ماركات الموبايل

Infinix تطلق هاتفي HOT 7 و HOT 7 PRO حديثًا بالأسواق الهندية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 261

تعتبر شركة Infinix واحدة من الشركات الرائدة والقوية في عالم الهواتف الذكية حول العالم. واستطاعت الشركة الوصول لهذه المكانة المميزة من خلال تقديم سلسلة  من الهواتف الذكية القادرة على الجمع بين الأسعار المنخفضة والمواصفات العالية في نفس الوقت. وهذا ما يظهر بوضوح من خلال الهواتف الذكية الجديدة التي قامت انفينكس بطرحها مؤخرا في الأسواق الهندية وهي هواتف Infinix hot 7 و Infinix hot 7 pro والتي تأتي بمواصفات قوية قادرة على تقديم أداء عالي ومميز وبنفس الوقت تأتي الهواتف باسعار منافسة محاولة حسم المنافسة في فئة الهواتف المتوسطة الى منخفضة التكاليف.

ويتفرد السوق الهندي بأنه من الأسواق التي يوجد فيها العديد من الشركات في مجال المنتجات الذكية والتقنية. كما يشمل السوق مساحة واسعة من المستخدمين. تتوزع بين قطاع واسع من المستخدمين في مختلف الطبقات والقدرات المالية الأمر الذي يجعل اصدار أي منتج تقني أو ذكي جديد يجب أن يمر عبر البوابة الهندية أولا من أجل أثبات قوته وقدرته الفعلية على تحقيق الارباح والمبيعات للشركة.

وتعتمد جوجل على سبيل المثال على طرح كافة الهواتف والمنتجات الذكية التي تقدمها في السوق الهندي أولا قبل اتاحتها لباقي المستخدمين في كافة دول العالم الأخرى. وذلك من أجل ضمان أن المنتجات التي ستقدمها قادرة على تحقيق نسبة عالية من الأرباح.

كما يشتهر عن جوجل اهتمامها الكبير بالسوق الهندي والأستعانة بالجمهور الهندي سواء من الاشخاص العادية أو مطوري البرامج وكاتبي الأكواد والمتخصصين في الحقل التقني من أجل العمل لديها سواء في تطوير التطبيقات والخدمات أو في تطوير الهواتف الذكية نفسها.

ولا يتوقف الأمر عند طرح الهواتف الذكية فحسب بل أن كافة الخدمات والتطبيقات التي تقدمها شركة كبيرة مثل جوجل يتم طرحها في الهند أولا كنوع من التجربة في البداية واذا اثبتت هذه التطبيقات نجاحها يتم تعميمها في كافة متاجر التطبيقات. الأمر الذي يجعل السوق الهندي واحدة من الأسواق العالمية الهامة التي تهتم الشركات الكبرى بالمنافسة فيها وتحقيق أعلى نسبة من الأرباح.

ويبدو أن انفينكس قد قررت هي الاخرى أن تحذو حذو جوجل من خلال طرح الهواتف الذكية الخاصة بها في السوق الهندي اولا ومن ثم يتم تعميم التجربة في الاسواق الاخرى. حيث اطلقت انفينكس الهواتف الذكية الجديدة الخاصة بها في الهند اولا قبل طرحها في باقي الاسواق العالمية. مع ضرورة الاهتمام بالتسويق في المنطقة العربية ودعم مكاتب الصيانة والمبيعات على الارض من اجل الاستمرار في الحفاظ على السوق العربي والشرق اوسطي والذي لا يقل اهمية عن السوق الهندي

ونستعرض من خلال هذا التقرير المواصفات الفنية الخاصة بالهواتف الذكية الجديدة التي قررت انفينكس اطلاقها في الاسواق الهندية مؤخرا. ومن الواضح أن أنفينكس قررت طرح الهواتف الذكية الجديدة في الهند أولا لأنها واحدة من الأسواق الكبيرة والهامة التي تسعى الكثير من الشركات – مثل جوجل على سبيل المثال- لطرح هواتفها الجديدة فيها اولا من اجل تجربتها ومعرفة اي مشكلات قد تحل بها قبل طرحها بشكل عالمي في الاسواق الأخرى.

التصميم والشبكات

HOT 7

  • على صعيد الشبكات فان كلا الهاتفين على صعيد الشبكات يدعم تشغيل الشبكات من الجيل الثالث والرابع ويدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف ذكية ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • أما على صعيد التصميم تأتي كلا الهاتفين مع شاشة تحتل معظم المساحة الأمامية للهاتف. ماعدا مساحة نوتش عريضة بعض الشىء اعلى الهاتف. بينما تحيط بالشاشة مساحة من الحواف القليلة في اعلى الهاتف والتي تصبح اعرض عند الوصول الى قاعدة الهاتف. بينما يأتي مستشعر بصمة الأصابع في المنطقة الوسطى خلف الهاتف تحت الكاميرات الخلفية.
  • وياتي كلا الهاتفين مع نظام التشغيل جوجل اندرويد 8.1 اوريو ويعتبر هذا من عيوب الهواتف حيث لا يدعم النظام الترقية الى احدث انظمة التشغيل من جوجل اندرويد 9 باي الذي يقدم العديد من الخصائص الهامة والمميزة.

الهاتف الذكي Infinix hot 7 و النسخة Pro

HOT 7

  • ويأتي هاتف Infinix hot 7 مع وزن حوالي 155 جرام و بأبعاد 75.9 × 155.4 × 8.4 ملم. وشاشة بيقاس 6.3 انش
  • وتتميز الشاشة بحجمها التي يجعلها مناسبة لمحبي مشاهدة مقاطع الفيديو والافلام عبر الهاتف او ممارسة الالعاب الالكترونية
  • وعلى صعيد الذاكرة الداخلية ياتي الهاتف مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية الى 128 جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل منفصل عن الهاتف
  • وعلى صعيد نظام الصوت ياتي الهاتف مع مكبر صوت يفيد في حالة الرغبة في الاستماع للاغاني او تسهيل اجراء المكالمات عبر السماعة الكبيرة للهاتف. ايضا ياتي الهاتف مع مدخل 3.5 مم لتسهيل توصيل السماعات الخارجية ما يساعد ايضا اما على اجراء المكالمات الهاتفية او الاستماع للأغاني

البطارية

HOT 7

  • وعلى صعيد البطارية تاتي الهواتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 4000 ملي امبير لكن لا يدعم كلا الهاتفين خواص الشحن السريع او الشحن اللاسلكي
  • وكنا نتوقع ان تاتي الهواتف الذكية الجديدة مع خصائص الشحن السريع او اللاسلكي والتي اصبحت توجد في العديد من الهواتف الذكية في هذه الفئة السعرية لكن يبدو أن أنفينكس كان لها رأي مختلف في الهواتف الجديدة التي قامت باصدارها.

المعالج والذاكرة

  • على صعيد المعالج ياتي الهاتف مع معالج من نوع Mediatek MT6580P رباعي النواة 1.3 جيجا هرتز مع معالج رسومي فئة Mali-400. وذاكرة داخلية 16 جيجابايت للنسخة العادية و32 جيجابايت للنسخة الـ Pro. وكنا نتوقع ان ياتي الهاتف مع معالج ثماني النواة مثل العديد من الهواتف الذكية التي تاتي في نفس الفئة السعرية لكن من الواضح أن انفينكس تستهدف جمهور من المستخدمين قد لا يحتاج تشغيل تطبيقات وبرمجيات تستلزم التشغيل بمعالج ثماني النواة.
  • أما على صعيد الرامات فياتي الهاتف مع 1 جيجا بايت من ذاكرة التخزين العشوائية (الرامات) بينما تاتي النسخة Pro مع 2 جيجا بايت من سعة التخزين العشوائية (الرامات)
  • ولاحظنا اختلاف في واجهة التشغيل بين الهاتفين حيث تاتي النسخة العادية مع واجهة التشغيل Go edition بينما تاتي النسخة Pro مع واجهة تشغيل من نوع XOS Lite. ما يعني ان كلا الهاتفين سيكون مختلفا من حيث واجهة التشغيل الخاصة بكل منهم

الأسعار

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !