ماركات الموبايل

Etisalat VR التطبيق الأول لبث مباريات كرة القدم بتقنية الواقع الافتراضي

التصنيف : اتصالات, شركات المحمول

عدد المشاهدات : 804

كشفت شركة اتصالات ولجنة دوري المحترفين في نهاية شهر مارس عن خدمة الواقع الافتراضي Etisalat VR، وهي ستمكن محبي الساحرة المستديرة في الوطن العربي من متابعة المباريات من خلال هذه التقنية الرائع التي ستجعلهم جزءاً كبيراً من الحدث، من خلال هواتفهم أو الأجهزة الأخرى، حيث كانت المباراة النهائية في دوري الخليج العربي للمحترفين التي أقيمت في يوم 29 مارس أول مباراة تشمل تقنية الواقع الافتراضي.

أقرأ المزيد: كيف يمكن تطوير التعليم باستخدام التطبيقات 

على هذا النحو تعاونت شركة اتصالات ولجنة دوري المحترفين في إطلاق هذه الخدمة مع شركة “ميديا برو” المسئولة عن بث مباريات كرة القدم في جميع أنحاء العالم عن طريق تقنية الواقع الافتراضي، ولكن هذا التعاون أثمر عن تطوير وشكل جديد للتصميم التطبيق ليتناسب مع Etisalat VR والذي أصبح في متناول لجميع من خلال تنزيله من على الأنظمة المختلفة سواء كانت أندرويد من تطبيق جوجل بلاي أو IOS من خلال متجر ابل. 

أقرأ المزيد: كيفية إخفاء التطبيقات على هاتفك الأندرويد

هذا التطبيق تم تطوير من قبل “جوجل كاردبورد” حيث يمكن المستخدم من المشاهدة من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي، حيث يأتي البرنامج إصدار واحد فقط متوفر من خلال منصة أوكولوس.
وهناك مزايا أخرى للتطبيق وهي أن العملاء يستطيعون متابعة المبارات التي يفضلونها من خلال تقنية الواقع الافتراضي بشبكة الجيل الرابع من اتصالات لرؤية المحتوى بجودة عالية جداً HD، وذلك عن طريق الاتصال بشبكة واي فاي من elife بدون إضافية أي رسوم أخرى.

أقرأ المزيد: لعشاق رياضة الجري … هذه هي أفضل تطبيقات 

من جانيه، صرح حميد ساحوه السويدي الرئيس التنفيذي لشركة رؤية الإمارات E-Vision أنه سعيد جداً بالشراكة التي تمت بين اتصالات ولجنة دوري المحترفين والتي أثمرت عن أول تطبيق للواقع الافتراضي في العالم لإذاعة مباريات كرة القدم المختلفة بشكل مباشر وكأن المشاهد جزء من الحدث. 
كما استكمل حميد ساحوه حديثه بأن هذا التطبيق أظهر قدرة شركة اتصالات في المبادرة لخلق أشياء أكثر ابتكاراً تساعد في تقدم التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما صرح أن الهدف وراء شركة اتصالات ورؤية الإمارات مع ميديا برو هي توفير للعملاء محتوى مميز وحصري.

أقرأ المزيد: هل تواجه مشكلة مع هاتفك.. تطبيق TestM 

ومن جانب أخر، صرح وليد إبراهيم الحوسني رئيس لجنة دوري المحترفين أن محتوى التطبيق الناتج عن الشراكة بين الثلاث جهات، هو محتوى لديه حقوق حصرية لبث مباريات دوري الخليج العربي للمحترفين، وبهذا تصبح اتصالات المنصة التي تقدم عبر التطبيق محتوى رائع بتقنية الواقع الافتراضي”.
ومن التطبيقات الأخرى المتوفرة للمستخدمين حول العالم والتي تمد يد المساعدة في الأشياء الصغيرة التي يقوم بها المستخدمين كل يوم مثل تحويل الفيديو إلى صور يستطيعون نشرها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تطبيق storyboard.

أقرأ المزيد: شركة Viber تعلن عن تحديثات في تطبيقها

حيث أطلقت شركة جوجل تطبيقاً جديداً يحمل اسم storyboard يستخرج الصور بشكل عشوائي من الفيديوهات ويجعلها قصص مصورة، وذلك عن طريق سحب إطارات الصور وترتيبها على هيئة القصص المصورة، دون أي مجهود يقوم به المستخدم.
هذا التطبيق يمكن المستخدم من تحديث النتيجة للحصول على إطارات مختلفة من الصور المسحوبة من الفيديو، حيث صرحت شركة جوجل أن التطبيق مدعوم بـ1.6 ترليون تركيبة مختلفة، كما يتيح حفظ هذه الصور أو إمكانية مشاركتها عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
الجدير بالذكر أن شركة جوجل أطلقت هذا التطبيق ضمن برنامج اختبار التطبيقات appsperiments المستوحى من تطبيق موشن ستيلز.

أقرأ المزيد: لماذا أزالت جوجل و IOS تطبيق صراحة من متجرها

أتاحت شركة جوجل تطبيق storyboard من خلال أنظمة أندرويد باستخدام متجر جوجل بلاي ويمكن تحميله بشكل مجاني دون دفع أي رسوم إضافية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !