ماركات الموبايل

5 أسباب تجعل Galaxy Note 8 الأفضل من حيث الاستخدام العملي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2244

من المتعارف عليه أن شركة سامسونج أنتجت مجموعة هواتف Galaxy Note  من أجل أن تتحدى الصعوبات التي تواجه الهواتف الذكية، حيث أن المجموعة عرفت في الأسواق بأنها الأقوى وذلك من حيث الاستخدام العملي.

واستمرت هذه الفكرة حتى مع إطلاق Galaxy Note 8 وذلك لأن المستخدمين يعتبروا هذا الهاتف بشكل خاص والمجموعة بشكل عام من أكبر وأقوى الهواتف الذكية التي تحظى بجميع المميزات والإمكانيات التي يتوقعونها في هذه الفئة.

لكن من وجهة نظر الخبراء، هل فعلًا هاتف Note 8 يستحق أن يكون بسعر 930  دولار؟ أي ما يعادل “16,377 جنيه مصري أو 3,415 دينار إماراتي أو 3,487 ريال سعودي” وهذا كسعر مبدأي، وإذا اعتمدنا أن الهاتف جيد جدًا في الاستعمال العملي، فهذا السعر يعتبر مناسب جدًا. وعلى كل فسوف نتعرف في هذا المقال عن الأسباب التي تجعل هذا الهاتف – Samsung Galaxy Note 8 – الأفضل من حيث الاستخدام العملي، بل المفضّل.

السبب الأول : القلم

إذا كنت ممن يستخدمون الهاتف في العمل، خاصًة في الأعمال الحسابية أو الرقمية، فإن القلم Pen S يمثل لك أهمية كبيرة بل أن هناك رأي يقول أنه يزيد من إنتاجياتهم، رغم أن هناك من يرون أن وجود القلم مع الهاتف يعتبر كماليات أو محاولة لترويج الهاتف في الأسواق، دعنا نقول أنها فكرة صحيحة للبعض، لكن أيضًا هي وسيلة سريعة وسهلة في كتابة الملاحظات، حتى أنه يسهل التعامل مع تطبيقات الهاتف مثل One Note, Evernote حتى تطبيق جوجل للكتابة باليد، كما أن له استخدام ساحر ومبهر مع تطبيقات الرسم والتصميم مثل فوتوشوب.

ومن الواضح أن شركة سامسونج 

قامت بإضافة العديد من المميزات الرائعة على القلم حيث أنه يقوم بالترجمة، تشغيل رؤية بكسبي (Bixby vision) استخدامه كأداة تكبير للشاشة والكتابة عليها والاختيارات المتعددة الذكية وحتى الرسائل المباشرة، كما أن وجود هذا القلم يعطي جمالًا وقوة، ويظهر أن وجوده يدعم هذا الانتاج الذي أنتجته شركة سامسونج، وهو يُظهر الاحترافية أيضًا.

أخيرًا فإننا وبكل تأكيد نقول أن هذا القلم هو ما يميز الهاتف من حيث العملية بكل تأكيد.

 

السبب الثاني: أهمية حجم الشاشة

كثيرًا ما يتجادل الناس في إشكالية حجم شاشة حيث أن حجم الشاشة يعتبر كبيرًا نسبيًا، عن حجم الشاشات والهواتف الذكية الموجودة الآن، لكن ذلك أحد أهم مميزاته حيث أن من وجهة النظر العملية فإن الحجم يشكّل فرقًا كبيرًا، حيث أن كل المحترفين دائمًا ما يعملون على شاشات كبيرة.

وإذا كان لديك شاشة كبيرة، فهل هي بالوضوح والأداء القوي؟ هذا ما يقدمه هاتف Note 8 فإن كنت من محبي هذه المجموعة وهذا الهاتف فنحن نعدك أنك لن تصاب بالإحباط وسوف تجد شاشة الهاتف من أكثر الشاشات عملية على الإطلاق.

يبلغ حجم الشاشة 6.3 بوصة من نوع AMOLED وهي تعتبر أنيقة جدًا، كما أنها تأتي بدقة 2960 * 1440 مم  ولكن ما الفارق في نقطة الحجم؟ ببساطة كلما زاد حجم الشاشة ووضوحها كلما كانت أسرع في إلتقاط التفاصيل في لحظة، حيث أنك لا تحتاج إلى أن تمرر كثيرًا على الشاشة لترى كل رسائلك الإلكترونية حيث أن الوضوح أفضل عند تصفح المواقع والمحتويات التي تهمك، كما أن هناك مساحة أكبر للكتابة عليها وذلك يجعلك تستغرق وقت أقل في الرد.

السبب الثالث: المهام المتعددة

أحد أهم الأسباب التي تجعل هاتف Samsung Galaxy Note 8 من أفضل الهواتف من الجهة العملية هي خاصية المهام المتعددة، وبالفعل نظام تشغيل أندرويد يدعم هذه الخاصية، لكن إذا تحدثنا عن التميز فإن شركة جوجل قامت بإنتاج هواتف من أفضل الهواتف في هذه الجزئية لكن سامسونج قامت بتطوير هذه الخاصية تأخذنا إلى مرحلة أعلى بكثير.

حيث أننا كبداية فإن الهاتف يدعم فتح واستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت كما أن هذا الاستخدام لأكثر من تطبيق يكون واضحًا في نفس اللحظة وذلك بسبب أداء الهاتف القوي. كما أن الشاشة تنقسم إلى قسمين وتعطي كل تطبيق مساحته الخاصة به، بإمكانك تعديل حجم الشاشة حسب احتياجك أو كما تراه مناسب لك، والجديد أنه يمكنك أن تسحب المحتوى من تطبيق لتضعه في تطبيق آخر من خلال مجرد سحبه إلى التطبيق الآخر، وميزة أخرى يقدمها لنا هاتف Note 8 حيث يمكنك تصغير  أو تكبير حجم النافذة التي تعمل عليها على حسب حاجتك كإنك تعمل على نظام تشغيل جهاز حاسب آلي. أن نظام اقتران التطبيقات هذا يتيح لك فتح أكثر من تطبيق في نافذة واحدة وهذا يعطيك سهولة في فتح تطبيقين معًا من اختيارك بضغطه واحدة.

أيضًا هناك تطبيق Glance والذي هو أحد مميزات S Pen كما أنه يساعد في خاصية المهام المتعددة حيث أنه يعمل على تصغير التطبيقات في نافذة صغير في جانب الشاشة، وذلك يمكنك من أن تعود إليها في أي وقت تريده، لكن ليس هناك الكثيرون الذين يصلون إلى هذه المميزات، أنها مميزات تجعل هاتف Note 8 الأكثر والأفضل من حيث العملية.

السبب الرابع: البطارية تصمد طوال اليوم

كيف يكون الهاتف عمليًا إذا لم تكن بطاريته تصمد إلى نهاية اليوم؟ هذا ما قدمته شركة سامسونج في هذه المجموعة حيث تميزت كافة المجموعة في بقوة بطاريتها، حيث أننا ذكرنا من قبل أن حجم الهاتف كبير، إذن فمن المنطقي أن تكون البطارية كبيرة، حيث أن هاتف Note 8 يأتي ببطارية سعتها 3300 ميللي أمبير، وهذا لا يعتبر مميز كما كان منذ عدة سنوات حيث كانت تعطي حياة أطول للبطارية. وهناك عدة تقارير ومراجعات عن الهاتف تقول أنه يمكن استخدام الهاتف بشكل متواصل لمدة تتراوح بين 15 و 18 ساعة بدون الحاجه إلى شحنه، حتى إذا كانت البطارية منخضة الشحن فإن الهاتف يدعم الشحن السريع عن طريق الشواحن السلكيه واللاسلكيه

 

السبب الخامس: الهاتف يمكنه أن يصبح جهاز كمبيوتر عن طريق Samsung DeX

انتجت شركة سامسونج جهاز DeX وذلك تزامنًا مع اصدار هاتف Samsung Galaxy S8 حيث يقوم هذا الجهاز بتحويل الهاتف الذكي إلى جهاز كمبيوتر، حيث يتم توصيله إلى شاشة وكيبورد ثم بعدها يتحول الهاتف من نظام تشغيله إلى نظام تشغيل كمبيوتر حيث أن استخدامه كجهاز كمبيوتر هو تجربة مثيرة للإهتمام وجديدة، ويجب أن نقول أن هناك مهام لا يستطيع الهاتف أن يقوم بها مثل جهاز كمبيوتر ولكن في العموم يمكننا القول جهاز DeX قادر على تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر، وهذا يعني أن الهاتف قادر عمليًا على إنجاز بعض من مهام جهاز الكمبيوتر، كما أنها تعتبر خاصية جذابة للمحترفين الذين يبحثون عن هاتف ذكي بقدرات جهاز كمبيوتر، وبإمكاننا تخيل المستخدم يستطيع أن يستخدم Samsung DeX في البيت أو العمل أو المدرسة، نعم فإنه ببساطة يستطيع أن يحمل هاتفه ويحوله ويستخدمه كجهاز كمبيوتر  في أي مكان يذهب إليه وهذا شيء يطمح فيه الكثيرون.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !