ماركات الموبايل

هاتفا Iphone 8 و8 Plus يتفوقان فى اختبارات المتانة على Iphone X

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2159

يوما بعد يوم تقوم العديد من المواقع المتخصصة بعمل اختبارات مختلفة على الهواتف الذكية التي صدرت مؤخرا في الأسواق، وذلك للتأكد من صدق التقارير والامكانيات التي تعلن شركات تصنيع الهوNاتف المحمولة عن صدورها في هواتفها، ومن بين أشهر الأختبارات التي تقوم بها الشركات اختبارات التحمل والمتانة التي تقوم بها العديد من الشركات، والعديد من الأفراد أيضا بغرض تقديم خدمة للمتابعين سواء على مواقع التواصل الأجتماعي أو على مواقع الويب المختلفة.

ومؤخرا كشفت منظمة Consumer Reports وهي منظمة غير هادفة للربح تعمل في مجال اختبارات الهواتف المحمولة اليوم عن تقريرها النهائى بشأن نتائج اختبار أيفون X، والتي انتظرها الملايين من المستخدمين حول العالم نتيجة المصداقية التي تتمتع بها المؤسسة.

وبينما أشادت المنظمة غير الربحية بهاتف أبل الجديد، إلا أنه أثبتت تفوق كلا من آيفون 8 و 8 بلس عليه، فى عدد من الاختبارات المختلفة. على الرغم من السعر العالي الذي يأتي به أيفون X مقارنة بباقي الهواتف أيفون 8 و 8 بلس. وعلى الرغم من حملة الدعاية المكثفة التي قامت بها أبل لدعم زيادة الطلب وشراء هواتف أيفون X

التفوق على أيفون X

وجاء هاتف آيفون X فى المرتبة التاسعة بقائمة أعلى 10 هواتف ذكية أصدرتها Consumer Reports مؤخرا، إذ لم يستطع الهاتف الجديد التغلب على كلا من آيفون 8 أو آيفون 8 بلس بسبب أدائه الضعيف فى اختبار المتانة.

ونجح كل من آيفون 8 و 8 بلس فى اختبار السقوط  على ارتفاع حوالي 2.5 قدم، والتى يمكن أن تؤدى إلى تلف الجهاز، على الرغم من حقيقة أن جميع الأجهزة الثلاثة تتمتع بتصميم زجاجى. إلا أن أيفونX كان هو الأقل تحملا من بين الهواتف الأخرى.

وبعد نحو 50 إلى 100 محاولة سقوط، عانى نموذج واحد من آيفون X من تلف خطير، فى حين أن اثنين آخرين تعرضوا لعيوب بالشاشة، بينما لم يعانى آيفون 8 و 8 بلس سوى من عدد قليل من الخدوش بعد الاختبار، أما شاشات العرض الأمامية لأجهزة آيفون X و 8 و 8 بلس فلم تتأثر، كما أن جهاز آيفون X أبلى بلاء حسنا باختبارات الخدش ومقاومة الماء.

جدير بالذكر أن هذه الأختبارات تسعى لدفع الهواتف الذكية للحدود الأقصى من الأداء ومعرفة متى سيتحطم الهاتف أو يتوقف عن العمل أو يصاب بعطل نهائي.

عمر البطارية أيضا

واشتكت Consumer Reports أيضا من عمر بطارية آيفون X، التى لا تدوم، مقارنة ببطارية بعض هواتف سامسونج مثل جلاكسى S8، إذ صمدت بطارية آيفون X نحو 19.5 ساعة فى اختبار البطارية، مقارنة مع 26 ساعة لسامسونج جلاكسى S8 و 21 ساعة لآيفون 8 بلس.

ولم ينجح آيفون X فى اختبار المتانة أو البطارية، إلا أنه حظى بأعلى درجة باختبار الكاميرا من جميع الهواتف الذكية، التى تم اختبارها من قبل Consumer Reports،كما اعتبرت المنظمة الشاشة الأوليد ونظام التعرف على الوجه face ID بمثابة نقاط قوة لهاتف أبل الأحدث.

وتعتبر هذه الخصائص هي الخصائص الوحيدة التي مدحتها Consumer Reports في هواتف ايفون X

وعموما، لا تزال منظمة Consumer Reports تعتبر هاتفى سامسونج جلاكسى S8 و وS8 + أفضل اثنين من الهواتف الذكية الموصى بها، ويرجع ذلك إلى عمر البطارية، يليهما آيفون 8 و 8 بلس فى المرتبة الثالثة والرابعة، بينما يأتى آيفون X فى المرتبة التاسعة.

وكانت أبل قد أطلقت مؤخرا مجموعة جديدة من هواتفها الذكية في الأسواق التكنولوجية في سبتمبر الماضي، وتضمنت الهواتف الجديدة هاتف ايفون X الذي تم اصداره بمناسبة مرور 10 سنوات كاملة على اطلاق اول هاتف ايفون في الأسواق. وتضمن الهاتف تصميم جديد كليا للواجهة بالأضافة للعديد من الأضافات الأخرى.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !