مراجعة مواصفات هاتف Samsung Galaxy F04 بعد الكشف عنه

أعلنت العملاقة الكورية الجنوبية Samsung عن هاتفها الجديد للفئة الاقتصادية Samsung Galaxy F04 والذي يصدر في الأسواق العالمية، ويأتي الهاتف بمواصفات مناسبة لأسعاره الزهيدة مع كاميرا مزدوجة ومعالج Mediatek من الفئة المتوسطة وبطارية عملاقة بسعة 5000 مللي أمبير، وفيما يلي نستعرض معكم مراجعة مواصفاته وأسعاره في السوق العالمي، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار هواتف سامسونج بعد الزيادة الأخيرة

مواصفات هاتف Samsung Galaxy F04

الشكل والتصميم:

اقرأ أيضًا: الإعلان عن هاتف Oppo A78 في الفئة المتوسطة

الشاشة:

مساحات التخزين والذاكرة:

اقرأ أيضًا: بعد اطلاقه في الأسواق المصرية بأسعار زهيدة، اعرف على مزايا وعيوب هاتف Galaxy A04e

العتاد:

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأمامية:

تسجيل الفيديو:

مزايا الكاميرا:

نظام التشغيل والواجهة:

دعم الشبكات والاتصالات:

قدرات البطارية:

أسعار الهاتف:

 مراجعة هاتف Samsung Galaxy F04

الشاشة

جاءت الشاشة مع لوحات PLS LCD التي جودة معقولة وتشبع مناسب للألوان، ودرجة سطوع مناسبة، مع استعراض لتفاصيل الصورة، فهي قادرة على عرض المحتوى بصورة نظيفة مع استعراض للتفاصيل بجودة مناسبة بالمقارنة مع الهواتف الاقتصادية المنافسة، كما أنها تأتي بحجم كبير ومناسب للهواتف العصرية، وهي تدعم الأبعاد الجديدة للعرض في الشاشات، وتستحوذ على مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية مع حواف جانبية رقيقة وتزداد سمكًا في الحافة السفلية، ولكنها لا تدعم سرعة عالية لتحديث الإطارات لكي تناسب الألعاب الثقيلة ذات الرسوميات العالية، ولا تدعم أيضا طبقة حماية خارجية لمقاومة الخدش، لذا فمن الأفضل أن يتم تركيب طبقة شاشة خارجية للحماية من الخدش أو الكسر، لكن في المجمل تعتبر الشاشة مناسبة بالنسبة للفئة الاقتصادية ولكن هناك القليل من الهواتف الاقتصادية اللي تأتي بشاشة تتفوق عليها.

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج Mediatek MT6765 Helio P35 للفئة الاقتصادية، ويتمتع المعالج بإمكانيات داخلية مناسبة بالنظر لمنافسيه، فهو يأتي بدقة تصنيع 12 نانومتر بالرغم من أن العديد من المعالجات في الوقت الحالي تتفوق عليه في فئته الاقتصادية، كما أن الهاتف يدعم مساحة التخزين العشوائية التي تأتي بسعة 4 جيجابايت رام، وهي تعتبر مناسبة بالنظر للفئة السعرية للهاتف. وتأتي مساحة التخزين الداخلي بسعة 64 جيجابايت وهي أيضًا تعتبر مناسبة للفئة الاقتصادية، كما أن الهاتف يدعم منفذ لشريحة الذاكرة الخارجية في منفذ منفصل ما يعتبر خيارًا رائعًا لتوسيع الذاكرة.

الكاميرا

يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بجودة معقولة حيث تدعم عدسات wide و depth،وهي تعتبر مناسبة بين منافسيها من الهواتف الاقتصادية، كما أن الهاتف يدعم الكاميرا الأمامية مع عدسة واحدة متواضعة الجودة بمستشعر wide، ويعتبر الهاتف من الهواتف الجيدة من حيث التصوير في نفس الفئة السعرية.

البطارية

يدعم الهاتف بطارية عملاقة بسعة 5000 مللي أمبير، ويمكنها العمل ليوم كامل مع الاستخدام المتوسط. وهي من أهم مزاياه، وهي تدعم الشحن بقدرة  15 واط، وقد تستغرق وقتًا طويلًا نسبيًا للشحن.

 

تنويه:

 

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.