ماركات الموبايل

15 خدعة يمكنك أن تفعلها باستخدام هاتف سامسونج Galaxy S8

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1729

 

في مارس الماضي أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد Galaxy S8، الهاتف الذي وصفه البعض بأنه واحد من أقوى الهواتف الذكية التي أعلنت عنها الشركة الكورية الجنوبية مؤخرًا بسبب الإمكانيات الكبيرة التي منحتها له.

وقامت شركة سامسونج بمنح هاتفها الجديد واحدة من أقوى الشاشات التي تم تصنيعها للهواتف الذكية مؤخرًا حيث يبلغ حجمها 5.8 بوصة، وتغطي نسبة 83.6% من الإطار الأمامي للهاتف وحوافه، وذات جودة عالية تصل إلى 1440 * 2960 بكسل بكثافة بكسلات 570 بكسل.

وليست الشاشة فقط هي أقوى ما يمتلكه هاتف سامسونج الجديد Galaxy S8 بل هناك العديد من الإمكانيات الكبيرة الأخرى التي وفرتها شركة سامسونج بهاتفها الجديد.. ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز 15 خدعة يمكنكم أن تفعلوها من خلال هاتف Galaxy S8.

استخدام مستشعر البصمة للتنقل

خدع يمكنك معرفتها عن هاتف Galaxy S8

فهاتف سامسونج الجديد Galaxy S8 متاحًا بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 5.8 بوصة، وهي شاشة تمتد على 83.6% من الإطار الأمامي للهاتف، وبالتالي قد يصعب على البعض التحكم فيها بسهولة إلا أن سامسونج وفرت لهم ميزة جديدة في هاتفها Galaxy S8 لكي تسهل عملية استخدامه في عمليات التصفح والتنقل.

وأصبح بإمكان مستخدمي Galaxy S8 أن يستغلوا مستشعر البصمة الموجود في الجزء الخلفي من الجهاز ليتحركوا على الشاشة لأعلى وأسفل بسهولة، وتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي دون مشكلات، وذلك عبر ضبط إعدادات الهاتف بالذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings، ومنها إلى الإعدادات المتقدمة Advanced features، ثم مستشعر البصمة Finger sensor gestures وتفعيل تلك الخاصية.

 

الاستفادة من حواف الشاشة

الاستفده من هاتف Galaxy S8

شركة سامسونج استغلت شاشتها الجديدة التي منحتها لهاتفها الجديد Galaxy S8 أفضل استغلال حيث سيظهر على حواف الشاشة الخاصة اختصارات للتطبيقات الأكثر استخدامًا، وعند تحريكها سيظهر الأشخاص المفضلين الذين يقوم المستخدم بالاتصال بهم بكثرة وذلك من أجل توفير الوقت خلال استخدام Galaxy S8.

 

شاشة متعددة المهام

هاتف Galaxy S8

شاشة الهاتف الجديد Galaxy S8 تعتبر واحدة من أقوى شاشات الهواتف الذكية التي صنعت مؤخرًا، والتي عملت العملاق الكوري الجنوبي سامسونج على أن تستغل كافة إمكانيتها وتسخيرها لصالح المستخدمين، حيث الآن أصبح بإمكان المستخدمين أن يقوموا بالعمل على أكثر من تطبيق في نفس اللحظة وكلهم يعملون في نفس الشاشة، فالشاشة الجديدة تدعم المهام المتعددة.

ويمكن للمستخدم أن يقوم بفتح أكثر من تطبيق ومشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وكل ذلك يظهر على شاشة الهاتف التي تم تقسيمها بينهم دون الحاجة لإغلاق أي منهم.

 

الاستفادة من مساعد جوجل

واحدة من الأشياء الجيدة التي منحتها شركة سامسونج لهاتفها الجديد Galaxy S8 كان تزويده بالمساعد الذكي الخاص بشركة جوجل Google Assistant، والذي حمل إحدى مميزات هواتف iPhone وهي المساعد الذكي Siri وبالتالي أصبح بإمكانك الآن التحدث إلى هاتفك Galaxy S8.

 

قفل الهاتف أكثر متعة

حيث يمكنك من خلال الإعدادات الخاصة بهاتف Galaxy S8 أن تعدل طريقة القفل لتصبح أكثر متعة مما سبق، ويمكن أن يضيف قفل الهاتف عدد من الأوجه التي تشبه المستخدمة بموقع snapchat الشهير إلى وجه مستخدميه خلال محاولة فتح الهاتف عن طريق بصمة العين مما يجعل الأمر ممتعًا وطريفًا.

 

خيارات متعددة لغلق الهاتف

من بصمة العين إلى التعرف على الوجه إلى القفل العادي باستخدام الأرقام والحروف كلها خيارات أتاحتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية بهاتفها الجديد Galaxy S8 لتناسب جميع أذواق مستخدميها.

 

كاميرا متطورة

حيث تبلغ دقة الكاميرا الخلفية الخاصة بهاتف سامسونج Galaxy S8 12 ميجابكسل بالإضافة إلى أن الشركة الكورية أتاحت العديد من الإمكانيات والأوضاع الخاصة بالتصوير التي تمكن مستخدمي الهاتف الجديد من التقاط صور أكثر احترافية عبر التحكم في الإعدادات الخاصة بكاميرا الهاتف.

 

التصفح باستخدام يد واحدة

فشاشة الهاتف الجديد Galaxy S8 تشغل مساحة كبيرة من الإطار الأمامي للجهاز وبالتالي قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في التحكم فيها بيد واحدة فقط، إلا أن سامسونج مكنتهم من ذلك عبر خاصية One-handed mode والتي تمكنهم من التحكم بالهاتف عبر الحواف الجانبية له.

 

إنقاذ حياتك

وذلك عبر تفعيل خاصية SOS messages والتي تمكنك من إرسال رسالة نصية إلى قائمة المتصلين الذين وضعتهم للطوارئ بشكل تلقائي وذلك بمجرد أن تقوم بالضغط على مفتاح إغلاق الهاتف لثلاثة مرات متتالية عند تعرضك لأي خطر.

 

الاستفادة من Bixby المساعد الأكثر ذكاءً

فبجانب المساعد الخاص بجوجل زودت شركة سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S8 بمساعد آخر يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وهو Bixby والذي لا يتعامل مع الأصوات فقط ولكنه يتعامل أيضًا مع النصوص التي يتم كتابتها وحساسية الصوت والصور.

فعندما ترغب في العثور على سلعة ما شاهدت صورتها عبر أحد التطبيقات وترغب في الحصول عليها كل ما عليك فعله هو الضغط عليها لتحديدها ثم تطلب من Bixby أن يقوم بالبحث عنها على شبكة الإنترنت.

 

الحفاظ على صحتك

قد يبدو تطبيق Samsung Health واحدًا من التطبيقات الطبية العادية التي تقوم بحساب السعرات الحرارية أو عدد الخطوات التي خطوتها يوميًا، إلا أنه يتعدى ذلك فيمكنه أن يخبرك بأنك بحاجة للذهاب إلى طبيب قبل أن تدهور صحتك، ويساعدك على حجز مواعيد للذهاب إلى الأطباء عبر شبكة الإنترنت وجدولة تلك المواعيد وتذكيرك بها.

 

التحكم في الإشعارات المزعجة

خدع حول هاتف Galaxy S8

التحكم في الإشعارات الخاصة المزعجة واحدًا من أهم المميزات التي يتيحها هاتف Galaxy S8 لمستخدميه حيث يمكنهم إيقاف الإشعارات القادمة من أحد التطبيقات أو إيقاف عمل بعض الإشعارات دون أن يتوقف التطبيق عن العمل بالكامل.

 

إخفاء البيانات في ملفات آمنة

اسرار هاتف Galaxy S8

فشركة سامسونج أتاحت لمستخدمي هاتف Galaxy S8 إمكانية إخفاء البيانات التي يريدونها داخل أحد الملفات الآمنة الذي تم إنشائه داخل الهاتف، فبعض الأشخاص يحبون أن تكون لديهم بعض الخصوصية ويمتلكون بعض البيانات التي لا يريدوا أن يصل إليها أحد وبالتالي أصبح بإمكانهم فعل ذلك عبر وضعها في الملف الآمن.

وبالتالي أصبح حتى الأشخاص الذي يعرفون كيفية فتح قفل الهاتف الخاص بك لا يمكنهم أن يدخلوا إلى الملف الآمن دون معرفة القفل الخاص به والذي قد يكون بصمة العين أو مجرد مجموعة من الأرقام والأحرف.

 

الحفاظ على عمر البطارية

اسرار هاتف Galaxy S8

منحت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy S8 شاشة هي الأقوى والأكثر وضوحًا ونقاءً في جميع شاشات الهواتف الذكية التي تم طرحها خلال الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي قد ينعكس بشدة على قوة البطارية الخاصة بالهاتف وقدرتها على العمل لفترات طويلة في حالة تشغيل الشاشة بالجودة القصوى.

وقامت سامسونج بتوفير ثلاثة خيارات لمستخدميها من أجل التحكم في عمر البطارية الخاصة بهاتف Galaxy S8، الخيار الأول هو تشغيل الهاتف بكامل قدرته سواء على مستوى الشاشة ودرجة الإضاءة، والخيار الثاني أطلق عليه اسم Mid والذي يقوم بتقليل سرعة عمل الجهاز نوعًا ما من أجل الحفاظ على شحن البطارية.

والخيار الثالث الذي منحته سامسونج لمستخدميها أطلق عليه اسم Max  وهو يقوم بإيقاف عمل كل التطبيقات على الهاتف، وذلك الخيار قد تلجأ إليه إذا أردت أن تجري مكالمة هاتفية هامة وشحن البطارية منخفض جدا، فهذا الخيار سيكون بمثابة المنقذ لك.

إيقاف عمل التطبيقات

مواصفات هاتف Galaxy S8

وهو واحد من الخيارات التي يمكن اللجوء إليها من أجل الحفاظ على الشحن الخاص ببطارية الهاتف، حيث يمكنك أن تقوم بإيقاف عمل عدد من التطبيقات التي لا تستخدمها في الوقت الحالي، وبالتالي لن يقوم التطبيق بتنبيهك إلى الإشعارات التي يتلقاها وذلك عبر الضغط لفترة على التطبيق ثم اختيار sleep.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !