ماركات الموبايل

Realme تطلق هاتف جديد داعم لتقنية الـ 5G

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 71

منذ نشأة شركة ريل مي المتخصصة في انتاج وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. نشأت الشركة كشركة تعمل تحت رعاية شركة أوبو العالمية. وهو تقليد متبع تقوم به العديد من شركات الهواتف الذكية وهي اطلاق شركات تعمل تحت رعايتها تقدم هواتف ذكية باسعار ارخص من الشركة الاصلية مع امكانيات اقل في نفس الوقت.

لكن من الواضح أن ريل مي قررت الثورة على هذه القاعدة. حيث تعمل الشركة الأن على اطلاق هاتف ذكي جديد قادر على التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس.

ويبدو أن ريل مي قررت عدم التوقف على المنافسة في الأسواق متوسطة الى منخفضة التكلفة فيما يتعلق بالهواتف الذكية مثل أسواق الصين والهند وغيرها من الأسواق. وقررت دخول المعركة العالمية من خلال الالتحاق بقائمة الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس وهي قائمة قصيرة تضم شركات ضخمة مثل سامسونج على سبيل المثال لا الحصر.

هل استحضرنا الأرواح الصينية لتنقل لنا هذا الخبر؟ أم جواسيسنا داخل الشركة أخبرونا؟ لا هذا ولا ذاك. لقد تم الاعلان عن الأمر من خلال تدوينة على موقع تويتر.

ولأن الهند سوق لا يستهان بها في عالم الهواتف الذكية فقد قررت ريل مي أن تبدأ بطرح هاتفها الجديد في هذا السوق تحديدا. وكنا قد أعلنا من قبل عن سبب اهتمام شركات صناعة التقنية حول العالم بالسوق الهندي. فهو سوق متعدد الجنسيات تعمل فيه العديد من الشركات ويمثل تعداد الهند عدد ضخم متفاوت من حيث الطبقات الاجتماعية والانسانية والمادية. كل هذه الأمور تعمل على زيادة القدرة على اختبار التطبيقات والهواتف الذكية الجديدة التي يتم طرحها في الاسواق الهندية.

ليس هذا فحسب بل أن العديد من مطوري البرامج والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية من الهند بالأساس ما يجعل اختبار التطبيقات الجديدة والأمكانيات الحديثة في الهواتف الذكية أسهل وأسرع من خلال الأسواق الهندية

ولم يتم الاعلان حتى الأن عن اي معلومات اضافية عن الهاتف الذي ستقوم ريل مي بانتاجه. لكن من المتوقع أن ياتي الهاتف بسعر أقل من نفس الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس والتي تنتجها هواوي وال جي على سبيل المثال. لماذا يتوقع الخبراء هذا؟ لأن ريل مي عودتنا طوال الوقت على أن تقدم أسعار قادرة على تحطيم العديد من الموديلات الأخرى في الأسواق. لماذا لن يتكرر الأمر مع الهاتف الداعم لشبكات الجيل الخامس إذن؟!

هذا الإجراء من Realme يتناغم من إجراءات أخرى قامت بها الشركة مؤخرا من أجل تعزيز قيمتها السوقية، فقد قامت Realme منذ فترة بإطلاق هاتفها الرائد الأول Redmi K20 Pro والذي يعتبر أول هاتف رائد تنتجه الشركة. وياتي الهاتف بالعديد من المواصفات الفنية القوية والتي نستعرضها معكم

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Redmi K20 Pro

Redmi K20 Pro

  • على صعيد التصميم ياتي Redmi K20 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف مع كاميرا امامية تخرج بموتور مستقل عند الحاجة اليها ما يجعل الشاشة تحتل معظم مساحة الهاتف الأمامية. ويأتي مستشعر بصمة الاصابع مدمجا في الشاشة ما يساعد على اخلاء المساحة خلف الهاتف للكاميرات الخلفية وعلى صعيد الشبكات يدعم الهاتف تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع. مع دعم تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين والاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة.
  • يأتي Redmi K20 Pro مع شاشة من نوع Super AMOLED تدعم تشغيل 16 مليون لون بدقة 1080× 2340 بيكسل بواقع 403 بيكسل لكل انش. تستطيع هذه الشاشة العمل تحت اشعة الشمس المباشرة بشكل جيد نتيجة التناسق بين حجم الشاشة 6.39 انش وبين كثافة البيكسلات لكل انش. كما أن امتداد الشاشة على كافة المساحة الامامية للهاتف (حوالي 86.1%) يجعل الهاتف مناسب جدا لمحبي مشاهدة الافلام ومقاطع الفيديو على الهاتف. كما تاتي الشاشة مع حماية ضد الخدش Corning Gorilla Glass 5 وخاصية HDR

Redmi K20 Pro

  • يأتي Redmi K20 Pro مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد Android 9.0 (Pie) مع واجهة تشغيل MIUI 10 ومعالج من نوع Snapdragon 855 وهو معالج قوي جدا قلما رأيناه في هواتف بسعر Redmi K20 Pro ويكفي أن نقول أنه المعالج الخاص بالهاتف الذكي Samsung Galaxy S10 والذي يحتل مكانة متميزة في نتائج اختبارات موقع antutu benchmark المتخصص في قياس قدرات معالجات الهواتف الذكية. وهو معالج ثماني النواة بتوزيعة (1×2.84 GHz Kryo 485 & 3×2.42 GHz Kryo 485 & 4×1.8 GHz Kryo 485) مع معالج رسومي فئة Adreno 640
  • لا يدعم Redmi K20 Pro زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة المستقلة. لكن ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رامات او 128 جيجا بايت مع 6 او 8 جيجا بايت رامات أو 64 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات. هذا التنوع الكبير في الاصدارات يجعل المستخدم حر في اختيار ما يناسبه من سعة تخزينية. ووصول الرامات الى 8 جيجا بايت يجعل الهاتف واحد من اقوى لهواتف الذكية التي شاهدناها مؤخرا خاصة مع انسجام الرامات مع المعالج  القوي. هذا الأداء القوي يمكن المستخدمين من استخدام الهاتف في العديد من المهام اليومية الثقيلة مثل استخدام تطبيقات معالجة الصور او الالعاب الثقيلة التي تتطلب معالج قوي مع رامات ذات سعة كبيرة تمكن المستخدمين من ممارسة العابهم المفضلة مثل fortnite او pubg على سبيل المثال بسهولة ويسر

Redmi K20 Pro

  • يأتي Redmi K20 Pro على صعيد الكاميرات مع كاميرا ثلاثية خلفية بدقة 48 + 8 + 13 ميجا بيكسل الأولى واسعة والثانية بنمط telephoto والثالثة واسعة للغاية على الترتيب. هذه الكاميرات قادرة على التقاط الفيديو بجودة 2160p@30/60fps, 1080p@30/120/240fps, 1080p@960fps والكاميرات الأمامية الخاصة بالهاتف 20 ميجا بيكسل تخرج بموتور عند الحاجة لها وتصور الفيديو بدقة 1080p@30fps وكل كاميرات الهاتف تقدم اداء عالي للغاية على صعيد الصور الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • يأتي Redmi K20 Pro مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على التقاط موجات الراديو والتوصيل بنمط USB2 وخاصية OTG لتوصيل الاكسسوارات الخارجية. ايضا ياتي الهاتف مع مستشعرات بصمة الاصابع المدمجة في الشاشة و التسارع والتقارب والجيروسكوب والبوصلة
  • واخيرا ياتي Redmi K20 Pro مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 4000 ملي امبير وهي بطارية كبيرة نسبيا خاصة وانها تاتي مع خاصية الشحن السريع 27 وات بينما يفتقر الهاتف لخاصية الشحن اللاسلكي او القدرة على ازالة البطارية من قبل المستخدم وهي من عيوب الهاتف.
  • سعر هاتف Redmi K20 Pro في الأسواق العالمية حوالي 350 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Redmi K20 Pro إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !