ماركات الموبايل

شركة OnePlus ترسل التحديث التجريبي الأول من Android Pie لهواتف OnePlus 6

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 135

أصبح أخيرًا بإمكان ملاك هواتف OnePlus 6 تجربة نظام التشغيل الجديد أندرويد 9 Pie بفضل النسخة التجريبية الجديدة التي أتاحتها شركة OnePlus للتحميل مؤخرًا وبشكل رسمي.

في هذا التقرير نبدأ بالتعرف على الخصائص الجديدة التي تحظى بها النسخة التجريبية من أندرويد 9 Pie الخاصة بهاتف OnePlus 6 قبل أن نستعرض كيفية تحميله.

الخصائص الجديدة في نسخة أندرويد 9 Pie التجريبية لهاتف OnePlus 6

بتحميل النسخة التجريبية من أندرويد 9 Pie على هاتف OnePlus 6 يمكن توقع التمتع بتجربة شبيهة للغاية بتلك التجربة التي توفرها النسخة الرئيسية من نظام التشغيل والمخصصة لهواتف Google Pixel ولكن مع إضافة بعض التحسينات والتعديلات التي تتسم بها واجهة مستخدم Oxygen OS التي تعتمدها هواتف OnePlus.

شركة OnePlus ترسل التحديث التجريبي الأول من Android Pie لهواتف OnePlus 6

مبدئيًا يمكنك إما تجربة الطريقة الجديدة لتصفح الهاتف التي ظهرت مع نظام تشغيل أندرويد 9 Pie أو الاعتماد على وسيلة الأزرار الثلاثة المعتادة والموجودة في نظم التشغيل الأخرى لهاتف OnePlus 6. وقد تحتاج الوسيلة الجديدة لتصفح الهاتف إلى قليل من الوقت حتى التعود عليها وإتقانها، ولكن وبمجرد الوصول لهذا الاعتياد والإتقان ستشعر بأن الطريقة الجديدة طبيعية أكثر وأسرع وأفضل كثيرًا من الوسيلة القديمة لتصفح الهاتف.

ومع النسخة التجريبية الجديدة من نظام أندرويد 9 Pie لهاتف OnePlus 6 تم تعديل القوائم بحيث تتوافق مع تيمة التصميم الدائرية التي يقوم عليها النظام الجديد. ويتضمن ذلك إضافة بعض التعديلات على أيقونات الإشعارات التفعيل السريع للخصائص، حيث أصبح مكونة من أيقونات دائرية يتغير لونها بتفعيل أي خاصية من الخواص.

شركة OnePlus ترسل التحديث التجريبي الأول من Android Pie لهواتف OnePlus 6

كما تغيرت أيضًا قائمة المهام المتعددة بحيث تم اعتماد تصميم البطاقات الكاملة بدلًا من تصميم البطاقات المرصوصة القديم. وهو ما يعني إمكانية السحب يمينًا أو يسارًا للتنقل بين التطبيق المفتوح بالفعل وبين التطبيقات التي تعمل في الخلفية، كما يمكن استخدام زر العودة للشاشة الرئيسية أيضًا للتنقل فيما بينهم. وقد ازدادت سرعة التنقل بين التطبيقات العاملة في الخلفية بسرعة واضحة عن نظام تشغيل أوريو على هاتف OnePlus 6.

إن كنت من محبي الاعتماد على خاصية Shelf في هواتف OnePlus 6 فهذه الخاصية لا تزال موجودة ولم يتم تبديلها بخاصية Google Feed، ولكنها أيضًا حظيت ببعض التعديلات حيث تم تعديل تصميمها لتغطى كليًا باللون الأبيض دون أية إضافات لونية أخرى.

ويتضمن وضع اللعب Gaming Mode في النظام الجديد المزيد من إمكانيات التحكم في المكالمات والإشعارات والرسائل، كما تم زيادة سبل التحكم أيضًا في وضع مانع الإزعاج التي يمكن توفيقها مع وضع الألعاب للحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة من خلال التحكم في الهاتف وتسخير إمكانياته لخدمة اللعبة العاملة بالفعل.

شركة OnePlus ترسل التحديث التجريبي الأول من Android Pie لهواتف OnePlus 6

باختصار يمكن وصف النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 9 Pie على هاتف OnePlus 6 بأنها تقف في منطقة وسطى بين النسخة النقية من نظام التشغيل وبين إضافة لمسة من واجهة المستخدم الشهيرة Oxygen OS.

كيفية تحميل النسخة التجريبية من أندرويد 9 Pie على OnePlus 6

قبل الخوض في عملية ترقية هاتفك OnePlus 6 إلى النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 9 Pie، تذكر أنه في حالة الرغبة في العودة إلى نظام التشغيل القديم، سيتعين عليك مسح النظام بالكامل، لذا تأكد من حفظ بياناتك في مكان آمن قبل البدء في عملية الترقية.

شركة OnePlus ترسل التحديث التجريبي الأول من Android Pie لهواتف OnePlus 6

هذه إذًا هي خطوات ترقية هاتف OnePlus 6 إلى النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 9 Pie:

  • يجب أولًا تحميل الملفات المضغوطة للنسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 9 Pie من موقع Oxygen OnePlus الرسمي مع العلم أن حجم الملفات يبلغ حوالي 1.5 جيجابايت.
  • قم بوضع هذه الملفات على المساحة التخزينية الداخلية لهاتفك.
  • من خلال قائمة الإعدادات Setting Menu قم بفتح خاصية ترقية النظام System Update ثم قم بتحديد ملفات التحديث المخزنة مسبقًا على الهاتف.
  • انتظر حتى إتمام عملية التثبيت والتي قد يتعرض فيها الهاتف لإعادة التشغيل عدة مرات
  • تستغرق هذه العملية حوالي 20 دقيقة بناء على سرعة الاتصال بالإنترنت.

يُذكر أن هاتف OnePlus 6 يحظى بشاشة بقطر 6.28 بوصة مصنوعة من شرائح Optic AMOLED بمعدل 19:9 بشق صغير أعلى الشاشة وجودة عرض Full HD Plus. أما معالج الهاتف فهو ذاته المستخدم في الهواتف الرائدة المختلفة مثل Samsung Galaxy S9، LG G7 ThinQ، Samsung Galaxy Note 9 وSony Xperia XZ3 وهو معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة، أما الذاكرة العشوائية والداخلية فتبلغ 6/64 جيجابايت في إصدار، وتبلغ 8/128 أو 256 جيجابايت في إصدارين آخرين. كما يحظى الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بقوة 16 و20 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بقوة 16 ميجا بيكسل، أما البطارية فسعتها 3300 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع.

ويبلغ سعر هاتف OnePlus 6 في السوق المصرية حوالي 13,500 جنيه مصري لإصدار 8/128 جيجابايت، ويمكنك معرفة عروض أسعار الهاتف في مختلف المتاجر عبر موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !