مراجعة هاتف Oppo A9 2020

أعلنت Oppo منذ عدة أيام عن هاتفها الرائع من الفئة المتوسطة Oppo A9 من إصدار عام 2020، وهو يأتي مع معالج Snapdragon 665، وبطارية عملاقة بسعة 5000 مللي أمبير، وفيما يلي نستعرض معًا مواصفاته وأسعاره التي جاء بها، فتابعوا معنا.

هاتف Oppo A9 2020

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A9 2020

التصميم

اعتمدت الشركة على تصميم النوتش العلوي الصغير على شكل قطرة الماء، مع الاستعامة بهيكل بلاستيكي لامع للهاتف يعطيه الهاتف شكلًا أنيقًا يشبه الهواتف الرائدة، وبالرغم من قدرته على تحمل الكسور والصدمات، إلا أنه قد يسهل خدشه بمرور الوقت، لذا فقد تحتاج إلى غطاء حماية للهاتف، ويمكنك الاستعانة بأحد الأغطية المقاومة للماء إذا كنت تحتاج إلى ذلك، والهاتف أيضًا يدعم مستشعر البصمة في الخلف، بجانب دعمه لمنفذ microUSB للشحن ومنفذ 3.5mm jack للسماعات.

الشاشة

جاءت الشاشة مع لوحات IPS LCD التي تتيج درجة سطوع مناسبة، كما أنها تأتي بحجم كبير ومناسب للهواتف العصرية، وهي تدعم الأبعاد الجديدة للعرض في الشاشات، وتستحوذ على معظم مساحة الواجهة الأمامية مع حواف جانبية رقيقة، وبالرغم من أنها لا تتمتع بأعلى جودة في فئتها، إلا أنها قادرة على عرض المحتوى بصورة نظيفة مع استعراض للتفاصيل.

الأداء

يتميز  الهاتف بمعالج Snapdragon 665 من كوالكوم للفئة المتوسطة الحديثة، حيث يأتي المعالج بتقنية 11 نانومتر، وهو ما يساعده على تقديم سرعة في الأداء في مقابل التوفير أيضًا في طاقة البطارية، وقد رأينا هذا المعالج من قبل مع هواتف و Realme 5 و Xiaomi Mi A3، وتأتي هذه الشريحة مع معالج رسومي قوي وسريع للألعاب، وذلك بجانب مساحات التخزين العشوائية المناسبة التي تسهل عملية تعدد المهام على الهاتف، ومساحات التخزين الداخلي أيضًا والتي تسمح بتخزين الكثير من الملفات دون التأثير على أداء الهاتف.

الكاميرا

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية عالية الجودة بالنسبة لفئتها السعرية بحيث يمكنها المنافسة بقوة، ولكنها أيضًا قد تعاني من بعض المشاكل في التصوير الليلي أو في الإضاءات المنخفضة، كما أن الهاتف يدعم الكاميرا الأمامية عالية الجودة أيضًا، وأخيرًا لا تقدم الكاميرا سرعات مختلفة لتسجيل الفيديو للأسف، ويمكنها التسجيل بجودتي 2160 بكسل، و 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

البطارية

يدعم الهاتف بطارية عملاقة بسعة 5000 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع، ويمكنها العمل لأكثر من يوم مع الاستخدام المتوسط والعشوائي، وتعتبر البطارية من أهم وأبرز مزايا الهاتف.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.