سامسونج تًعلن رسميًا عن Galaxy On Max

سامسونج تًعلن رسميًا عن Galaxy On Max

 

أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن هاتف جديد ضمن هواتف الفئة المتوسطة وهو هاتف Galaxy On Max في الأسواق الهندية منذ أيام قليلة، حيث سيكون الهاتف متاحاً فقط للشراء في أسواق الهند من خلال متجر فليب كارت “Flipkart” بسعر يعادل حوالي 261 دولار أمريكي وبألوان الأسود والذهبي.

 

 

أبرز مواصفات هاتف Galaxy On Max:

 

لا تشير كلمة “Max” في اسم الهاتف إلى حجم البطارية، بل لحجم الشاشة. حيث يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بقياس 5.7 بوصة، من نوع LCD بدقة FHD، ومعالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P25 ويعمل بتردد 2.39 جيجاهرتز، كما يضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 256 جيجابايت  عن طريق بطاقة تخزين خارجية microSD.

 

يمتاز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.7 وفلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل أيضًا ولكن بفتحة عدسة f/1.9 وفلاش LED أيضًا لإدخال المزيد من الضوء لإعطاء صور رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل الأكثر انتشارا عالميًا أندرويد إصدار 7.0 Nougat، كما يحمل الهاتف بطارية بسعة 3300 مللي أمبير، ويدعم الهاتف خدمة الدفع Samsung Pay Mini. كما يتميز بوجود حساس بصمة الإصبع في زر الرئيسية، ويدعم نظام اللمس TouchWiz الذي يهتم بالعديد من التطبيقات المباشرة.

 

 

يحتوي الهاتف على جميع تقنيات الإتصال اللاسلكي المعتادة من شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع، بالإضافة إلى جانب الـ Wifi  و Bluetooth و نظام الملاحة GPS، وقامت الشركة أيضًا بتزويد الهاتف بخاصية “الكاميرا الاجتماعية” لتطبيق الكاميرا، حيث تقوم تلك الخاصية بإعطاء إمكانية تعديل الصور داخل تطبيق الكاميرا، دون الحاجة إلى الخروج وفتح تطبيقات التعديل الأخرى، بالإضافة إلى ميزة إضافة الملصقات ومشاركة الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، وحول توفير الهاتف في أسواق أخرى خارج الأسواق الهندية، فإن الشركة لم تكشف أي معلومات عن هذا الأمر حتى الآن.

 

والجدير بالذكر أن هاتف Galaxy On Max يعتبر هو نفسه هاتف Galaxy J7 Max السابق من سامسونج، حيث يحمل الهاتف السابق نفس تصميم ومواصفات هاتف On Max، ولكن وجه الاختلاف الوحيد هو سعة ذاكرة التخزين الداخلية، حيث جاء هاتف J7 Max السابق بذاكرة تخزين داخلية حجمها 32 جيجابايت مقابل ذاكرة تخزين داخلية حجمها 64 جيجابايت في الهاتف الجديد.

 

مقارنة بين هاتف Galaxy On Max وهاتف Galaxy J7:

 

ومن النظر إلى الهاتف، يتبين لنا بأن الهاتف يحمل نفس مواصفات هاتف Galaxy J7، حيث جاء J7 بشاشة بقياس 5.7 بوصة من IPS LCD Capacitive بدقة FHD، ويمتلك الهاتف نفس معالج الهاتف القديم، بالإضافة إلى نفس دقة الكاميرا الخلفية والأمامية (13 ميجابكسل)، ونفس حجم البطارية (3300 مللي أمبير)، ونفس حجم ذاكرة التخزين الداخلية (32 جيجابايت) قابلة أيضًا للزيادة عن طريق بطاقة Micro SD يصل حجمها حتى (265) جيجابايت، وكل ما يميز الهاتف الجديد عن القديم هو الإطار المضئ حول الكاميرا الذي لا يتوافر في مواصفات الهاتف الجديد.

 

وتُعد شركة سامسونج إحدى أكبر الشركات في سوق الهواتف الذكية، حيث تستحوذ الشركة على الحصة السوقية الأكبر، كما تستحوذ أيضًا على 95% من سوق الشاشات التي تعمل بتقنية AMOLED، وتضم الشركة أكثر من 325 ألف موظفًا في 80 دولة حول العالم، ويعمل بها حوالي سبعة آلاف مهندس في قسم التطوير والبحث والابتكار في 34 مركز للبحث والتطوير حول العالم.