي MIUI 14، ويقدم الهاتف أداء مميز جداً من حيث الألعاب أو التصفح أو أياً كانت مهامك بكل سلاسة وسرعة، ولن تجد أية مشاكل، أداء الهاتف يوازي أداء فئة فلاجشيب.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهواتف، فيأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus بكاميرا خلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 200 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 وهي الكاميرا الأساسية وتدعم خاصية الدوال بيكسل، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، وجاءت الكاميرا الأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو أو التصوير عن قرب بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم، وكما نرى لا يدعم الهاتف وجود كاميرا بورتريه، فكان من الأفضل وضعها حتى بدلاً من الماكرو.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.5، ويدعم تصوير فيديوهات حتى 1080 مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير تكمل معك اليومين ويدعم الشحن السريع حتى 120 واط، وكما قالت الشركة أنه يمكن شحن البطارية بنسبة 100% في زمن قدره 19 دقيقة.
  • يدعم هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة يعمل بكل سرعة وسلاسة، كما يدعم الهاتف مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو، وكعادة هواتف شاومي لا يخلوا هاتف من مستشعر IR الخاص بالتحكم بالأجهزة الكهربائية عن بعد.
  • ومن ناحية السعر فيبدأ سعر هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus في السوق المصري يبدأ من 19999 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

بعد الإطلاع على سلسلة Redmi Note 13 الجديدة، يمكننا القول بثقة أنها تجلب تحسينات ملحوظة على الإصدارات السابقة. مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة والتحسينات في الأداء والبطارية، توفر هذه السلسلة تجربة مستخدم متميزة. نتطلع إلى رؤية كيف ستؤثر هذه الأجهزة الجديدة على سوق الهواتف الذكية في مصر. إنها بالتأكيد خطوة مثيرة للإعجاب في الاتجاه الصحيح لشركة Redmi.

يمكنك شراء أي من هواتف Xiaomi مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !