مقارنة Pixel 3 و Pixel 4 .. ما الذي اختلف في هذه السلسة

أعلنت العملاقة الأمريكية Google عن أحدث هواتفها الرائدة لهذا العام، وهي هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL واختلفت هذه الهوواتف عن هواتف العام الماضي في بعض العناصر، وأهمها التصميم بالطبع، وفيما يلي نستعرض معكم أبرو الاختلافات بين هاتفي Pixel 3 و Pixel 4 لمعرفة  ما اختلف في هذه السلسلة.

هاتف Google Pixel 4

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

نظام التشغيل والواجهة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

هاتف Google Pixel 3

الأبعاد:

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

نظام التشغيل والواجهة:

الكاميرا الخلفية:

تسجيل الفيديو:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

الألوان المتاحة:

أسعار الهاتف:

أبرز الاختلافات بين Pixel 3 و Pixel 4

اختلف التصميم بين كلا الهاتفين، حيث جاء الهاتف الجديد مع مساحة أكبر للشاشة في الواجهة الأمامية، كما حصل على كاميرا خلفية مزدوجة في إطار مربع يشبه ما رأيناه مع هواتف iPhone 11 الجديدة.

يأتي الهاتف الجديد مع قدرات أعلى من حيث جودة الشاشة وسرعة الاستجابة للمس وزيادة حجمها، ما أدى لزيادة حجم الهاتف وأبعاده ووزنه بشكل عام.

جاء الهاتف الجديد أيضًا مع إصدار أكبر في مساحة الوصول العشوائي، كما أنه يدعم معالج أحدث، وهو معالج كوالكوم الرائد لهذا العام.

وأما بالنسبة للكاميرا فالهاتف الجديد يدعم كاميرا خلفية مزدوجة على عكس الهاتف القديم الذي جاء مع عدسة أحادية في الواجهة الخلفية، كما يأتي الهاتف الجديد مع مستشعر للتعرف على الوجوه في الواجهة الأمامية منه، وذلك بدلًا من الاعتماد على مستشعر البصمة الذي جاء في هواتف العام الماضي.

الشيء الوحيد الذي لا أجد له مبررًا هو أن الشركة قامت بتقليل سعة البطارية للهاتف الجديد عن سعة البطارية في الهاتف القديم، ولكنها احتفظت بنفس قدرات الشحن السريع اللاسلكي.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.