ماركات الموبايل

مزايا جديدة في iOS 17 على اندرويد أن تقتبسها مستقبلًا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 8245

أعلنت العملاقة الأمريكية Apple في مؤتمر المطورين العالمي الخاص بها لهذا العام عن عدد من الأجهزة والتقنيات الجديدة الرائعة، كان أبرزها لمستخدمي أجهزة الشركة هو نظام تشغيل iOS 17 الجديد، والذي جاء بالعديد من المزايا والتحسينات، بعضها بالفعل موجدة في أجهزة أندرويد، ولكن هناك بعض المزايا الإضافية التي ربما تحتاج أجهزة أندرويد أن تقتبسها من نظام تشغيل iOS 17 الجديد، وفيا يلي اليوم نستعرض معكم هذه المزايا الإضافية الخاصة بنسخة نظام التشغيل الجديد، فتابعوا معنا.

1. تحذيرات المحتوى الحساس أو الصادم

iOS 17 sensitive content warning blur

تعد هذه من أهم التحديثات التي ظهرت بنظام iOS 17، حيث تتمكن هذه الخاصية الآن من التعرف على المحتوى الحساس أو الصادم عبر عدد أكبر من التطبيقات مثل تطبيق الرسائل و AirDrop و FaceTime وتطبيقات الطرف الثالث والعديد من التطبيقات الأخرى مثل WhatsApp و LinkedIn.

اقرأ أيضًا: أبل تكشف عن قائمة هواتفها التي تدعم iOS 17

2. دعم ملفات شخصية منفصلة في متصفح الويب Safari

Як очистити кеш Safari і чому важливо завжди це робити на iPhone, iPad або  MacBook - Infobae

أصبح من الممكن الآن استدام عدد من الملفات الشخثية داخل متصفح الويب Safari بكل سهولة والتنقل بين الملفات الشخصة وملفات العمل على سبيل المثال، بما يشمل سجلات التصفح وكلمات المرور وصفحات الويب المحفوظة، وهو ما يجعل تجربة المتصفح على الهاتف أشبه بتجربة المتصفح على جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: هذه أهم المميزات التي “اقتبستها” أبل من اندرويد في تحديث iOS 17

3. مشاركة الموقع لحظة بلحظة

Apple iOS 17 check in resize

تأتي هذه الميزة من خلال تطبيقات WhatsApp أو Uber، لكن أبل عملت على توفيرها من خلال نظام iOS 17 عبر إضافة خاصية Check In، والتي تساعد المستخدم على إرسال رسائل تلقائية للأهل والأحباب وفي حالات الطوارئ عند الوصول للمنزل أو الوصول لنقطة معينة، وإذا لم يصل للطرف الآخر أية تحديثات سيقوم التطبيق بطمأنته عبر إرسال موقع الهاتف ومستوى الشحن في البطارية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الإضافات الجديدة في iOS 17

4. واجهات الاتصال

Apple WWDC 2023 contact posters

يتيح نظام التشغيل الجديد إمكانية تخصيص واجهة لكل متصل بشكل مميز مع صوة أو رموز تعبيرية، مع إمكانية التحكم في نوع الخط المكتوب به إسم المتصل والواجهة والألوان، ويمكن عمل ملف شخصي لكل جهات الاتصال المسجلة أو حتى يمكن للمستخدم عمل واجهة خاصة به تظهر عند اتصاله بأحد أصدقاءه.

اقرأ أيضًا: كل ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل

5. مزامنة جهات الاتصال

Apple WWDC 2023 name drop 3

اعتاد مستخدمو الهواتف الذكية على تسجيل الرقم والأسم لأي جهة اتصال جديدة بشكل يدوي، لكن أبل أضافت خاصية NameDrop في نظام تشغيلها الجديد، وهو ما سينهي هذه العملية اليدوية ليصبح تسجيل جهات الاتصال أكثر سهولة وسرعة من ذي قبل، ذلك من خلال وضع هاتفك في مقابل هاتف الشخص الذي ترغب في تسجيله بجهات الاتصال الخاصة بك، لتنتقل المعلومات تلقائيًا لهاتفك، الأسم والرقم والصورة الخاصة به إن وجدت.

اقرأ أيضًا: هل يقدم تحديث iOS 17 الجديد من أبل أي جديد فعلا؟

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !