ماركات الموبايل

هاتف Realme XT سيكون أول هواتف Realme بكاميرا خلفية بعدسة قوتها 64 ميجا بيكسل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 759

منذ قرابة أسبوع أعلنت Realme عن هاتفيها الجديدين Realme 5 وRealme 5 Pro واللذان يعتمدان على كاميرا خلفية رباعية العدسات للمرة الأولى في تاريخ هواتف الشركة الحديثة التابعة لشركة Oppo، والتي اعتمدت على كاميرا ثنائية العدسات حتى مع أكثر هواتفها تميزًا، ولكن هذا اليوم لم يتضمن فقط الإعلان عن هاذين الهاتفين بل تضمن أيضًا الإشارة إلى هاتف آخر يحمل اسم Realme XT سيكون الأول من نوعه أيضًا من بين هواتف الشركة ومن بين الهواتف الأولى في العالم من حيث نقطة تميزه.

فهاتف Realme XT الذي تم الإشارة إليه في نهاية مؤتمر الإعلان عن هواتف Realme 5 الجديدة سيكون الأول من بين هواتف الشركة بكاميرا خلفية بعدسة رئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل، وقد أنهت Realme الاحتفالية بأغنية تقوم كلمتها “قم بإيقاظي عندما ينتهي شهر سبتمبر” في إشارة لاحتمالية الإعلان عن الهاتف خلال بداية شهر أكتوبر المقبل.

هاتف Realme XT سيكون أول هواتف Realme بكاميرا خلفية بعدسة قوتها 64 ميجا بيكسل

حول هاتف Realme XT

حتى الآن لم تتوافر أية معلومات واضحة حول هاتف Realme XT الذي شوّقت إليه Realme ليكون أول هواتفها بكاميرا خلفية بعدسة رئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل، فحتى وقت كتابة هذه السطور لم ترد أية تقارير تتناول تصميم الهاتف وما إن كان سيعتمد على تصميم الكاميرا الأمامية المنبثقة من الأعلى مثل هاتف Realme X أم لا، كما لم يتم تسريب أي من مواصفات الهاتف الداخلية سواء كانت المتعلقة بالمعالجات أو الذاكرة العشوائية أو البطارية.

على الرغم من ذلك التعتيم إلا أننا نمتلك بعض التفاصيل المتعلقة بالكاميرا تحديدًا، وقد تم الكشف عن هذه التفاصيل بواسطة شركة Realme نفسها عندما قامت بعرض وحدة أولية من الهاتف أو من هاتف ما ربما يكون مختلفًا يعتمد على نظام التصوير ذاته الذي سيعتمد عليه Realme XT وقد تم الكشف عن هذه الوحدة خلال فعاليات معرض Camera Innovation Event في مدينة نيو دلهي الهندية، وقد أتيحت هذه الوحدة للاختبار ولكنها كانت مغطاة بغطاء كامل لحجب تصميمها.

هاتف Realme XT سيكون أول هواتف Realme بكاميرا خلفية بعدسة قوتها 64 ميجا بيكسل

طبقًا لهذه الوحدة المذكورة سيعتمد هاتف Realme XT على كاميرا خلفية رباعية العدسات، العدسة الرئيسية فيها والتي ستبلغ قوتها 64 ميجا بيكسل تعتمد على مستشعر ISOCELL Bright GW1 من Samsung وهو المستشعر ذاته الي ستعتمد عليه Xiaomi في هواتفها المقبلة ذات العدسة الرئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل و108 ميجا بيكسل والمقرر الكشف عنها خلال الشهور القليلة المقبلة.

العدسات الثلاثة الأخرى هي ذاتها العدسات الثلاثة الفرعية في أحدث هواتف Realme من حيث الخواص والوظائف، فالعدسة الثانية بالغة العرض والعدستين الثالثة والرابعة خاصتين بتصوير الصور الدقيقة “سوبر ماكرو” وباستشعار عمق الصورة، والعدسات الأربعة مرتبة رأسيًا على يسار الهاتف كما هو متبع في مختلف الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا.

من وحدة هاتف Realme XT يتضح أن العدسة ذات قوة 64 ميجا بيكسل تعتمد على مستشعر قياس 1/1.72 بوصة بحجم بيكسل يبلغ 0.8 ميكروميتر ويعمل هذا المستشعر بالطريقة ذاتها التي يعمل بها مستشعر الكاميرات بقوة 48 ميجا بيكسل والمستخدمة في هواتف عدة مثل Redmi Note 7 حيث تعتمد هذه العدسة على خاصية Tetracell وهي التقنية المقابلة لتقنية Sony Quad Bayer والتي تعمل على جمع كل أربع بيكسلات متجاورة لتكون بيكسل واحد أكبر، وهو ما يعني أن قوة 64 ميجا بيكسل هي في الواقع قوة 16 ميجا بيكسل بحجم مستشعر كبير يبلغ 1.6 ميكروميتر.

هاتف Realme XT سيكون أول هواتف Realme بكاميرا خلفية بعدسة قوتها 64 ميجا بيكسل

جدير بالذكر أن Xiaomi قد سبقت Realme في إعلانها عن تعاونها مع Samsung لتقديم أول الهواتف الذكية بكاميرا خلفية بعدسة رئيسية بقوة 64 ميجا بيكسل و108 ميجا بيكسل أيضًا، لتكون الشركة الصينية المنافسة هي الأولى من حيث الإعلان ن هذه الهواتف ولكن هل ستكون الأول على مستوى الكشف الفعلي عنها؟ هذا هو ما ستكشف عنه الأيام المقبلة بعد أن تعلن الشركتين عن الأوقات الفعلية المفترض أن يتم فيها طرح هذه الهواتف في الأسواق العالمية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !