ماركات الموبايل

الإعلان عن نظام التشغيل الاقتصادي Android 10 Go

التصنيف : اخر الاخبار, اندرويد

عدد المشاهدات : 128

كشفت العملاقة الأمريكية Google، بعد إعلانها عن إصدار النظام التشغيلي الجديد Android 10 Go عن بعض التغييرات التي ستحصل عليها هواتف الفئة الاقتصادية رخيصة الثمن، والتي قد لا تستطيع الحصول على أحدث هذه الإصدارات التي دائمًا ما تكن مخصصة للهواتف الرائدة وبعض الهواتف المتوسطة، ولكن من بعد ظهور إصدار Android Go Edition الخاص بالهواتف الاقتصادية التي تعمل بالأندرويد، يبدو أن جوجل ستظل تواصل في طرحها لهذا النوع من الإصدارات الخاصة بأنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا: كيف تعالج مشكلة نفاد بطارية هواتف أندرويد بسرعة وتطيل عمرها

أعلنت عملاقة الأندرويد عن إصدارها لنظام التشغيل الجديد  Android 10 Go Edition، وهو أحدث إصدارات نظام Android Go المخصص والذي تم تصميمه ليتوافق مع الهواتف الاقتصادية التي تناسب الميزانيات المتواضعة، والتي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، واليوم سنتحدث عن أبرز مميزاته الجديدة.

بالحديث عن التحسينات الجديدة التي يتضمنها نظام التشغيل الاقتصادي الجديد من جوجل، تذكر العملاقة الأمريكية أنها عملت على تحسين سرعة وأداء نظام التشغيل الجديد، حيث أصبح التبديل بين التطبيقات يمر في وقت أسرع مما مضى، وأكثر كفائة وفاعلية، كما أنها يتمتع بتحسينات في أداء الذاكرة العشوائية.

والأهم في هذه التحديثات هي قدرة النظام التشغيلي الجديد Android 10 Go Edition على تعزيز السرعة والاستقرار في أداء الهواتف، ووفقًا للعملاقة الأمريكية جوجل، فإن التطبيقات الآن على هذا النظام الجديد ستعمل بقدرة أسرع بنسبة 10 في المائة مما كانت عليه سرعتها القديمة في الإصدار السابق من النظام التشغيلي Go.

طوّرت جوجل أيضًا بعض التحسينات المتعلقة بالخصوصية والأمان، مثل خاصية Adiantum التي طورتها، والتي تم تصميمها خصيصًا لتعمل بشكل سلس وبكفاءة عالية دون الحاجة إلى أجهزة متخصصة رائدة أو متخصصة.

مع الاستعانة بخاصية Adiantum، سوف يتمتع بعد ذلك جميع مستخدمي نظام Android Go بنفس المستوى والدرجة العالية من الأمان للبيانات التي تتمتع بها أجهزة الأندرويد الرائدة، وذلك دون الإبطاء من أداء الهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا: سامسونج تحضّر لطرح أندرويد 10 لهواتف S10 ونوت 10

تعد تحديثات التطبيقات الجديدة المصممة خصيصًا لإصدار النظام التشغيلي الجديد Android 10 Go Edition هي من أهم التعديلات التي طرأت عليه، حيث تعاونت جوجل مع الكثير من المطورين لتحسين تطبيقات النظام التشغيلي الجديد حتى تتوافق بشكل تام مع الهواتف منخفضة التكلفة، يعتبر تطبيق Google Go واحد من أهم هذه التطبيقات التي تم تحديثها بإضافة ميزة  القراءة المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي، وكذلك تم تحديث الإصدار الخاص بتطبيق YouTube Go ليعمل بشكل أفضل مع هواتف Android Go الاقتصادية التي لا تتمتع بذاكرة وإمكانيات عالية في الأداء الشاشة تسمح لها بتشغيل المقاطع بسهولة.

يالإضافة للتطبيقات المحدثة، فهناك أيضًا نسخة Go من تطبيق Google Photos، ويأتي هذا التطبيق بحجم 10 ميجابايت فقط، وهو مدعم بميزة التعلم الآلي المتعلقة بقدرات الذكاء الاصطناعي، مما يعني أنه سينظم الصور بشكل تلقائي على حسب الأماكن والأشخاص والأشياء التي تقوم بالتقاطها، وبالإضافة لذلك سيعمل هذا التطبيق أيضًا مع وضعية عدم الاتصال بالشبكة، وليس فقط أثناء الاتصال بالإنترنت.

وحتى الآن، يعمل نظام Android Go Edition على أكثر من 1600 جهاز من أكثر من 500 مصنع للهواتف الذكية حول العالم، وتتوفر هذه الهواتف في أكثر من 180 دولة حول العالم، يما فيها الهند والولايات المتحدة والصين وإفريقيا والبرازيل.

وأخيرًا سيتم طرح النظام التشغيلي الجديد في وقت قريب من هذا الخريف الحالي، لذا تابعوا معنا لمعرفة تفاصيله عند وصوله إلى الهواتف.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب هواتف الأندرويد في شهر سبتمبر 2019

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !