ماركات الموبايل

Samsung أنهت تطوير معالج Exynos بتقنية 5 نانوميتر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 213

سباق لا يتوقف. هذا هو الوصف الأدق الذي يمكن أن نطلقه على السباق التقني بين شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. هذا السباق من أجل ابتكار وتقديم كل جديد في عالم تتفوق فيه الشركات على بعضها البعض بين عشية وضحاها. ما يجعل العديد من الشركات – ومن بينها شركة samsung – تسعى طوال الوقت لتطوير المعدات والعتاد الذي تضمنه هواتفها الذكية. ما الذي يمكن تطويره في الهاتف أهم من المعالج؟!

نستعرض من خلال هذا التقرير تطوير معالج Exynos الجديد من شركة سامسونج. والذي نتوقع أن يرفع أداء الهواتف الذكية التي ينتجها العملاق الكوري بشكل كبير. لكن هل يكفي هذا التطوير للمنافسة بقوة في عالم الهواتف الذكية؟ وهل تستطيع سامسونج التصدي لطوفان التحديثات التي تقوم بها الشركات المنافسة لها مثل أبل أو حتى الشركات الصينية مثل هواوي واوبو وغيرها من الشركات المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم؟

تطوير معالج Exynos الجديد من samsung

هواتف Samsung الجديدة Samsung Galaxy A6 وA6 Plus قادمة قريبًا إلى الشرق الأوسط

وتقول العديد من التقارير الصحفية مؤخرا أن سامسونج قد أنتهت من تطوير معالحها الجديد Exynos بتقنية ٥ نانوميتر وهي تقنية حديثة تختبرها سامسونج للمرة الأولى. وتقول التقارير أن samsung بصدد البدء في تجربة المعالجات الجديدة الخاصة بها من أجل ضمان قدرتها على تقديم أداء عالي ومتميز كما عودتنا على كافة الهواتف الذكية التي تقوم بتقديمها للمستخدمين.

وتقول التقارير أن المعالج الجديد من سامسونج قادر على تقديم نفس الأداء القوي الخاص بمعالجات Exynos مع توفير بنسبة ٢٥٪ في الطاقة. بينما تقول تقارير أخرى أن المعالج قادر على تقديم أقوى بنسبة ١٠٪ مع نفس معدل استهلاك الطاقة. وفي كل الأحوال فإن تقديم المعالج الجديد قادر على نقل أداء الهواتف الجديدة التي سيتم تضمين المعالج فيها ما سينقل أداء هواتف سامسونج الى أبعاد أقوى وأفضل.

وتقول التقارير أن سامسونج بصدد رفع كفاءة تشغيل الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة. وهي واحدة من الفئات الأكثر طلبا من قطاع عريض وواسع من المستخدمين حول العالم.

هاتف Samsung Galaxy Note10 Plus

قارن بين الهواتف الذكية الأقوى على مستوى الكاميرا الخلفية في العالم طبقًا للاختبارات العملية

وتقول العديد من التقارير والتسريبات أن المعالج الجديد من سامسونج لن يتم تضمينه في هاتف هاتف Samsung Galaxy Note10 Plus الجديد بل سيتم تضمين معالج Exynos 9820 والذي يأتي مع معمارية ٨ نانومتر وسيأتي هذا المعالج مع النسخ المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من سامسونج. أما النسخة الأمريكية من الهاتف فستأتي مع المعالج Snapdragon 855 وهو من المعالجات التي تاتي مع معمارية ٧ نانومتر. وهو اسلوب تسويقي تتبعه سامسونج من خلال تقديم نسخ مختلفة من هواتفها الذكية حسب المنطقة الجغرافية التي يتم تقديم الهاتف فيها.

أحدث مواصفات هاتف Samsung الاقتصادي المُقبل Samsung Galaxy M10

يوما بعد يوم يتطور عالم الهواتف الذكية. ومن الواضح أن شركة سامسونج مصممة على المضي في السباق للنهاية من خلال تقديم العديد من التقنيات الجديدة، خاصة على صعيد المعالج، وهو المكون الأهم من بين مكونات الهواتف الذكية حيث يحدد المعالج الطريقة والسرعة التي يعمل بها الهاتف ومدى قدرته على تشغيل العديد من التطبيقات بسرعة وكفاءة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !