ماركات الموبايل

5 أسباب تدفعك لشراء ساعة ذكية

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 815

على الرغم من أنتشار تكنولوجيا الساعات الذكية حول العالم، إلا أن الكثير من المستخدمين في مصر والمنطقة العربية قد يتأخرون قبل الحصول على ساعة ذكية تخوفا من ارتفاع اسعارها الكبير، وفي نفس الوقت من عدم قدرتهم على الإستفادة من الساعات الذكية التي يقومون بشرائها. الأمر الذي يجعلهم يحجمون في بعض الأحيان عن شراء ساعة ذكية جديدة. أو تغيير الساعات التي يرتدونها بالفعل بساعات أخرى تدعم التوصيل بالهواتف الذكية التي يحملونها

ونستعرض من خلال هذا التقرير بعض الأسباب التي تدفع المستخدمين الى شراء ساعات ذكية، الأمر الذي سيحفز الكثير من المستخدمين على شراء ساعات تستطيع القيام بالعديد من المهام اليومية بسرعة وكفاءة كبيرة.

الحصول على تنبيهات أفضل بفضل ساعة ذكية جديدة

دليلك للمقارنة بين الساعات الذكية الأفضل في الأسواق

من أهم المميزات التي يحصل عليها المستخدمين عند شراء الساعة الذكية. هل الحصول على التنبيهات بشكل أفضل وأسرع. فمن أهم الأمور التي تقوم بها الساعات الذكية هي توصيل التنبيهات للمستخدم. ليس بالصوت فحسب. بل من خلال الاهتزاز أيضا.

وتستغل العديد من الساعات الذكية كونها من الإكسسوارات القابلة للإرتداء لتوصيل التنبيهات بشكل أفضل من خلال ملامستها لجسم المستخدم. على العكس من الهواتف الذكية التي يقتصر تنبيهها للمستخدمين على الاهتزاز الغير ملاصق للجسم أو الأصوات العالية.

لذلك إذا كنت تهتم بالحصول على التنبيهات في وقتها وإذا كنت تنتظر تنبيهات لا يمكن اهمالها ويجب الرد عليها بسرعة. فالحصول على ساعة ذكية جديدة من أهم الأمور التي يجب القيام بها من أجل الوصول للتنبيهات بسرعة وكفاءة كبيرة.

متابعة النشاط اليومي

يعاني الكثير من المستخدمين من عدم قدرتهم على ضبط النشاط اليومي الخاص بهم. ويعني النشاط اليومي هو كل الأداء الحركي والجسدي الذي يقوم به المستخدم خلال يومه العادي. من مشى أو قيام عن المقعد أو حتى في حالة ممارسة الانشطة الرياضية اليومية مثل ممارسة الالعاب والتمرينات أو ممارسة المشي بشكل منتظم.

وتساعد الساعة الذكية من خلال التطبيقات التي تأتي مرفقة بها أو يمكن تنزيلها من خلال متاجر التطبيقات، على متابعة النشاط اليومي. بل والحصول على الاحصائيات الخاصة بهذا النشاط مثل عدد الخطوات وعدد الكالوري التي تم حرقها خلال اليوم، بالإضافة للحصول على التنبيهات في حالة عدم القدرة على الوصول بهذه المعدلات الى ارقامها الجيدة والمناسبة.

إتصال أسهل

على الرغم من انتشار الكثير من الاقاويل التي تقول ان امتلاك ساعة ذكية مفيد اكثر للرياضيين او الاشخاص المرتبطين بممارسة نشاط جسدي بشكل يومي، إلا أن هذا لا ينفي حقيقة أن امتلاك الساعات الذكية ممكن لجميع المستخدمين من كافة الخلفيات وليس لممارسي الرياضة فحسب. من مستخدمي الساعات الذكية

ومن خلال امتلاك هذه الساعات الذكية يمكن اجراء المكالمات بسهولة اكبر من خلال الساعات المزودة بميكروفون. والتي يمكن من خلالها اجراء المكالمات دون الحاجة للامساك بالهاتف في اليد. أو حتى بتوصيل السماعات بالهاتف.

ويعاني الكثير من الأشخاص من عدم قدرتهم على الحصول على المكالمات الهاتفية الخاصة بهم بسهولة، خاصة المستخدمين الذين يعملون في مهن تتطلب الرد على العديد من المكالمات الهاتفية مثل العمل في مهن خدمة العملاء مثلا أو مهن تقديم الاستشارات والاتصالات بكثرة من خلال الهاتف المحمول. وكلها امور يمكن انجازها بشكل اسهل واسرع بعد امتلاك الساعة الذكية. الأمر الذي يجعل قطاع كبير من المستخدمين في هذه المجالات يفكرون بالفعل في الحصول على ساعات ذكية للمساعدة في الحصول على التنبيهات بشكل افضل وعدم تفويت اي مكالمة هاتفية من خلال الاشعارات وخدمات تلقي المكالمات عبر الساعة.

رياضة أفضل

تعتبر ممارسة الرياضة بشكل أفضل واحدة من أكثر الأمور التي تدفع قطاع كبير من المستخدمين الى شراء الساعات الذكية. ويمكن القول أن الهدف الأول والأساسي تقريبا لمعظم عمليات شراء الساعات الذكية يكون بغرض ممارسة الرياضة بشكل اسهل وأفضل.

وتسهل هذه الساعات ممارسة الرياضة من خلال مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تأتي مدمجة مع الساعات، أو التي يمكن الحصول عليها من أطراف ثالثة. وتقوم هذه البرامج على متابعة النشاط الرياضي اليومي للمستخدم. وتسهيل تنظيم حرق الدهون عليه. ومتابعة الوزن والسن وباقي العناصر الصحية الهامة. الأمر الذي يجعل الساعة واحدة من أهم الأدوات الرياضية اليوم.

وحتى لاعبي رياضات الجري والركض يمكنهم متابعة المسافة التي قطعوها في فترة زمنية معينة. ومقارنتها مع فترات أخرى من أجل متابعة الأداء الرياضي للشخص. ايضا محبي رياضات السباحة والغوص  يمكنهم اليوم متابعة نشاطهم والمسافة التي قطعوها وعدد الضربات التي قاموا بها من خلال مستشعرات خاصة تاتي مع الساعات أو حتى تعمل من خلالها. ويحدث هذا طبعا مع الساعات التي تاتي بمميزات مقاومة المياه وهي كثيرة ومنتشرة

لكن لا تفيد الساعات الذكية المستخدمين من محبي الرياضات المحترفة فحسب. بل أن حتى محبي بعض الرياضات الخفيفة مثل المشي يمكنهم استخدام الساعة في متابعة المسافة التي قطعوها كل يوم. والمعدل اليومي لهذا الإنجاز ومدى القدرة على الاستمرار في تحقيق نفس الإنجاز للأيام القادمة. وما هي الايام التي قطعوا فيها مسافة أطول وغيرها من الإحصائيات الهامة والمؤثرة في مسيرتهم الرياضية سواء للمحترفين أو غير المحترفين. من مستخدمي الساعات والهواتف الذكية

كيفية اختيار الساعة الأفضل

أما عن كيفية اختيار الساعة الأفضل. فهناك نوعين من الأختيارات يجب على المستخدمين ان يكونوا على علم بها وكيفية تحديد اختيارهم تجاهها بسهولة وهي:

الاختيار الأول: الساعات الذكية الاحترافية. وهي الساعات التي تقدمها الشركات الكبيرة مثل Samsung و أبل وغيرها من الشركات المتخصصة والمحترفة في انتاج الساعات الذكية حول العالم.

وتفيد هذه الساعات المستخدمين الذين يمارسون الرياضة بشكل احترافي مستمر. الامر الذي يجعل اهتمامهم بالحصول على ساعة ذكية تقوم بعمل الكثير من الامور كبير. خاصة ان هذه الساعات مصممة في المقام الأول للرياضيين حيث يمكنها قياس العديد من مستويات الأداء باحترافية بالاضافة لقدرتها على مقاومة الماء ما يجعلها الاختيار المناسب لمحبي ممارسة الرياضات المائية.

لكن من ناحية اخرى تاتي هذه الساعات الذكية باسعار كبيرة نسبيا بالاضافة لاحجامها الكبيرة التي قد تكون غير مناسبة لجميع المستخدمين أو الذين يفضلون الحصول على ساعة ذكية بحجم اصغر او بسعر اقل

أما اذا كنت من محبي الحصول على جهاز ذكي قابل للتوصيل بالهاتف الذكي بسهولة ويسر مع سعر ارخص لكن في المقابل لن تحصل على نفس مميزات الساعة الذكية. فان الخيار الثاني سيكون هو الافضل بالنسبة لك

الأختيار الثاني: وهي الأجهزة الذكية التي تقدم بالاضافة للساعة بضع الاختيارات الاخرى مثل عدد الخطوات وبعض الامور الرياضية البسيطة. ويطلق عليها احيانا الاساور الذكية Smart bands وتنتجها بعض الشركات الاقل من حيث الكفاءة مثل شاومي وغيرها. ولا تعمل هذه الاساور إلا بالربط مع الهواتف الذكية من اجل تقديم بياناتها للمستخدمين. ويشتكي بعض المستخدمين من ضعف البيانات التي تقدمها من حيث الجودة والكفاءة لكن من ناحية اخرى تاتي باسعار قليلة للغاية مقارنتها بالساعات الذكية المتخصصة. كما ان حجم الشاشة فيها وجودتها يكون اقل من الساعات الذكية المتخصصة

أهم الساعات الذكية على موقع ياقوطة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !