ماركات الموبايل

Realme 12 Pro Plus هاتف ذكي يجمع بين القوة والفخامة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 264

قامت ريلمي مؤخراً في السوق المصري بإطلاق هاتف يعتبر طفرة من كل الجوانب من التصميم والألوان الجديدة المميزة، وإبداع الكاميرا مع زوم حتى 120X زوم والأداء الممتاز بفضل معالج Snapdragon 7s Gen 2 القوي، حديثنا يدور حول اقوى هاتف من هواتف سلسلة Realme 12 وهو هاتف Realme 12 Pro Plus، والذي قامت ريلمي بالإعلان عنه في يوم 25 من مارس الجاري، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الهاتف بكل تفصيل ونجيب على سؤال، لماذا يعتبر هاتف Realme 12 Pro + أقوى هاتف في الفئة المتوسطة ويعتبر قاهر للفلاجشيب؟ تابعونا لنتعرف على مواصفات الهاتف.

نبدأ أولاً بفتح علبة هاتف Realme 12 Pro Plus:

  • عند فتح علبة الهاتف الملونة باللون الأصفر، أول ما نقابله عند فتح العلبة هو هاتف Realme 12 Pro Plus باللون المميز الذي قمت بإختياره.
  • كابل للشحن بمنفذين Type-C.
  • رأس شاحن سريع بقدرة 67 واط مع منفذ Type-C.
  • جراب شفاف مصنوع من السيليكون لحماية ظهر الهاتف دون إخفاء روعة وجمال تصميم الهاتف.
  • الأوراق والكتيبات الخاصة بدليل التشغيل السريع والتي تعتبر دون أهمية لأغلبنا ولا أحد يقرأها.
  • الدبوس المعدني الخاص بمكان الشريحة.

بعد ذلك إليكم المواصفات الخاصة بهاتف Realme 12 Pro Plus:

التصميم.

  • عند النظر إلى الهاتف تشعر وكأنك إمتلكت هاتف بسعر ضعف سعر الهاتف، ويأتي الهاتف بظهر مصنوع من الجلد المضغوط مع إطار بلاستيكي يحيط بالهاتف، كان يُفضل أن يأتي الإطار مصنوع من المعدن، ولكن لم يقلل من جمال وفخامة التصميم.
  • الألوان الخاصة بهاتف Realme 12 Pro Plus ألوان تعتبر مختلفة وهي البيج والأزرق الملكي المضاف لهما لمسة من اللون الذهبي أشبه بساعات روليكس الفخمة، كما يأتي الهاتف بدائرة في ظهر الجهاز تحتوي على أربع كاميرات من أقوى وأبدع الكاميرات في هذه الفئة وسوف نتعرف عليها بالتفصيل في نقطة الكاميرات، وعلى الجانب الأيمن نجد أزار التحكم في الصوت وزر التشغيل. ومن الأسفل نجد منفذ الشحن من نوع Type-C، بالإضافة إلى وجود سماعات خارجية من نوع ستيريو لتجربة صوت نقي وعالِ.
  • يزن الهاتف حوالي 196 جرام تقريباً، ويأتي بسمك 8.8 ملي مع إنحناءات في الشاشة تجعل حمل الهاتف واستخدامه أياً كان بيد واحدة أو يدين إثنين سهل.
  • يأتي الهاتف مقاوم للمياه والأتربة بمعيارية IP65.

الشاشة.

  • يأتي الهاتف بشاشة منحنية من الجوانب مع وجود نوتش دائري يحتوي على الكاميرا الأمامية للهاتف مع وجود حواف نحيفة ورفيعة جداً مما يزيد من نسبة استحواذ الشاشة ويجعلها 90.4% من واجهة الجهاز.
  • تأتي شاشة Realme 12 Pro Plus من نوع AMOLED بحجم 6.7 بوصة مع دقة 1080×2412 بيكسل أي 2K مع كثافة بيكسلات 394 بيكسل لكل بوصة.
  • وتأتي الشاشة داعمة لـ 1مليار لون مع سرعة استجابة فريمات بتردد 120 هيرتز، كما تصل لشدة إضاءة 950 nits.
  • ككل تجربة الشاشة تعتبر ممتازة جداً، وسلسلة مع دقة ووضوح مميزين وألوان مشبعة مما يجعله متميز عن منافسينه ولكن المنافس الأشرس له وهو Xiaomi Redmi Note 13 Pro Plus يتفوق في الشاشة.

العتاد الداخلي والأداء.

  • من ناحية العتاد والأداء فيأتي هاتف Realme 12 Pro Plus بمعالج قوي ومميز من إنتاج Snapdragon وهو Snapdragon 7s Gen 2 ثماني النواه مع معيارية 4 نانومتر لأداء أكثر سرعة وسلاسة مع حفاظ أكبر على عمر البطارية، كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع Adreno710.
  • من ناحية الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 8 أو 12 جيجا بايت رام ومن الناحية التخزين فيأتي الهاتف بثلاث تخزينية وهي 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت، وهي غير قابلة للزيادة نتيجة لعدم دعم الهاتف إضافة كارت ميموري خارجي.

  • بالتأكيد يأتي الهاتف مع اندرويد 14 وأخر واجهة لريلمي وهي Realme Ui5.0، يدعم الهاتف خدمات الجيل الخامس 5G مع Wi Fi 6 لثبات الإتصال وإستجابة أسرع.
  • ومن ناحية الأرقام، فقد حقق هاتف Realme 12 Pro Plus على منصة أنتوتو لتقييم الأداء عدد 660920 نقطة على أنتوتو V10، أما في اختبار الأنوية على GeekBench فحقق الهاتف عدد 2769 نقطة، وتعتبر الأرقام الخاصة بالتقييمات أرقام كبيرة وتجعله منافس بشده، من ناحية الأداء لفعلي الهاتف لن يرفض لك طلب، أداء متميز في الألعاب، معالجة ممتازة للصور، المالتي تاسك سريع بدون أي مشاكل، كل ما تريده سيحققه لك الهاتف.

الكاميرات الخلفية.

أما من ناحية الكاميرات وهي النقطة التي تعتبر أكثر تميزاً وإبداع من ريلمي، وهي الدائرة الموجودة بظهر الهاتف أو وحدة الكاميرات بمعنى أصح والتي تحتوي على ثلاث كاميرات وليس أربعة كما يتبين في الشكل وتعتبر الكاميرات في هاتف Realme 12 Pro Plus هي محور القوة وحلقة الوصل بين الهواتف المتوسطة والفلاجشيب:

  1. تأتي الكاميرا الأساسية في الهاتف تأتي بمستشعر من إنتاج Sony وهو IMX890 والذي كان متواجد فيي الفلاجشيب OnePlus 11 والذي يعطي ووضوح للألوان وأبعاد صورة واقعية ومريحة للعين فمن المميز أن نرى مستشعر فلاجشيب في كاميرات هاتف فئة متوسطة، وجاءت الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري والتركيز التلقائي.

  1. الكاميرا الثانية وهي الكاميرا التي تتواجد لأول مره في فئة متوسطة وهي كاميرا بيروسكوب تليفوتو، تأتي الكاميرا بدقة 64 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.8 المبهرة التي تأتي بزوم بصري حتى 3X وزوم ديجيتال حتى 120X، الهاتف يقوم بإلتقاط صور بورتريه ممتازة حتى 3X مع تفاصيل واضحة وألوان مميزة، لا يوجد مقارنة حقيقية بينها وبين كاميرا البيروسكوب في Samsung S24 Ultra ولكنها حقيقة مميزة وتمكنك من قراءة اللوحات البعيدة وأخذ صور من مسافات واسعة، ولكن ليس بتفاصيل ودقة ومعالجة S24 Ultra ولكن هذا أمر طبيعي جدا.
  2. الكاميرا الثالثة والأخيرة وهي كاميرا ألترا وايد بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي تعتبر أقل شيء في الكاميرات ودائما ما تخرد صور شاحبة وليست أفضل شيء.

     

     

    تدعم كاميرات الهاتف فلاش ليد ثنائي قوي مع دعم HDR وبانوراما، ومن ناحية الفيديو فيدعم الهاتف تصوير فيديو بدقة 4k مع 30 فريم في الثانية كما يوجد تثبيت بصري مما يجعل تجربة تصوير الفيديو منه ممتازة.

الكاميرا الأمامية.

  • من ناحية الكاميرا الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4 مع دعم تصوير فيديوهات حتى جودة 1080 مع 30 فريم في الثانية.

البطارية.

  • يأتي هاتف Realme 12 Pro Plus ببطارية ممتازة بسعة 5000 ملي أمبير مع دعم الشحن السريع حتى 67 واط، والذي وضحت ريلمي أنه يمكنك شحن البطارية بنسبة 50% في زمن قدره 19 دقيقة فقط، وتكمل البطارية معك اليوم وأكثر بدون الحاجة للشحن.

المستشعرات.

  • يأتي الهاتف بمستشعر بصمة إصبع بصري مدمج أسفل الشاشة، كما يدعم مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Realm 12 Pro Plus في السوق بسعر يبدأ من 22999 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

في الختام، يعد هاتف Realme 12 Pro Plus خيارًا جذابًا للغاية في فئته السعرية، حيث يجمع بين القوة والفخامة. ومع ذلك، لا يخلو من بعض العيوب التي يجب أن نناقشها.

أولاً، يمكن أن يكون الأداء أفضل. على الرغم من أنه يحتوي على معالج Snapdragon 7s Gen 2، إلا أن بعض المستخدمين أفادوا بأن الأداء قد يكون أقل من المتوقع في بعض الأحيان. هذا يمكن أن يكون نتيجة للبرمجيات أو التحسينات التي يمكن أن تجعل الهاتف يعمل بشكل أكثر سلاسة.

ثانياً، يمكن أن يكون الشحن أبطأ من المتوقع. على الرغم من أن الهاتف يدعم الشحن بقوة 67 واط، إلا أن بعض المستخدمين أفادوا بأن الشحن قد يكون أبطأ من المتوقع. هذا قد يكون نتيجة للبرمجيات أو التحسينات التي يمكن أن تجعل الشحن أسرع.

ثالثاً، يمكن أن يكون الكاميرا غير ثابت بإختلاف الإضاءات. على الرغم من أن الهاتف يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وكاميرا تليفوتوغرافية بدقة 64 ميجا بيكسل، إلا أن بعض المستخدمين أفادوا بأن الصور قد تكون غير ثابت في بعض الأحيان.

لحل هذه القضايا، يمكن لشركة Realme أن تقوم بتحديثات البرامج لتحسين الأداء وسرعة الشحن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقوم بتحسين البرمجيات للكاميرا لجعل الصور أكثر اتساقًا.

رغم هذه العيوب، يظل هاتف Realme 12 Pro Plus خيارًا رائعًا بفضل تصميمه الجذاب، وكاميرته المبتكرة، وشاشته النابضة بالحياة، وعمر بطاريته الجيد. وبالتأكيد، يمكن أن يكون هذا الهاتف الذكي الرائع خيارًا مثاليًا لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي يجمع بين القوة والفخامة.

يمكنك شراء أي من هواتف Realme مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة.

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !