ماركات الموبايل

بعد الاعلان الرسمي عنه.. تعرفوا على مراجعتنا لهاتف Xiaomi 12T Pro

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 743

سنكون أول من يعترف بأن عائلة هواتف Xiaomi التي تتوسع باستمرار كان من الصعب تتبعها. لقد أصبح الأمر سهلاً مع Xiaomi 12T و 12T Pro المعلنين للتو ، حيث من السهل أن نرى كيف يأتون ليحلوا محل Xiaomi 11T و Xiaomi 11T Pro. تدعم الأجهزة الجديدة وضع سلسلة T كنوع من “العلامات التجارية المميزة” مع تركيز واضح على براعة الكاميرا.

مراجعة هاتف Xiaomi 12T Pro

  • يتمتع Xiaomi 12T Pro بتصميم كلاسيكي للغاية يحد من الملل . المظهر العام خافت وخطير للغاية. ويشجع على الشراء
  • يبلغ قياس 12T Pro 163.1 × 75.9 × 8.6 ملم والوزن  205 جرام. إنه شعور كثيف ومتوازن بشكل جيد مع قبضة قوية عليه. ليس ثقيلًا جدًا ولا خفيفًا جدًا.
  • تتميز المنطقة الخلفية بلمسة نهائية متجمدة قليلاً ، مما يساعد في بصمات الأصابع والأوساخ الأخرى جيدًا. كما أن اللمسة النهائية مضادة للوهج ، لذلك لا تتوقع أن يلتقط 12T Pro أي انعكاسات  أثناء استخدامه. مرة أخرى ، هذا التصميم مخصص للعمل طوال الوقت
  • الشيء نفسه ينطبق على اختيار اللون. يمكنك الحصول على 12T Pro باللون الأسود أو الفضي أو الأزرق. كل هذه مع جزر كاميرا متطابقة الألوان بشكل جيد ولا توجد لهجات لونية إضافية يمكن التحدث عنها.
  • الشاشة هي بالتأكيد واحدة من أبرز ميزات Xiaomi 12T Pro. هذه شاشة جيدة للغاية ، بغض النظر عن كيفية مشاهدتها
  • تأتي شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة إضافية تبلغ 1220 × 2712 بكسل. هذه نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 كما هو الحال في 11T ، ولكن الدقة أعلى من متوسط ​​شاشات FHD + الخاصة بك ، وهي تصل إلى 446 نقطة في البوصة ، مما يجعلها تبدو حادة جدًا على المستوى الشخصي.
  • تجدر الإشارة إلى أن اللوحة تستخدم تعتيم PWM بتردد 1920 هرتز ، وهو مرتفع بشكل غير عادي بالنسبة إلى OLED ، وقد يكون بمثابة نعمة لشخص منزعج من تردد تعتيم OLED المعتاد المنخفض نسبيًا والذي يتراوح بين 500 و 800 هرتز.
  • معدل أخذ العينات باللمس هو 480 هرتز ، وهو تنافسي أيضًا.

 

  • تعتبر هذه الشاشة الخاصة رائعة للاستخدام لفترات طويلة ، وذلك بفضل شهادة إجهاد بصري منخفضة SGS. كما أن لديها وضع قراءة متكيف ، والذي يكتشف جلسات القراءة المطولة ويقلل من كمية الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة.
  • الشاشة أيضًا مدهشة من حيث الألوان. للبدء ، فهو 12 بت ، مما يسمح له بعرض أكثر من 68 مليار لون. علاوة على ذلك ، تم اعتماده لكل من Dolby Vision و HDR10 +.
  • لدى Xiaomi عدد غير قليل من أوضاع الألوان المتاحة في قائمة الإعدادات الخاصة بها ، والتي يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء. على الجانب الإيجابي ، تتوفر عمليات الضبط لكل من النقطة البيضاء المخصصة وقنوات ألوان RGB الفردية ، بحيث يمكنك تعديل وضبط ملف تعريف اللون إذا اخترت ذلك.
  • بشكل افتراضي ، يصل 12T Pro مع تمكين الوضع Vivid خارج الصندوق. يستهدف مساحة اللون DCI-P3 . ملف تعريف اللون الافتراضي على الجانب البارد قليلاً ، ولكن يمكنك بسهولة تعديل ذلك من خلال ضبط النقطة البيضاء المخصصة والحصول على معايرة ألوان مثالية بشكل أساسي. جيد بما يكفي حتى للأعمال الحساسة للألوان.
  • يقوم وضع اللون الأصلي بشكل أساسي بنفس الشيء الذي يفعله الوضع الحيوي ولكنه يستهدف مساحة ألوان sRGB ويفعل ذلك بشكل مثالي أيضًا. بدلاً من ذلك ، إذا لم تكن دقة الألوان أولوية قصوى بالنسبة لك ، فإن الوضع المشبع يمكنه ببساطة تقديم ألوان “OLED-y” قوية تنبثق وتقفز في وجهك.
  • تتعمق قائمة الإعدادات المتقدمة في العمق وتتضمن طريقة لإجبار جميع التطبيقات وواجهة مستخدم النظام على العرض في DCI-P3 أو sRGB. لسنا متأكدين تمامًا من سبب رغبة أي شخص في القيام بذلك ، ولكن إذا كنت من النوع الذي يثير قلقك بشأن ملف تعريف الألوان الخاص بك ، فهناك عمليًا كل خيار يمكننا التفكير فيه متاحًا هنا.
  • يوفر Xiaomi 12T Pro وقتًا كبيرًا في قسم تشغيل HDR. لقد ذكرنا بالفعل أن شاشتها معتمدة لكل من Dolby Vision و HDR10 +. فيما يتعلق بالبرمجيات ودعم فك تشفير HDR ، فإن الهاتف لديه جميع القواعد المغطاة ويدعم HLG و HDR10 و HDR10 + و Dolby Vision.
  • يحتوي هاتف Xiaomi 12T Pro على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة مثل Xiaomi 11T Pro من قبل. يدير كلا الهاتفين أرقام تحمل البطارية متشابهة جدًا في نتائج الاختبار المجمعة  ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بأوقات تشغيل اختبار الاتصال وتشغيل الفيديو ، فقد حصل 12T Pro الجديد على دفعة قوية.
  • واحد وتسعون ساعة هو تصنيف متين لتحمل البطارية بشكل عام. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أفضل قليلاً مع بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة.
  • يمكن لـ Xiaomi 12T Pro شحن ما يصل إلى 120 واط باستخدام تقنية Xiaomi HyperCharge الخاصة بها. كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك الحصول على كل من محول الحائط والكابل المطلوبين للقيام بشحن HyperCharge في علبة البيع
  • Xiaomi 12T هو جهاز سريع الشحن للغاية. في وضع الشحن الافتراضي ، حصلنا عليه من بطارية 0٪ وصولاً إلى 100٪ في أقل من ثلاثين دقيقة. لم يسخن الهاتف إلى مستويات غير مريحة في هذه العملية أيضًا. أدى ضبط 12T Pro على وضع الشحن Boost الأقصى إلى وقت شحن كامل يبلغ 23 دقيقة فقط.
  • تم تجهيز Xiaomi 12T Pro بنظام كاميرا ثلاثية على ظهره ، وهي  مواصفات تثير الإعجاب وتخيب الآمال في نفس الوقت. العنوان الرئيسي هو الكاميرا الأساسية بدقة 200 ميجابكسل ، والعدد الكبير يقدم وعودًا كبيرة. ولكن بعد ذلك ، هناك شاشة فائقة الدقة 8 ميجابكسل غير ملحوظة ، مرتبطة بوحدة ماكرو أقل إثارة 2 ميجابكسل.
  • تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر Samsung HP1 – تصميم Tetra2pixel (الذي سيكون Tetra-to-the-Power-of-two) الذي يهدف إلى التخلص من وحدات البكسل الصغيرة البالغة 0.64 ميكرون 16 إلى 1 ، مما ينتج عنه مجتمعة 2.56 ميكرومتر بكسل. إنه أحد أكبر المستشعرات بشكل عام في الصناعة أيضًا ، بتنسيق بصري 1 / 1.22 “. إنه بالتأكيد ترقية على وحدة 108 ميجابكسل (1 / 1.52” ، 0.7 ميكرومتر) من طراز العام الماضي. وفي الوقت نفسه ، يأتي الطراز 12T non-Pro مزودًا بتصوير مختلف بدقة 108 ميجابكسل (1 / 1.67 “، 0.64 ميكرومتر).
  • تطور إيجابي آخر هو أن العدسة هنا مستقرة ، وهو أمر لم يكن متاحًا في 11T Pro. تتمتع هذه الكاميرا بمجال رؤية يبلغ 85 درجة وفقًا لمواصفات Xiaomi ، والتي تُترجم إلى طول بؤري مكافئ يبلغ 23-24 مم (بيانات EXIF ​​تدعي 23 مم).
  • لقد رأينا بالفعل هذا المستشعر مرة واحدة – على Motorola Edge 30 Ultra ، لكن هاتين الكاميرتين ليستا متطابقتين تمامًا. يبلغ البعد البؤري لعدسة كاميرا Motorola 6.88 ملم (حسب EXIF) مقابل 7.01 ملم في هاتف Xiaomi. يتم سرد الفتحة على Xiaomi في f / 1.7 ، على عكس f / 1.9 على Moto. كل هذا يشير إلى أن HP1 يمكن أن تأتي معبأة في وحدات كاميرا مختلفة.
  • النطاق الفائق هو نفسه بين كل من هواتف السلسلة. تعتمد على مستشعر Samsung S5K4H7 ISOCELL Slim 1/4 بوصة بدقة 8 ميجابكسل بمسافة بكسل 1.12 ميكرومتر. تتميز العدسة بتركيز ثابت وفتحة عدسة f / 2.2 ومجال رؤية يجب أن يكون 120 درجة.
  • تعتمد كاميرا الماكرو على مستشعر GalaxyCore GC02 بدقة 2 ميجابكسل خلف عدسة f / 2.4. التركيز ثابت على بعد حوالي 4 سم. نتمنى أن يكون Xiaomi قد استخدم وحدة 5 ميجابيكسل من الجيل السابق ، لكن هذا ليس هو الحال.
  • بالنسبة لصور السيلفي ، لدينا مستشعر Sony IMX596 بدقة 20 ميجابكسل ، والذي يجب أن يكون بتصميم رباعي Bayer. لا يكشف الإنترنت الكثير عن هذا الموضوع ، لكن Xiaomi تقول إن تنسيقها البصري 1 / 3.47 بوصة وحجمه 0.8 ميكرون بكسل. تحتوي العدسة ذات التركيز الثابت على فتحة f / 2.2. الإعداد كما في Mix Fold 2.
    يحتوي تطبيق كاميرا Xiaomi المألوف على المراوغات الخاصة به ، لكنه لا يوجد شيء خارج عن القاعدة فيما يتعلق بالاستخدام الأساسي. يعمل تغيير الأوضاع مع الضربات الشديدة الجانبية (على الإطار الأسود ، وليس على عدسة الكاميرا نفسها) ، ويمكنك أيضًا النقر على الأوضاع التي يمكنك رؤيتها للتبديل إلى تلك الأوضاع مباشرة. الضربات الشديدة لأعلى ولأسفل لا تعمل للتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية ؛ فقط التبديل الموجود بجانب تحرير الغالق يفعل ذلك.
  • يمكنك إضافة وإزالة وإعادة ترتيب الأوضاع في  بالانتقال إلى علامة التبويب المزيد والانتقال إلى زر التحرير ، ويمكنك الوصول إلى ذلك من قائمة الإعدادات أيضًا. ستظل الأوضاع غير المستخدمة في علامة التبويب المزيد ، ولكن يمكنك التبديل إلى جزء سحب (أقل سهولة) يتم استدعاؤه من سطر بجوار تحرير الغالق.
  • القائمة المختصرة في الطرف البعيد هي المكان الذي ستجد فيه خيارات إضافية ، بما في ذلك وضع الماكرو (والدفن يكون منطقيًا باستخدام كاميرا أساسية بدقة 2 ميجابكسل مثل هذه) ، بالإضافة إلى رمز الوصول إلى الإعدادات. بجانب القائمة ، لديك مفتاح وضع الفلاش ومفتاح HDR وتبديل AI واختصار لـ Google Lens.
  • في النهاية ، لديك عصا سحرية بتأثيرات ومرشحات تجميل ، بالإضافة إلى مفاتيح تكبير الكاميرا.
  • هناك وضع Pro قادر بشكل جيد ، حيث يمكنك تعديل اختيارات التصوير بنفسك. يمكنك استخدام العدسة الأساسية و ultrawide هنا ، لكن ليس الماكرو. يمكنك اختيار واحد من 4 إعدادات مسبقة لتوازن اللون الأبيض أو الاتصال بدرجة حرارة الضوء باستخدام شريط التمرير ، وهناك منزلق تركيز يدوي وسرعة الغالق (1/4000 ثانية إلى 30 ثانية / 0.8 ثانية للواجهة الرئيسية / فائقة السرعة) والتحكم في ISO (من 50 إلى 6400 / 1600 لـ main / ultrawide).
  • الوضع الليلي متاح للكاميرات الرئيسية والكاميرات فائقة الدقة. يوجد أيضًا تبديل الوضع الليلي التلقائي الذي تم تمكينه مسبقًا في الإعدادات المتقدمة أيضًا.
    تتميز صور ضوء النهار من الكاميرا الرئيسية في 12T Pro بمظهر Xiaomi المميز إلى حد ما ، مما يعني أنها معبرة جدًا ومحبوبة بسهولة. يمكنك الاعتماد على إعادة إنتاج الألوان النابضة بالحياة ، حيث يقترب التشبع كثيرًا ولكن لا يزال غير موجود تمامًا. ستحصل على تباين عالٍ لطيف ونطاق ديناميكي واسع ، على الرغم من أن الظروف الملبدة بالغيوم الصعبة بشكل خاص التي واجهناها خلال وقت المراجعة لدينا قد اختبرت ذلك بشكل أو بآخر إلى الحد الأقصى.
  • كمية التفاصيل التي تم التقاطها بدقة 12.5 ميجابكسل الافتراضية جيدة جدًا ، ويتم تقديمها بكمية محسوبة من الوضوح ، لذا فهي تبدو طبيعية بشكل لائق. الضوضاء من الحد الأدنى إلى معدوم.
    كما توقعنا من Xiaomis ، يحتوي 12T Pro على تبديل الوضع الليلي التلقائي في إعدادات الكاميرا ، والتي تأتي ممكّنة مسبقًا. نتيجة لذلك ، يتم تطبيق معالجة الوضع الليلي بشكل افتراضي على صور الهاتف ذات الإضاءة المنخفضة عندما يراها الهاتف مناسبة (والتي كانت في تجربتنا في الأساس في كل مرة). هذا من شأنه أن يجعلك عمومًا  نفس النتائج كما هو الحال في الوضع الليلي المخصص ، على الرغم من أنك قد ترغب في التبديل إلى الوضع الليلي يدويًا إذا كنت لا تريد أن تكون تحت رحمة الهاتف لالتقاط صور الإضاءة المنخفضة.
  • ومن غير المفاجئ أيضًا أن إجراء الوضع الليلي لا يتطلب الكثير من الوقت ، وسواء كان الوضع الليلي التلقائي يعمل أو تقوم بتنشيطه يدويًا ، فستنظر إلى شيء مثل ثانية لكل صورة ، وربما جزء صغير لفترة أطول على النطاق الواسع.
  • مع وجود هذا التمهيد خلفنا ، دعنا نقول فقط أن الصور منخفضة الإضاءة من الكاميرا الرئيسية لـ 12T Pro ممتازة. تعد “شدة” الوضع الليلي متحفظة إلى حد ما ، لذلك نحصل على تعريضات ذات مظهر طبيعي بدون سطوع ظل دراماتيكي. ومع ذلك ، تم تطوير المناطق المظلمة جيدًا ، بينما لم يتم تفجير النقاط البارزة أيضًا – النطاق الديناميكي رائع. لا تعاني الألوان من أي تشبع ملحوظ ، ويكون توازن اللون الأبيض دقيقًا بشكل عام ، على الرغم من أن بعض المجموعات الفردية من الأضواء يمكن أن تؤدي إلى انحراف الأشياء قليلاً بطريقة أو بأخرى. التفاصيل جيدة جدًا أيضًا ، وإن كان ذلك مع بعض الشحذ الليبرالي بشكل ملحوظ.
  • يتم التقاط صور السيلفي على هاتف Xiaomi 12T Pro بدقة 20 ميجابكسل من المستشعر ، ولا تحتوي على تفاصيل 20 ميجابكسل من مستشعر Quad Bayer. ومع ذلك ، فإنهم يتمتعون بميزة صغيرة في التعريف على النتائج من نفس الكاميرا على ما يبدو في 12T. درجات لون البشرة محببة ، والألوان الصامتة إلى حد ما دقيقة. التعريض هو نقطة ، والنطاق الديناميكي محترم لكاميرا سيلفي – المشاهد ذات الإضاءة الخلفية ليست مشكلة.
    يتغير هذا الجزء الأخير قليلاً في وضع selfie Portrait ، حيث تأخذ معالجة HDR المرحلة الثانية إلى اكتشاف الموضوع وحسابات التمويه ، لكن يظل الموضوع مكشوفًا بشكل جيد. لم نلاحظ أي أخطاء فادحة في اكتشاف الموضوع – في الواقع ، كان من بين أكثر تجارب الصور الشخصية المضمونة التي مررنا بها.
  • يمكن لـ Xiaomi 12T Pro تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى 8K بدقة تصل إلى 24 إطارًا في الثانية ، وهو خفض من وضع 8K @ 30fps الذي كان لدينا في 11T Pro.
  • تتضمن الدقة المتوفرة الأخرى 4K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية مع الكاميرا الرئيسية. يمكنه عمل 4K60 بتكبير 2x أيضًا ، بينما يتم تحديد النطاق الفائق السرعة بدقة 1080 بكسل 30.
  • برنامج الترميز الافتراضي هو h.264 ، ولكن يمكنك اختيار استخدام h.265 ، وهو أيضًا الخيار الوحيد لتشفير 8K. يتم تسجيل الصوت باستريو بسرعة 96 كيلو بت في الثانية.
  • يتوفر التثبيت في جميع درجات الدقة ومعدلات الإطارات وهو دائمًا قيد التشغيل – لا يوجد تبديل لتعطيله إذا كنت تدعم الهاتف بطريقة أخرى.

  • لقطات 8K (معدل بت 131Mbps) ليست مروعة ، في الواقع. على الرغم من أن الجودة لكل بكسل لا ترقى تمامًا إلى المعيار الذي تريده دقة 7680 × 4320 بكسل التي تريد أن تصدقها ، إلا أنها تقدم بعض المزايا التفصيلية التي تزيد عن 4K ، وهو ما نادرًا ما يحدث مع الهاتف الذكي 8K. النطاق التباين والديناميكي جدير بالثناء ، ويمكن أيضًا رؤية الألوان الحيوية من الصور في مقاطع الفيديو الملتقطة.
    يعد Xiaomi 12T Pro جهازًا جيدًا بشكل لا يصدق. لديها العديد من الأجراس والصفارات لإغراء المشترين المحتملين وتضرب بقوة بشكل خاص في عدد قليل من المجالات الرئيسية. إن شاشة CrystalRes AMOLED مقاس 6.67 بوصة و 120 هرتز و 12 بت هي رائعة بشكل شخصي. إنه يوفر سطوعًا وتباينًا رائعين ، وألوانًا مثالية مع الكثير من التخصيص ، كما أنه حاصل على شهادة HD10 + و Dolby Vision للاستفادة الكاملة من عمق الألوان 12 بت. يكمل الإعداد الممتاز لمكبرات الصوت الاستريو ، مع Harman Kardon والضبط وتقنية Dolby Atmos والمعادلات ، تجربة الوسائط المتعددة الرائعة على Xiaomi 12T Pro.
  • لم تترك Xiaomi أي مجال للمساومة في قسم الأداء ، حيث يعمل Snapdragon 8+ Gen 1 على تشغيل العرض – أحدث وأكبر شركة Qualcomm. بفضله ، قام Xiaomi 12T Pro بالقيام بكل مهمة طلبت منه ، بما في ذلك العديد من الالعاب
  • توفر البطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة عمرًا قويًا للبطارية كما أنها سريعة جدًا في الشحن ، وذلك بفضل تقنية الشحن السريع HyperCharge 120 واط التي تمتلكها شركة Xiaomi للأسف. ولا يمكننا أن ننسى أن نذكر إعداد الكاميرا الممتاز الشامل في 12T Pro ، والذي يعمل ببراعة في كل من ظروف الإضاءة الجيدة والمنخفضة.
  • بصراحة ، من الصعب العثور على أي إغفالات أو عيوب خطيرة مع Xiaomi 12T Pro. سيكون تصنيف الحماية المناسب من الماء والغبار رائعًا ، وكذلك الشحن اللاسلكي. الشيء نفسه ينطبق على الكاميرا المقربة وربما بعض التخزين القابل للتوسيع. ومع ذلك ، في هذه المرحلة ، سنكون في أحلام اليقظة بشأن “هاتف مثالي” ، ولا يوجد شيء من هذا القبيل ، لا سيما بدون التأثير على سعره بشكل كبير. نحن بالتأكيد نمنح Xiaomi 12T Pro توصية رائعة بالشراء.
  • سعر الهاتف Xiaomi 12T Pro يبدأ من ٧٨٥ يورو. وعند الاعلان عن Xiaomi 12T Pro في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !