ماركات الموبايل

هل يستطيع هاتف Xiaomi الرائد Xiaomi Mi Mix 2S أن ينافس بقوة في فئته؟

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1855

اشتدت المنافسة بين الهواتف الرائدة لهذا العام بشكل قوي وشرس للغاية. فبعد صدور عدد كبير من الهواتف الذكية الرائدة المتميزة أصبح من الصعب التقرير بين أيهم الأفضل وأيهم يستحق الاقتناء. ومن بين هذه الهواتف الواقعة في قلب ومركز المنافسة هاتف Xiaomi MI Mix 2S الذي نسعى اليوم لنتعرف على قدرته على المنافسة وما إن كان قادر على احتلال مكانة متقدمة بين الهواتف الرائدة الذكية.

هل يستطيع هاتف Xiaomi الرائد Xiaomi Mi Mix 2S أن ينافس بقوة في فئته؟

واليوم ومن خلال إعادة مراجعتنا لهاتف Xiaomi Mi Mix 2S في ضوء ما استجد بعد ظهور عدد من الهواتف المنافسة، نسعى لتحديد مكان الهاتف وقدرته على المنافسة على لقب الأفضل لهذا العام.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

هل يستطيع هاتف Xiaomi الرائد Xiaomi Mi Mix 2S أن ينافس بقوة في فئته؟

  • الأبعاد: 8.1 × 74.9 × 150.9 مم بوزن 191 جرام
  • أبناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم بظهر من السيراميك وزجاج أمامي
  • شريحة الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 تشغل حوالي 81.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2160 × 1080 بيكسل بكثافة 403 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 و1.8 جيجا هيرتز
  • شرائح المعالج: Kryo 385 Gold وKryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدارين بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجابايت – إصدار بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية 256 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو
  • واجهة المستخدم: MIUI 9.5
  • الكاميرا الخلفية: ثنائية العدسات بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.4 للعدسة الثانية
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: مثبت صورة بصري رباعي المحاور – التركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel PDAF – التقريب البصري حتى 2X – التركيز التلقائي بالتعرف على الوجه – وضع بانوراما – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/120 إطار في الثانية – جودة 720p بمعدل 240 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 5 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • منفذ 3.5 مم: غير متوفر
  • منفذ USB: USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3400 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0
  • الألوان المتاحة: الأسود – الأبيض

مراجعة هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

التصميم وشاشة هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

لا يختلف تصميم هاتف Xiaomi Mi Mix 2S عن الإصدار السابق عليه Xiaomi Mi Mix 2 والذي لا يختلف بدوره كثيرًا عن أول هواتف هذه الفئة وهذا التصميم Xiaomi Mi Mix. ولا يختلف الهاتف كثيرًا عن الإصدار السابق إلا من حيث الأبعاد التي تقل قليلًا.

من الأمام يتضمن الهاتف شاشة بقطر 5.99 بوصة بمعدل 18:9 للشاشات الكاملة الذي بدأ العام الماضي بطرح هاتفي Samsung Galaxy S8 وLG G6. وتعتمد الشاشة على شرائح LCD التي تقدم جودة 1080p. وعلى الرغم من أن الشاشة لا تعتمد على شرائح OLED إلا أنها قادرة على تقديم صورة وضحة تتميز بإنتاج رائع للألوان من حيث الوضوح والتباين واختلاف زوايا الرؤية حتى في ضوء الشمس المباشر.

هل يستطيع هاتف Xiaomi الرائد Xiaomi Mi Mix 2S أن ينافس بقوة في فئته؟

تحتل الشاشة ذات الحواف الدائرية حوالي 81.9 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية. أعلى الشاشة وفي الحافة الضئيلة للغاية تقع سماعة المكالمات الرئيسية. أما الحافة السفلية الأكثر سمكًا قليلًا فتقع فيه الكاميرا الأمامية في الموقع الغريب غير المعتاد الذي بدأته هذه الفئة من هواتف Xiaomi.

على الجانب الأيمن من الهاتف تقع أزرار الطاقة والتحكم في الصوت، بينما يخلو الطرف الأيسر والعلوي من أي أزرار وفي الأسفل يقع منفذ USB Type-C والميكروفون الأحادي. وهنا تظهر أولى عيوب الهاتف حيث الصوت الأحادي بغياب مكبر صوت ثاني بالإضافة إلى عدم إمكانية شبك أي من السماعات الخارجية أو سماعات الرأس الخارجية السلكية بسبب عدم وجود منفذ 3.5 مم.

الظهر المصنوع من السيراميك يشمل ماسح البصمة في المنتصف والكاميرا المرتبة رأسيًا أعلى يسار الهاتف. ويتميز الظهر المصنوع من السيراميك بالصلابة والقوة ومقاومة الخدوش كما يستعين الهاتف بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الرابع لمزيد من الصلابة والحماية من الأمام وإن كان يعيب الهاتف عدم دعمه لمقاومة الغبار والغمر في المياه.

المواصفات الداخلية والأداء

يتميز الهاتف بدعمه بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 الأحدث والأقوى من كوالكوم والمستخدم في عدد كبير من الهواتف الرائدة المتميزة مثل LG G7 ThinQ وOppo Find X وغيرها من الهواتف القوية. ويعتمد هذا المعالج على معالج رسوميات Adreno 630 الذي يوفر ويضمن تشغيل مختلف الألعاب ذات الرسوميات ثلاثية الأبعاد الثقيلة.

يصدر الهاتف بثلاثة إصدارات مختلفة، إصدارين بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 64 أو 128 جيجابايت وإصدار ثالث بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت. وكافة الإصدارات لا تدعم زيادة الذاكرة التخزينية عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

هل يستطيع هاتف Xiaomi الرائد Xiaomi Mi Mix 2S أن ينافس بقوة في فئته؟

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو المغطى بواجهة مستخدم MIUI 9.5. ويوفر الهاتف تجربة استخدام فريدة للغاية وقوية إلى حد كبير. فقد حقق Xiaomi Mi Mix 2S نتيجة 2468 نقطة في اختبار GeekBench للنواة الواحدة ليحتل المرتبة الرابعة بعد هواتف iPhone X، iPhone 8 Plus وSamsung Galaxy S9 Plus. كما احتل المركز الثالث متخطيًا هاتف Samsung في اختبار الأنوية المتعددة محققًا 9158 نقطة. أما في اختبارات AnTuTu 7 حقق الهاتف نتيجة 270814 نقطة متفوقًا على عدد كبير من الهواتف الرائدة القوية.

ويعتمد Xiaomi Mi Mix 2S على بطارية قوية سعة 3400 ميللي أمبير في الساعة قابلة للشحن السريع عبر تقنية Quick Charge 3.0 المدمجة في معالجات كوالكوم سنابدراجون الأحدث.

الكاميرا

لا يعد هاتف Xiaomi Mi Mix 2S أول هواتف الشركة الصينية استخدامًا للكاميرا الخلفية المزدوجة ولكنه أول هواتف هذه الفئة تبنيًا لها. ويتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، العدسة الأولى بقوة 12 ميجا بيكسل بمستشعر Sony IMX363 بفتحة f/1.8 وهي مدعومة بالتركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel ومدعومة أيضًا بمثبت صورة بصري رباعي المحاور.

أما العدسة الثانية فتبلغ قوتها أيضًا 12 ميجا بيكسل بمستشعر Samsung S5K3M3 بفتحة f/2.4 وهي عدسة مقربة مما يعني أن الهاتف يعتمد على خليط العدستين العريضة والمقربة مثل هواتف iPhone بدلًا من مزيج العدستين الملونة وأحادية اللون مثل هواتف Huawei.

ويمكن لكاميرا هاتف Xiaomi Mi Mix 2S أن تصل إلى درجة تقريب 2X. كما تعتمد الكاميرا على تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة Xiaomi والتي استخدمت للمرة الأولى في هاتف Xiaomi Redmi Note 5 ويمكنها أن تكتشف حتى 206 مشهد ضمن 25 تبويب مختلف، كما يعتمد الهاتف على الذكاء الاصطناعي أيضًا في التقاط صور البورتريه ووضع التجميل عبر الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 5 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0.

هل يستطيع هاتف Xiaomi الرائد Xiaomi Mi Mix 2S أن ينافس بقوة في فئته؟

السعر والإتاحة

الهاتف متاح في الأسواق المصرية عبر المتاجر المعتمدة بسعر 9999 جنيه مصري لإصدار الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت. وستتمكنون من معرفة سعر Xiaomi Mi Mix 2S والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة فور طرح الهاتف على المتاجر الإلكترونية من خلال موقع ياقوطة.

الخلاصة حول هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

قد لا يكون هاتف Xiaomi Mi Mix 2S هو الأفضل من بين الهواتف الرائدة الحديثة خاصة بعد ظهور عدد كبير من التقنيات الحديثة في هواتف أخرى صدرت بعد طرحه في الأسواق، ولكنه بالتأكيد لا يزال خيار متميز وقادر على المنافسة خاصة على صعيد المعالج المركزي القوي المعتمد بواسطة أحدث هواتف أندرويد الرائدة، وبفضل الكاميرا الثنائية الرائعة القادرة على التقاط صور متميزة للغاية.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !