ماركات الموبايل

هل يستطيع هاتف Samsung A71 الصمود أمام هاتف Oppo Reno 5

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2645

هل يستطيع هاتف Samsung A71 الصمود أمام هاتف Oppo Reno 5  هذا هو السؤال الذي نستعرض معكم الإجابة عنه من خلال هذا التقرير. فمن من هذه الهواتف تستطيع الصمود في عالم الهواتف حيث المنافسة المشتعلة والمقارنات التي لا تنتهي بين الموديلات المختلفة؟

 المقارنة بين الهاتفين Samsung A71 و Oppo Reno 5

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Oppo Reno5 4G  مع تصميم حديث و عصري حيث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية بينما تأتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة اعلى يسار في الهاتف Oppo Reno5 4G اما الهاتف Samsung Galaxy A71 تكون الكاميرا الأمامية اعلى منتصف الشاشة ، بينما يأتي مستشعر البصمات اسفل الشاشة ، فيما تأتي الكاميرات الخلفية في خلف يسار الهاتف و في اسفل يسار الشاشة يوجد شعار الشركة المميز .

  • على صعيد الشبكات يدعم الهاتفين Oppo Reno5 4G و Samsung Galaxy A71 التقاط شبكات المحمول حتى الجيل الرابع بالإضافة الى تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياه الشخصية والعملية والاستفادة بعروض الهواتف المحمول.
  • يأتي الهاتف Samsung Galaxy A71 مع شاشة من النوع Super AMOLED Plus بحجم 6.7 انش بدقة 393 بيكسل لكل انش بالإضافة إلى طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 ، اما بالنسبة لهاتف Oppo Reno5 4G فيأتي مع AMOLED بحجم 6.43 انش بدقة 409 بيكسل لكل إنش و هذا ما يميزه عن هاتف Samsung Galaxy A71 بالرغم من ان مساحة الشاشة تكون اصغر بقليل إلا انه يتفوق عليه في معدل الاداء تحت أشعة الشمس. (٤٠٩ مقابل ٣٩٣ بيكسل لكل انش)
  • يأتي الهاتف Samsung Galaxy A71 مع نظام التشغيل Android 10 وواجهة مستخدم One UI 2.5 ومعالج Qualcomm SDM730ثماني النواة ومعالج  رسومي Adreno 618 اما هاتف Oppo Reno5 4G فيأتي مع نظام التشغيل Android 11 و هذا ما يميزه عن هاتف Samsung Galaxy A71  مع واجهة مستخدم ColorOS 11.1 و معالج Qualcomm SM7125 Snapdragon 720G ثماني النواة ومعالج رسومي Adreno 618.
  • يأتي الهاتف Oppo Reno5 4G مع ذاكرة داخلية 128 جيجا  بايت مع  8 جيجا بايت رامات  بالإضافة الي إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال كروت الذاكرة الخارجية ، اما هاتف Samsung Galaxy A71  فيأتي مع ذاكرة داخلية 128 مع 8 او 6 جيجا رامات بالإضافة إلى إمكانية زيادة مساحة التخزين من خلال كروت الذاكرة الخارجية

  • يأتي الهاتف Oppo Reno5 4G مع كاميرا أساسية خلفية رباعية الاولى 64 ميجا بيكسل بعدسة واسعة والكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية مع الكاميرا الثالثة 2 ميجا بيكسل خاصة بالماكرو والقدرة على تصوير الفيديو بجودة من 4k بواقع 30 إطار في الثانية الى 1080 بواقع 30 إطار في الثانية اما الكاميرا الرابعة فتاتي بدقة 2 ميجا بيكسل (عمق). اما هاتف Samsung Galaxy A71 فيتميز بقدرات اعلى للكاميرات الخلفية حيث ان الكاميرا الاولى تكون 64 ميجا بيكسل بعدسة واسعة والكاميرا الثانية 12 ميجا بيكسل بعدسة واسعة للغاية مع الكاميرا الثالثة 5 ميجا بيكسل خاصة بالماكرو والقدرة على تصوير الفيديو بجودة من 4k بواقع 30 إطار في الثانية الى 1080 بواقع 30 إطار في الثانية اما الكاميرا الرابعة فتاتي بدقة 5 ميجا بيكسل (عمق)
  • يأتي الهاتف Samsung Galaxy A71 مع كاميرا امامية 32 ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 4k بواقع 30 اطار في الثانية و لكن يتميز عنه الهاتف Oppo Reno5 4G في قدرة الكاميرا الأمامية  حيث يأتي مع كاميرا امامية 44 ميجا بيكسل بعدسة واسعة مع القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بواقع   30 اطار في الثانية .
  • يأتي كلا الهاتفين Samsung Galaxy A71 و Oppo Reno5 4G مع مكبر صوت و دعم توصيل السماعات بنمط 3.5 مم بالإضافة إلى دعم الهاتف للراديو
  • يأتي كلا الهاتفين Oppo Reno5 4G و Samsung Galaxy A71 مع مستشعر البصمة و التسارع و التقارب و البوصلة و القرب .
  • يأتي الهاتف Samsung Galaxy A71 مع بطارية بسعة 4500 ملي امبير مع الشحن السريع بقوة 25 وات اما هاتف Oppo Reno5 4G فيأتي مع بطارية بسعة 4310 ملي امبير تعتبر سعة بطاريته اقل نسبيا من هاتف Samsung Galaxy A71 ولكنه يتميز بقوة الشحن السريع والتي تكون 50 وات بالإضافة إلى الشحن العكسي.
  • يتوفر الهاتف Oppo Reno5 4G باللون الفضي اما هاتف Samsung Galaxy A71 فيتميز بألوانه المختفة حيث يأتي باللون الاسود والفضي والوردي والازرق.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !