ماركات الموبايل

وصول تحديثات Android 10 إلى هاتف سامسونج الرائد Galaxy S10+ ومراجعة أهم المزايا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 505

 

تشتهر العملاقة الكورية الجنوبية Samsung بعدم قدرتها على تحديث البرمجيات وأنظمة التشغيل في هواتفها سريعًا نظرًا للاتفاقيات التجارية التي تكبل حركتها، ولكن يبدو أن عام 2019 هو عام الحظ السعيد لهذه الشركة، وكان بمثابة نقطة تحول لها لتتمكن من إيصال تحديثات الأندرويد لهواتفها بشكل أسرع من ذي قبل، إذ استطاعت الشركة أن تقوم بتحديث هاتفها الرائد Galaxy S10+ مع نظام تشغيل Android 10 من خلال تحديث واجهة المستخدم One UI 2.0، وذلك بعد شهر وأسبوع واحد فقط من إصدار Android 10 رسميًا للجماهير في الثالث من سبتمبر، وفيما يلي نستعرض معًا أهم ما طرأ من تحديثات على هواتف Galaxy S10+.

إضافة إيماءات جوجل

في البداية كانت الإيماءات على هواتف سامسونج غير مكتملة، ولكن مع Android 10، استطاعت واجهة One UI 2.0 أن توفر للمستخدمين خيارات واسعة للتنقل، بالإضافة لإمانية ضبط حساسية الإيماءات، وفيما يلي صور توضح هذه الإيماءات.

 

واجهة مستخدم جديدة للكاميرا

غيرت سامسونج من واجهة تطبيق الكاميرا الخاص بها، ولا نعلم إن كانت هذه التغيرات قد تعجب المستخدمين أم لا، ولكنها متغيرات هامة تستحق الذكر، وفيما يلي صور للواجهة الجديدة.

 

تسجيل الشاشة المدمج

اتاحة سامسونج خاصية تسجيل الشاشة المدمج بدقة 480 أو 720 أو 1080 بكسل، بالإضافة لإمكانية تسجيل فيديو شخصي بالكاميرا الأمامية أيضًا مع تسجيل الشاشة، في حالة أراد المستخدم التعقيب على شيء، ولكن قد تواجه هذه الخاصية بعض الصعوبات، خصوصًا مع تسجيل الألعاب ثلاثية الأبعاد الثقيلة.

اقتراح إجراءات للإشعارات

أصبحت الإخطارات الآن على واجهة One UI 2.0 أكثر ذكاءًا، وخصوصًا مع تطبيقات المراسلة، فقد أصبحت الردود السريعة على الإخطارات أكثر ذكاءًا وفهمًا للسياق، مما يجعل الردود السريعة أكثر فعالية، كما يمكن لهذه المزايا أن تظهر أزرار منبثقة لفتح خرائط جوجل إذا أرسل إليك شخص ما عنوانًا.

تحديث شاشة القفل وخاصية Always-on display

أتاح التحديث الجديد رسم متحرك سلس بين شاشة القفل وشاشة Always-on display، بالإضافة إلى ذلك أصبح رمز ماسح البصمات في شاشة Always-on display يعمل دائمًا، وهة ما يفيدك في حالة إن رغبت في فتح الهاتف دون البحث عن مكان المتشعر.

وضع الاستخدام بيد واحدة

شعد وضع الاستخدام بيد واحدة على هواتف سامسونج العديد من التحديثات بمرور الوقت، ولكن مع واجهة One UI 2.0 أصبحت طريقة الوصو إلى هذه الخاصية أسهل بكثير، عن طريق المرير مباشرة لأسفل الشاشة من المنطقة السفلية.

موعد الإصدار

للأسف لم تتوفر المعلومات الكافية عن موعد إصدار نظام Android 10 الرسمي إلى هواتف سامسونج الرائدة Galaxy S10 و S10+ و S10e و Note 10+ في الدول المختلفة مول العالم، ولكن من المتوقع أن تصدر التحديثات إلأى المستخدمين في كوريا الجنوبية أولًا، وبعد ذلك قد تصل إلى بعض أنحاء العالم الأخرى، ولكن لا ينبغي على سامسونج أن تتأخر في إصداره على بقية الدول الأخرى.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل مع مرور الوقت.
إن لم ترد أسعار الهواتف الذكية في المقال في الأسواق المصرية، والسعودية والإماراتية فقد يكون ذلك لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، والاكتفاء بعرض السعر العالمي لها، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي لهذه الهواتف فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !