ماركات الموبايل

بعد الضجة العالمية.. هل هذا هو الوقت المثالي لشراء Apple iPhone 13

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 490

بعد مؤتمرها الحاشد الذي أعلنت فيه عن عائلة هواتفها الأحدث Apple iPhone 14 بدأ الكثير من المستخدمين في التفكير فعليا في الاقبال على شراء هواتف Apple iPhone 13. خاصة بعد أن أعلنت أبل أنه لا يوجد الكثير من الفوارق بين الهاتفين، خاصة بالحديث عن الهواتف الأساسية التي تحمل الأرقام ١٣ و ١٤ بعيدا عن التمييز والدخول في فئات الـ Pro و Max وما الى ذلك.

تعالوا نتعرف على أسباب تجعل شراء Apple iPhone 13 الأن هو الصفقة الرابحة.

لا جديد في التصميم.. المعالج.. تجربة المستخدم

  • اذا كنت تفكر في المقارنة بين Apple iPhone 13 و Apple iPhone 14 فلن تحصل على أي جديد فيما يتعلق بالتصميم. هذه النقطة تصب في صالح المستخدمين الراغبين في تغيير هواتفهم للحصول على هواتف بتصميم جديد بعد أن ملوا من قضاء سنوات بتصميمات هواتفهم التقليدية. لن يختلف هنا تصميم Apple iPhone 13 عن Apple iPhone 14 ما يجعل الأول يتميز من حيث السعر وباقي المواصفات الفنية.
  • قديما، كان الاعلان عن هواتف ايفون جديدة يعني بالضرورة الاعلان عن معالجات جديدة في كل الهواتف. هذه المرة خالفت أبل التوقعات وأعلنت عن Apple iPhone 14 و Apple iPhone 14 Max مع نفس المعالجات القديمة. وعندما ياتي هذا مع التصميم القديم. يجد المستخدم نفسه لن يحصل على أي جديد في التطوير من ١٣ الى ١٤
  • وبما أنه لا تغيير في التصميم أو المعالج. يجد المستخدم نفسه قادر على الحصول على Apple iPhone 13 بتخفيض في السعر وبدون أي تنازل تقريبا عن أساسيات الاستخدام.

تحسينات طفيفة

  • لا شك أن أبل ضمنت بعض التحسينات على Apple iPhone 14. منها القدرة على التواصل في حالة الطوارىء من خلال الستلايت. حتى في حال عدم وجود تغطية من شبكات المحمول أو الانترنت التقليدي.
  • ليس هذا فحسب. اضافت ابل خصائص الـ Crash detection وهي الخاصية التي تمكن الهاتف من استشعار وجود المستخدم في حادث سيارة. ومن ثم الاتصال بالطوارىء.
  • أيضا ياتي Apple iPhone 14 مع تحسينات بسيطة على البطارية والتصوير. مع دعم جودة اعلى للتصوير بالوضع السينمائي. كلها خصائص رائعة. لكن هل تستحق فارق السعر بين Apple iPhone 14 و Apple iPhone 13 ؟ في رأينا الشخصي أن هذه الفوارق لا تستحق الفارق في السعر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !