ماركات الموبايل

أفضل التطبيقات التي تم طرحها حتى أكتوبر

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 314

من أكبر المميزات التي تتمتع بها أنظمة تشغيل الهواتف الذكية أندرويد و IOS و ويندوز فون وغيرها من المنصات، هي العدد الكبير للبرامج والتطبيقات التي يمكن تنزيلها والأستفادة منها في العديد من مناحي الحياة

لكن لا يخلو الأمر من بعض الصعوبة والتعقيد، حيث يشعر المستخدم بالضياع وسط ملايين التطبيقات التي لا يمكن حصرها، والتي لا يعرف المستخدم ما اذا كانت هذه التطبيقات نافعة له أم لا.

لذلك ومن خلال موضوعنا نقدم لكم مجموعة من أفضل التطبيقات التي نالت احترام واستحسان الجمهور حتى شهر أكتوبر الماضي. وذلك حتى يمكن لكم تحميل التطبيقات المختلفة عن ثقة في مدى قوتها وفائدتها.

وراعينا في اختياراتنا تقديم مجموعة واسعة من التطبيقات التي تغطي كافة الأحتياجات

كما أن مساحة التعليقات مفتوحة أمام ترشيحاتكم لأفضل التطبيقات من وجهة نظركم

تطبيق صلة

أفضل التطبيقات

نبدأ جولتنا مع تطبيق عربي جديد ومميز، وهو تطبيق (صلة) والذي حصل مؤخرا على تحديث جديد له، تزامن مع وصول التطبيق لما يزيد عن 1 مليون تحميل، ما يجعله واحد من التطبيقات العربية التي تستحق التجربة والدراسة.

وفكرة التطبيق تقوم على عمل (صلة) بين مستخدميه، وتمكينهم من الدردشة مع بعضهم البعض، وهي فكرة تشبه تطبيق واتس أب الى حد بعيد، لكن صلة تقدم العديد من المميزات والإمكانيات التي تفيد المستخدمين العرب بشكل خاص ومميز.

ويقدم التطبيق العديد من المميزات مثل الرسومات التعبيرية Emoticons العربية، والقدرة على انشاء المجموعات المختلفة وادارتها، بالأضافة لوجود العديد من المصادر التي يمكن للمستخدم الأعتماد عليها لتكوين موجز خاص به، والأطلاع على المصادر أثناء الدردشة مع الأصدقاء أو أعضاء الأسرة.

وبمجرد انشاء موجز خاص بفريق رياضي محلي مثلا، سيتمكن المستخدم من متابعة أخبار هذا النادي من خلال التطبيق – بالأضافة لمزايا الدردشة المعتادة – كما سيتمكن من مشاركة أخباره أولا بأول مع باقي المستخدمين.

وتلقى الكثير من الأشخاص أخبار صعود هذا التطبيق بالفرح، نتيجة أن الكثير من التطبيقات العربية لا تستطيع تحقيق النجاح أو الأستمرار لفترة طويلة في سوق التطبيقات العالمية، إما بسبب عدم احترافية تنفيذها أو بسبب عدم قدرتها على منافسة مثيلتها من التطبيقات الأجنبية.

ويمكن تحميل التطبيق من متجر Google Store  من هنا

تطبيق CookBazaar

أفضل التطبيقات

هل مللت من تناول الطعام خارج المنزل من نفس المطاعم عالية التكلفة أو تلك التي لا تقدم أطعمة شهية أو ذات نفع على الصحة؟ إذا كنت من محبي الطعام المنزلي ولا تجد الوقت الكافي لطهيه، يمكنك الأن التمتع بعالم كامل من الوصفات المنزلية الشهية من خلال تطبيق CookBazzar والذي يوفر تشكيلة كبيرة من الأطعمة التي يمكن طلبها من العديد من صناع الأطعمة المنزلية، ومن ثم يمكن مراقبة حالة الطلبية حتى باب منزلك.

ويعتبر التطبيق من التطبيقات التي تفتح بابا جديدا لنوع جديد من التجارة، وتسهل على مئات من الأشخاص أن يجذبوا لهم فئة جديدة ومختلفة من المستخدمين والمستهلكين، وأيضا تفتح الباب أمام المستخدمين

وعلى الرغم من أن التطبيق لا يزال محدودا في بعض المناطق والدول، إلا أن صناعه يأملون في الوصول للعديد من الدول الأخرى في الفترة القادمة خاصة مع زيادة عدد من قاموا بتحميل التطبيق في الفترة الأخيرة، مع توفر التطبيق على Apple Store و Google Store على حد سواء.

تطبيق GroupMe

أفضل التطبيقات

على الرغم من ضعف الإقبال على تطبيق GroupMe في السابق، إلا أنه يعتبر واحد من أقدم وأعرق التطبيقات في مجاله، وخاصة مع التحديثات الجديدة التي يأتي بها التطبيق والتي تجعل الكثير من المستخدمين يرونه الخيار الأفضل لأنشاء المجموعات المختلفة. وأيضا بعد استحواذ شركة سكايب على التطبيق منذ فترة طويلة نسبيا.

وعلى الرغم من أن العديد من تطبيقات المراسلة تقدم اختيار انشاء المجموعات من ضمن مزاياها، إلا أنه من النادر أن تجد تطبيقا يولي المجموعات كل هذه الأهمية التي يقدمها GroupMe، حيث حملت التحديثات الأخيرة للتطبيق امكانية انشاء مجموعات سرية أو مجموعات مقصورة على عدد معين من الأشخاص، وغيرها من التعديلات والإضافات الأساسية التي كان يجب أن تكون موجودة في التطبيق من قبل.

ويقدم GroupMe مجموعة من الإضافات والإمكانيات الكبيرة لمشرفي المجموعات مثل سهولة أضافة الأعضاء الجدد للمجموعة، ودعم تقديم QR Code للمجموعات لتسهيل الإنضمام اليها.

تطبيق Pixelscapes

يعتبر تطبيق Pixelscapes من التطبيقات الهامة لمن يريدون تخصيص خلفية الهاتف لديهم بشكل حيوي وجذاب، وقادر على لفت الأنتباه بشكل جيد لمن يطالع الهاتف للمرة الأولى، بالأضافة لتوضيح رؤية الأيقونات وباقي عناصر الشاشة بالإضافة لتهدئة الأعصاب لمن يطالعون شاشة الهاتف لوقت طويل.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات في متاجر التطبيقات والتي تقوم بتخصيص الخلفية، إلا أن تطبيق Pixelscapes يعتبر من التطبيقات الحديثة والمتطورة هذا الصدد.

ويقدم التطبيق 3 خلفيات مبتكرة يمكن التحكم فيها، الأولى تمثل ليلة شتاء بها الكثير من النجوم والثانية لمنطقة ركوب مراكب شراعية والثالثة خاصة بأحد الشواطىء الأستوائية.

ويقوم التطبيق بتحريك عناصر كل صورة بشكل بطىء حتى يستمتع المستخدم بالمشهد، كما تدعم الخلفيات الوضع الأفقى والرأسي على حد سواء. والتطبيق مجاني ويمكن تحميله على منصات أندرويد من هنا

تطبيق MacroDroid

أفضل التطبيقات

يعتبر تطبيق MacroDroid من التطبيقات الهامة القادرة على توفير الوقت والجهد للكثير من المستخدمين. كما أن التطبيق يساعد الكثير من أصحاب الاحتياجات الخاصة لإنجاز ما يودون انجازه في وقت أسرع وبدون الحاجة للكثير من النقرات على شاشة الهاتف.

فتطبيق MacroDroid يقوم بعمل الكثير من المهام بشكل ألي. فعلى سبيل المثال يقوم التطبيق بمشاركة الموقع مع جهة اتصال ما اذا قامت بأرسال رسالة لها، أو فتح تطبيق معين تزامنا مع اتصال الهاتف بشبكة واي فاي، أو حتى اطفاء الهاتف أو تشغيله وفقا لأوقات معينة يحددها المستخدم.

والمميز في هذا التطبيق MacroDroid وجود الكثير من الأمور التي يمكن عملها باستخدامه، حيث يفتح التطبيق الكثير من الأفاق أمام المستخدمين من خلال التفاصيل والأمكانيات التي يقدمها.

ويمكن تحميل التطبيق مجانا من هنا

Flight Icon Pack

أفضل التطبيقات

أما إذا كنت من محبي اللون الأبيض، وتحب أن يكون هو صاحب السيطرة على هاتفك فربما يعتبر هذا التطبيق Flight Icon Pack هو التطبيق المثالي بالنسبة لك، فيمكن الأستعانة بتطبيق Flight Icon Pack والذي يوفر مجموعة كبيرة من الأيقونات لمستخدمي نظام التشغيل مفتوح المصدر أندرويد.

ويقوم التطبيق Flight Icon Pack تقديم مجموعة واسعة وحيوية من الأيقونات الجديدة والمختلفة كليا عن الأيقونات المعتادة لنظام التشغيل أندرويد.

ويفيد هذا التطبيق المستخدمين الذين يحبون أضافة لمسة أبداعية على هواتفهم وكيفية عملها والطريقة التي يتم رسم الأيقونات بها، حيث يمتاز التطبيق بغلبة اللون الأبيض على الأيقونات بشكل كبير

وتعتبر هذه من المزايا التي يحملها أندرويد لمستخدميه حيث يمكنهم تغيير الكثير من أشكال هواتفهم وألوان الأيقونات والخلفيات، على العكس من نظام IOS المخصص لأجهزة أبل اللوحية والهاتفية، والتي لا تتوفر فيها الكثير من امكانيات تغيير الأيقونات وأشكالها وما الى ذلك.

ويمكن تحميل تطبيق Flight Icon Pack من هنا

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !