ماركات الموبايل

هاتف iPhone 13 بلا منافذ قد يقضي على منافسه القادم Galaxy S21

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 329

تقدم عملاقة الهواتف الأمريكية Apple عددًا من التقنيات الجديدة في كل عام لإبهار جمهور معجبيها في كل مكان، وبعد أن ظهرت العديد من الإشاعات مؤخرًا، تشير بعض التقارير الأخيرة إلى إحدى مفاجآت الشركة في العام المقبل، فالهاتف المنتظر iPhone 13 قد يكون أول الهواتف التي لا تعتمد بشكل تام على أي منافذ أو فتحات داخلية، سواء كان منفذ USB-C أو مقبس سماعات الرأس أو حتى فتحة بطاقة الـ SIM، وهو ما سيضع أقوى منافسيها Samsung في أزمة حيال هاتف Samsung Galaxy S21 القادم، فقد سبقتها ابل في تطوير هذه المزايا، قد يصبح هذا واقعًا في العام المقبل، وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل الخبر، تابعوا معنا.

Samsung Galaxy Note back from the dead to ambush Microsoft Surface Duo

نقلت آخر التقارير الصحفية الصادرة عن MagSafe أن العملاقة الأمريكية تبذل جهودًا للأمام لتكسر مفهوم الحواجز في التصميم، وذلك من أجل الحصول على هاتف بلا منافذ قد تضع قيودًا للإبداع في التصميم، ومن هنا قد تتخلص ابل من المنافذ في هواتف iPhone إلى الأبد، وقد يبدأ الأمر مع هواتف iPhone 13، فعلى حسب كلام المحرر الصحفي جون بروسر، قد يأتي هاتف واحد على الأقل من هواتف iPhone 13 في عام 2021 بلا منافذ على الإطلاق.

ووفقًا لكلامه، فلا أساس لصحة الشائعات القائلة بأن ابل ستعتمد في العام المقبل على منافذ USB-C لأجهزة iPhone 13 الجديدة، حيث أنه أكد وكرر على أنه سيكون هناكد هاتف بلا منافذ في العام المقبل من ابل، وغير ذلك، فقد لا يتغير شيء آخر في خطة الشركة حتى الآن.

An iPhone 12 with USB-C would really help the environment — not a missing  charger | Tom's Guide

اقرأ أيضًا: الهاتف الذكي iPhone 12 يتفوق على Galaxy Note 20 Ultra في اختبار هام.. تعرف عليه

هناك العديد من المبررات والأسباب المفهومة لرغبة ابل في التخلص من المنافذ والفتحات في هواتفها إلى الأبد، أولًا الأسباب الجمالية، حيث يعطي ذلك القدرة للإبداع في تصميم وشكل الهاتف، وكذلك للتخلص من عبئ الأسلاك والكابلات الكثيرة في المنتجات التكميلية كالشاحن والسماعات، وكذلك أيضًا تتماشى مع الاتجاه العالمي في تقليل المخلفات البلاستيكية التي تأخذ مئات الأعوام حتى تبدأ في التحلل وتتسبب أثناء ذلك في دمار البيئة والحياة الطبيعية.

وفي الواقع كان من الواضح جدًا أن الشركة الأمريكية تتحرك في هذا الاتجاه منذ مدة، ولكن التحول الكامل إلى أجهزة ذكية بلا منافذ لا يزال بعيدًا عنا بقليل، تفصلنا عنه بضعة أعوام، وربما نرا ذلك أيضًا مع أجهزة أبل الذكية الأخرى مثل iPad و Mac.

إن كان كلام الصحفي جون بروسر صحيحًا، بأن هواتف ابل ستتجه إلى التخلص من المنافذ، والبداية ستكون العام المقبل مع هاتف iPhone 13، فلن يكون هناك مبررًا للشائعات والتكهنات التي تتحدث عن خيارات جديدة لمنافذ الشحن مثل  USB-C، فإذا كانت تنوي الشركة في النهاية إلى الابتعاد عن المنافذ بشكل كلي في هواتفها، فلماذا ستقوم بعمل هذه الإضافات غير المنطقية لهواتفها، والتي لا تتوافق مع هدفها النهائي.

Apple iPhone 11 Pro Max Smartphone - Consumer Reports

وبالحديث عن هاتف العام المقبل iPhone 13 فإن تقرير MagSafe لم يتنبأ فقط بهذه الخاصية لهاتف بلا منافذ، بل تطرق أيضًا إلى إحدى مواصفات الهاتف الذكي القادم، حيث سيحتوي الهاتف على شاشة تعمل بمعدل تحديث لسرعة إطارات الشاشة يصل إلى 120 هرتز، واقترح بروسر أن يأتي الهاتف أيضًا مع مستشعر لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: الأرقام صادمة.. هذه هي تكلفة إنتاج هواتف iphone الجديدة

 

 

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !