ماركات الموبايل

تعرف على تفاصيل عملاق سامسونج القابل للطي الجديد Galaxy Fold 2

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 423

انتشرت منذ فترة بعض الشائعات حول هاتف Samsung العملاق القابل للطي القادم Galaxy Fold 2 الذي قيل أنه سيأتي بحجم طبيعي وقابل للطي بشكل أفقي وليس بشكل عامودي مثل الهاتف السابق Galaxy Fold، كما أنها تخطط للإعلان عنه في الجدول الزمني المخطط له، وفيما يلي اليوم سنتحدث عن مواصفات الهاتف المتوقعة وموعد إصداره، فتابعوا معنا.

وفقًا لبعض التقارير المنتشرة على مواقع الإنترنت فإن هاتف Galaxy Fold 2 من المنتظر أن يأتي في شهر أبريل القادم عام 2020، وذلك قد يكون بعد شهر من وصول عملاق سامسونج الرائد المنتظر  Galaxy S11 إلى الأسواق، والذي يتم الإعلان عنه في فبراير، ليصل إلى الأسواق في مارس، ومن بعدها، وقد جاءت العديد من شركات صناعة قطع غيار وإكسسوارات الهواتف كمصدر لهذه التقارير، ومنا إحدى الشركات التي أضافت ملاحظة أخرى جديد تفيد بأن هاتف Galaxy S11 الرائد من المتوقع أن يصل إلى الأسواق في مارس المقبل، ومن بعده يأتي هاتف Galaxy Fold 2.

ووفقًا لهذا الموعد المحدد للإعلان عن الهاتف الجديد، فهو سيكون بعد أقل من 6 أشهر من الإعلان عن الهاتف الأول، ولكن ذلك لم يكن بسبب استعجال الشركة في الإعلان، بل بسبب تأخر الإعلان عن الهاتف السابق في الوقت المخطط له.

أشارت بعض التقرير أيضًا إلى احتمالية أن يأتي الهاتف باسمه التجاري الجديد Bloom بما يشير إلى خطة الشركة للتوسع في مبيعات الهاتف بالأسواق العالمية.

من المتوقع أن يحصل الهاتف الجديد أيضًا على أحدث معالجات كوالكوم الرائدو التي سيحصل عليها هاتف Galaxy S11 أيضًا، وهو معالج Snapdragon 865 بجاني مودم X55 5G للاتصالات، وتشير الشائعات أيضًا أن الهاتف قد يأتي مع شاشة بقياس 6.7 بوصة، وهي تنحني بشكل أفقي، بالإضافة إلى شاشة أخرى بقياس 1 بوصة لعرض التاريخ والوقت والإشعارات، وهو أمر ذكي للغاية.

ومع  ذلك، هناك بعض الآراء الأخرى التي تنادي بضرورة  زيادة حجم الشاشة، ويرون بأن هذه هي النقطة الأساسية من الهواتف القابلة للطي، فهي تتيح مساحة أكبر للشاشة لا تكون متوفرة في الهواتف التقليدية العادية، وتقبل الطي بحيث لا تأخذ مساحة أكبر عندما ينتهي الشحص من استخدام الجهاز، وبالنظر إلى هاتف iPhone 11 Pro Max الذي يأتي مع شاشة بقياس 6.5 بوصة، وهاتف Galaxy Note 10+ الذي يأتي مع شاشة بقياس 6.8 بوصة، فإن حجم الشاشة الذي سيأتي به هاتف Galaxy Fold 2 الجديد 6.7 لن يكون رقمًا مذهلًا ومميزًا بأي حال من الأحوال، وذلك بغض النظر عن نسبة أبعاد الشاشة التي سيقدمها الهاتف.

موعد الإصدار

بالرغم من المشكلات التي واجهتها سامسونج في العام الماضي عند إطلاق هاتفها القابل للطي الأول، إلا أنه الشركة لن تتخلى عن هذه الفئة من الهواتف، ومن المتوقع أن تبدأ سامسونج في الحصول على شاشات هاتفها القابل للطي الجديد بداية من الشهر القادم، وذلك استعدادًا لبيعه في إبريل القادم كما ذكرنا أعله، مما يشير إلى أهمية هذا الهاتف بالنسبة لها ورغبتها في إنتاج وحدات كثيرة منه للأسواق في النصف الأول من عام 2020.

يبدو أن الهاتف الجديد سيغير فكرتنا عن الهوواتف القابلة للطي ذات الشاشات العملاقة، فهي قد تأتي مع شاشة أصغر وقابلية للطي بشكل أفقي يجعلها أصغر حجمها وأسهل للجيب، دعونا نننتظر التسريبات مع الوقت.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !