ماركات الموبايل

كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 690 5G للفئة المتوسطة بدقة تصنيع 8 نانومتر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 275

تتمتع شركة كوالكوم لتصنيع معدات الهواتف الذكية بسمعة طيبة وشهرة واسعة لتصنيعها معالجات Snapdragon الرائعة، والتي تعتبر أفضل نوع من أنواع المعالجات التي يمكن استخدامها لهواتف الأندرويد من كل الفئات السعرية، فمن المعروف أن منتجات شركة كوالكوم تحظى بثقة كبيرة لدى المستخدمين ولدى شركات الهواتف الذكية أيضًا، وتعمل الشركة حاليًا على تطوير معالجات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G، وتتمثل أحدث محاولاتها في إنتاج معالج Snapdragon 690 5G اليوم، والموجه لهواتف الفئة المتوسطة القادمة مع العديد من الشركات تصنيع الهواتف العملاقة، وفيما يلي نستعرض معكم اليوم آخر ما نعرفه حول معالج كوالكوم الجديد ومتى سنراه، فتابعوا معنا.

Qualcomm announces Snapdragon 690 chipset with sub-6GHz 5G, Wi-Fi 6

أعلنت اليوم شركة كوالكوم بشكل رسمي عن معالج Snapdragon 690 5G الجديد الذي يتمتع بدقة تصنيع تصل إلى 8 نانومتر، وهو المعالج الأول من سلسلة معالجات Snapdragon 6 المخصصة للفئة المتوسطة الذي يدعم تقنيات الجيل الخامس 5G للاتصالات بجانب العديد من التقنيات المتطورة الأخرى.

اقرأ أيضًا: تعرف على الأسعار الجديدة لهواتف Oppo بعد ارتفاع الأسعار

يدعم معالج Snapdragon 690 5G من كوالكوم بعض التقنيات الجديدة للشاشة والكاميرا والأداء وتقنيات الاتصال والبطارية، حيث يأتي مع دعم معدل تحديث الصورة يصل إلى 120 هرتز، بجودة عرض تصل إلى FHD+، كما أنه يتيح تسجيل مقاطع الفيديو مع تقنية الـ HDR، فهو يدعم جودة الفيديو حتى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة عند 10-bit، كما أنه يدعم تقنية تسجيل الفيديو الثابت بجودة تصل إلى 192 ميجابكسل، بالإضافة إلى التقاط المليارات من ظلال الألوان المختلفة، والقدرة على تعديل مقاطع الفيديو من خلال الذكاء الاصطناعي بشكل انتقائي لتصحيح الأخطاء.

كوالكوم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 690 5G بدقة تصنيع 8 نانومتر –  wakalaagency

وبالنسبة لتقنيات الأداء، فالمعالج الجديد لا يتميز فقط بأنه أول معالج متوسط من شركة كوالكوم يدعم تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، بل يدعم أيضًا الجيل الخامس من محرك كوالكوم للذكاء الإصطناعي Qualcomm AI. ويأتي المعالج من الداخل مع أنوية Kryo 560 التي تقدم أداءًا أفضل بنسبة 20% عن ذي قبل، كما أنها تأتي مع معالر رسومي من إصدار Adreno 619L الذي يأتي مع العديد من التحسينات في جودة الرسوميات وسرعة الأداء وسرعة تشغيل الألعاب، وتصل نسبة التحسن إلى 60% مقارنة بمعالج العالم الماضي Snapdragon 675.

اقرأ أيضًا: سامسونج ترفع أسعار أكثر من 10 هواتف لها في السوق المصري

أما بالنسبة لتقنيات الاتصال الجديدة التي يدعمها معالج Snapdragon 690 5G فهو يأتي مع مودم Snapdragon X51 5G والذي بدوره يأتي مع نظام RF الذي يسمح بدعم شبكات الجيل الخامس 5G للاتصالات، كما أن المعالج أيضًا سوف يدعم البلوتوث من إصدار 5.1 مع تقنية الصوتيات الجديدة FastConnect 6200، بالإضافة إلى تقنية الواي فاي من الجيل السادس Wi-Fi 6، ويدعم المعالج أيضًا خاصية GNSS لدعم خدمة تحديد المواقع بشكل أكثر دقة، وكذلك يدعم المعالج الترددات الثنائية L1 و L5، وأخيرًا بالنسبة للبطاريات فهو يدعم تقنية الشحن السريع +Quick Charge 4.

Qualcomm announces Snapdragon 690 chipset with sub-6GHz 5G, Wi-Fi 6

أما عن موعد وصول المعالج بشكل نهائي للأسواق، فقد نراه في النصف الثاني من العام الجاري 2020 مع العديد من الأجهزة لعمالقة الصناعة مثل موتورولا و LG ونوكيا وشارب و TCL و Wingtech.

اقرأ أيضًا: تعرف على الأسعار الجديدة لهواتف Xiaomi بعد ارتفاع الأسعار

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !