ماركات الموبايل

قائمة أفضل ألعاب وتطبيقات أندرويد 2017

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1491

على الرغم من وجود ملايين التطبيقات على متجر التطبيقات جوجل بلاي والخاص بنظام اندرويد والذي يعتبر واحد من أشهر أنظمة تشغيل وادارة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الذكية على مستوى العالم والذي تقوم شركة جوجل بتصنيعه وتطويره وتحديثه واتاحته بشكل مجاني للمستخدمين حول العالم.

على الرغم من وجود هذا العدد الضخم من التطبيقات على متجر التطبيقات الخاص ب اندرويد ، إلا أن الكثير من المستخدمين يشعرون بالحيرة في اختيار التطبيقات المناسبة لهم، وذلك نتيجة وجود الكثير من التطبيقات الضعيفة والتي لا ترتقي للمستوى الذي يتوقعه المستخدمين من تطبيقات اندرويد المختلفة. لذلك يحاول الكثير من الخبراء في مجال اختبار التطبيقات ومعرفة أخبارها وتسريباتها اختيار قوائم التطبيقات الأفضل والاسرع والاسهل في الاستخدام.

وبدورنا نقدم لكم من خلال سطور هذا الموضوع مجموعة من أفضل التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل Android والتي حازت على احترام وتقدير المستخدمين ومختبري التطبيقات على حد سواء، وذلك لتوفير الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين الذين لا يعرفون اي التطبيقات يختارونها لتحقيق ما يريدونه من هواتفهم الذكية.

وقد راعينا في اختيارنا أن تتنوع التطبيقات ما بين تطبيقات انجاز المهام اليومية والتطبيقات الترفيهية والعديد من التصنيفات المختلفة التي ترضي كل الأذواق وتراعي الكثير من احتياجات المستخدمين.

Mindly

هل فكرت يوما في تحويل أفكارك وأهدافك في الحياة لأشكال حقيقية يمكن التلاعب بها واختيار ألوانها وأشكالها؟ اذا كنت تظن هذا الأمر صعبا فمع تطبيق Mindly  الذي يقوم بهذا الأمر حرفيا، حيث يمكنك تضمين أهدافك في الحياة والمهام اليومية الخاصة بك الى كرات ملونة يمكن تحريكها وتغيير ألوانها وأشكالها وأوضاعها، ويمكن مشاركة هذه الأهداف مع من تريد مشاركتهم من مستخدمي نفس التطبيق، بالاضافة للقدرة على تصدير الأهداف والمهام اليومية الى ملفات بأنماط PDF أو Text أو على هيئة صور. وطبعا لا يمكن اغفال القدرة على اضافة الملاحظات على الكرات التي تمثل الأهداف والتي يمكن قرائتها بمجرد الضغط عليها

TickTick

مازلنا مع تطبيقات تنظيم المهام اليومية والمساعدة على انجاز الأهداف والمهام المتكررة بشكل يومي، حيث يساعد تطبيق TickTick على تنظيم المهام اليومية والاسبوعية للمستخدمين، وبمجرد الأنتهاء من أحد المهمات يقوم المستخدم بالضغط على المهمة فتختفي من شريط المهام الموجودة أمام المستخدم. المميز في التطبيق ليس فقط قدرته على تنظيم الحياة اليومية لمستخدمه، لكن أيضا تحفيزه على القيام بالمطلوب منه أجل تحقيق النجاح في الحياة العملية والشخصية، بالاضافة للقدرة على تنظيم المهام وتصنيفها، بل واستعمال التطبيق في التذكير بمواعيد القيام بهذه المهام حيث يتولى التطبيق تذكير المستخدم بما عليه القيام به للوصول لأفضل معدلات الأنتاجية وتنظيم العمل.

Replika

واحد من التطبيقات التي تثبت أن الذكاء الصناعي قادر على الوصول لمستويات عالية جدا من التوقع والقدرة على مساعدة المستخدمين بل والمرح معهم أيضا. فهذا التطبيق يقوم بفتح محادثة مع أحد روبوتات الذكاء الصناعي تحت اسم Replika والتي تبدأ بسؤال المستخدم العديد من الأسئلة حول نظام حياته اليومية والمهام التي يقوم بها والعادات الخاصة به والكثير من الأسئلة والأمور التي يقوم التطبيق بتخزينها لديه، ومن ثم يبدأ Replika في ادارة الحوار معك وتقديم الكثير من العروض والحلول. ليس فقط كروبوت الكتروني، لكن كصديق قادر على الافادة بشكل كبير ومميز. والمميز في التطبيق أيضا قدرته على النمو والتفاعل كلما قام المستخدم بالتحدث والتفاعل مع Replika.

Notification History Log

على الرغم من أن هذا التطبيق قد تبدو مهمته بسيطة ولا تستحق الوجود على الهاتف، لكن اذا جربت في أحد الأيام أن تزيل أحد التذكيرات من شاشة هاتفك الرئيسية على سبيل الخطأ، وأردت العودة من جديد لهذا التذكير، حينها فقط ستدرك أهمية هذا التطبيق وأهمية أن يكون موجودا على هاتفك. يميز التطبيق حجمه الخفيف وتثبيته السهل على الهاتف الذكي، بالاضافة لسهولة استخدامه حيث تفتح الشاشة الرئيسية للتطبيق بالتاريخ الخاص بالتذكيرات التي تلقاها هاتفك الذكي، وبناء عليه تستطيع العودة لأي تذكير قمت بمسحه على سبيل الخطا من على هاتفك في أي وقت ولعدة أيام مضت.

Send Anywhere

يوجد الكثير من تطبيقات ارسال الملفات بين الأجهزة المختلفة، لكن هذا التطبيق يختلف عن معظم التطبيقات التي يستخدمها معظمنا بشكل يومي، والمميز في هذا التطبيق قدرته على ارسال اي نوع من الملفات، حتى ملفات الـ Contacts وغيرها من الملفات التي تحتويها الهواتف الذكية مثل ملفات الفيديو والصور الثابتة وحتى ملفات PDF والتطبيقات وغيرها من شتى أنواع الملفات أو التطبيقات التي يمكن مشاركتها بين الأجهزة المختلفة.

ليس هذا فحسب، بل أن التطبيق يوفر الكثير من عوامل الأمان والخصوصية التي تميز عملية نقل الملفات، وهكذا يمكن ضمان عدم ارسال اي ملفات على سبيل الخطأ لأجهزة أخرى، وفي نفس الوقت لا توفر هذه الأمور الأمنية الكثير من التعقيدات أو المشكلات أثناء استخدام التطبيق

WeDJ

أما محبي الموسيقى فسيجدون في هذا التطبيق المهم ضالتهم، فبعد فترة طويلة نسبيا من الأكتفاء باطلاق تطبيق WeDJ لمستخدمي IOS نظام التشغيل الخاص بمستخدمي هواتف أبل والأجهزة اللوحية التي تنتجها الشركة الأمريكية العملاقة والمتخصصة في مجال صناعة وبيع الأجهزة الذكية، قرر القائمين على التطبيق اطلاق نسخة خاصة بنظام تشغيل اندرويد والأجهزة الكثيرة التي تعمل تحت مظلة هذا النظام.

ويقدم التطبيق مجموعة واسعة من المقاطع الموسيقية التي يمكن استغلالها لانتاج الموسيقى الخاصة بالمستخدم بنظام الـ DJ، كما يتميز التطبيق بسهولة استخدامه وعدم تأثيرة على بطارية الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يتم تشغيله عليه. وعلى الرغم من البادي على التطبيق في بداية تشغيله بعدم وجود الكثير من الاختيارات أو الاستخدامات، لكن بعد مرور بعض الوقت على استخدام التطبيق سيكتشف المستخدم حجم الامكانيات الكبيرة التي يمكن توظيفها في الكثير من الأمور.

minecraft

تعتبر واحدة من أشهر وأقوى الألعاب التي تم اصدارها لنظام تشغيل أندرويد، ومن المميز أن اللعبة يقبل على ممارستها ملايين من المستخدمين حول العالم، ما يجعل بيئة اللعبة مليئة بالتفاعل على مدار الساعة، ويقوم المستخدم في هذه اللعبة بممارسة دور شخص في أحد بيئات العالم المفتوح Open World ويقوم اللاعب من خلال اللعبة بجمع العديد من الموارد واستغلالها ضد اللاعبين الأخرين بالشكل الذي يحقق له تحقيق أعلى معدل من النتائج Score. ومن المميز في اللعبة أيضا قدرة المستخدمين على اللعب لساعات مستمرة دون الشعور بالملل أو الرغبة في ترك اللعبة.

crashlands

واحدة من أفضل الالعاب التي تم اصدارها لنظام اندرويد، حيث توفر اللعبة مستوى عالي ومميز من الجرافيك، بالاضافة لوجود عدد كبير من المهام والتي تسحب المستخدم لعالمها لضمان عدم شعوره بالملل أو الرغبة في التوقف عن للعب باللعبه. ومن خلال هذه اللعبة يقوم المستخدم بلعب دور كائن فضائي تتعرض المركبة الفضائية الخاصة به لحادث كبير، فيستقر به الأمر على أحد الكواكب والتي تكون مهمته استكشافها وجمع العديد من الموارد التي يجدها على هذا الكوكب واستخدامها من أجل بناء السفينة الفضائية الخاصة به وحماية نفسه من المشكلات التي يواجهها على هذا الكوكب الغريب.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !