ماركات الموبايل

Samsung تطلق 3 هواتف جديدة بفئة الـ A تعرف على أحدث التسريبات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 580

تعتبر شركة Samsung واحدة من الشركات الرائدة والمميزة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. وتعمل سامسونج طوال الوقت على اصدار أحدث أجهزة الهواتف الذكية. بالإضافة لرغبتها في الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من اسواق بيع وتسويق الهواتف الذكية حول العالم من أجل تعظيم أرباحها وقدراتها على فتح وكسب أسواق جديدة حول العالم.

ومن خلال سياسة التسويق والبيع الذكية التي تتبناها الشركة. تحرص على اطلاق العديد من الفئات التي تناسب كافة اهتمامات المستخدمين وقدراتهم المالية. الأمر الذي يجعل سامسونج قادرة على احتلال الاسواق التقنية على اختلاف قدرات المستخدمين المالية في هذه الاسواق. وهذا تحديدا ما تريدة سامسونج وما فكرت فيه عندما أطلقت الفئة A من هواتفها الذكية. وهي إطلاق فئة ذات مواصفات متوسطة وفي المقابل سعر متوسط.

تسريبات جديدة

الكشف عن المزيد من تفاصيل هاتف Samsung Galaxy A50 وهاتف Samsung Galaxy M20

لكن مؤخرا تدور الكثير من الشائعات والتسريبات حول نية سامسونج إطلاق مجموعة جديدة من  الهواتف الذكية تحت نفس الفئة A لكن يبدو هذه المرة أن سامسونج بصدد تحسين هذه السلسلة وتزويدها بالعديد من المميزات الإضافية والجديدة والتي صارت تأتي مع الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة. والتي كانت قديما تأتي بالعديد من المواصفات المحدودة للغاية. وكانت تفتقر للعديد من المميزات الأساسية التي تاتي مع الهواتف الذكية. مثل مستشعر بصمة الأصابع على سبيل المثال. لكن اليوم أصبحت الفئة المتوسطة من الفئات الهامة والمميزة والتي تأتي معها العديد من المميزات الهامة والقوية. وأصبحت بعض التفاصيل مثل بصمة الاصابع من المميزات الهامة والأساسية التي تأتي مع هواتف الفئة المتوسطة والمنخفضة أيضا في الكثير من الأحيان.

وتأتي الهواتف الجديدة بأسماء Galaxy A10 و Galaxy A30 و Galaxy A50 ويأتي هاتف A10 مع شاشة بحجم 6.2 أنش بينما يأتي الهاتفان الأخران بأحجام 6.4 أنش للشاشة.

أما على صعيد الكاميرات فياتي هاتف A10 مع كاميرا خلفية 13 ميجا + 5 ميجا بيكسل بيكسل وكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل بينما يأتي هاتف A30 مع كاميرا خلفية 16 ميجا بيكسل وأمامية 16 ميجا بيكسل أما هاتف A50 فيأتي مع كاميرا خلفية 25 +5 ميجا بيكسل وأمامية 25 ميجا بيكسل

وعلى صعيد البصمة لا ياتي هاتف A10 مع مستشعر بصمة. بينما ياتي هاتف A30 مع مستشعر بصمة خلفي. أما هاتف A50 فياتي مع مستشعر بصمة مدمج في الشاشة الأمامية

وأخيرا وعلى صعيد البطارية يأتي الهواتف الثلاث مع بطاريات غير قابلة للازالة بسعة 4000 ملي أمبير. ما يعني أن الهواتف الجديدة ستكون قادرة على العمل لوقت طويل نسبيا مقارنة بالعديد من موديلات الهواتف الذكية الأخرى.

الهاتف الذكي Samsung Galaxy A8S

أما عن أحدث الهواتف الذكية التي أعلنت عنها سامسونج للفئة A فهو الهاتف الذكي Samsung Galaxy A8S والذي يأتي مع العديد من المواصفات الفنية الهامة والمميزة. وهي ما نستعرضه معكم في السطور التالية. لكن هل هذا هو الهاتف الأحدث التي تطرحه سامسونج في هذه الفئة؟ في الواقع تدور سلسلة من التسريبات حول الهواتف الذكية التي ستقدمها سامسونج في هذه الفئة في الفترة القادمة. لكن ماذا عن المواصفات الفنية التي يأتي بها الهاتف الذكي Samsung Galaxy A8S

Samsung Galaxy A8s

  • يدعم الهاتف تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع
  • يدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين. بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض الحصرية التي تقدمها شركات المحمول لمستخدميها
  • شاشة الهاتف من نوع IPS LCD capacitive touchscreen
  • حجم الشاشة 6.39 أنش ما يعني أن شاشة الهاتف تأتي بحجم مناسب لمحبي استخدام الهاتف في مشاهدة الأفلام والمسلسلات أو حتى ممارسة الألعاب الالكترونية
  • دقة الشاشة 1080×2340 بيكسل بواقع 403 بيكسل لكل أنش
  • نظام تشغيل الهاتف أندرويد 9 pie وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد
  • معالج الهاتف من نوع Qualcomm SDM710 Snapdragon 710 (10 nm) وهو من المعالجات القوية التي تستطيع تقديم أداء عالي مقارنة بالسعر الذي يأتي به الهاتف
  • معالج الهاتف ثماني النواة بتوزيعة (2×2.2 GHz 360 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 360 Silver)
  • يأتي الهاتف بمعالج رسومي فئة Adreno 616
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف 128 جيجا بايت قابلة للزيادة الى 256 جيجا بايت مع 6 جيجا بايت رامات ما يعني أن المستخدم قادر على اختيار ما يناسبه من المساحات الخاصة بالذاكرة الداخلية بما يتناسب مع احتياجاته. أيضا يستطيع الهاتف تخزين العديد من الملفات ذات الأحجام الكبير. ما يجعل المستخدم قادر على تخزين ملفات كبيرة مثل الأفلام أو المسلسلات أو حتى تطبيقات الالعاب التي تأتي بحجم كبير نسبيا
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف ثلاثية 24+10+5 مع مستشعر العمق
  • مواصفات تصوير الفيديو 1080p@30fps
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف 24 ميجا بيكسل
  • نظام الصوت في الهاتف يعتمد على أن يأتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم
  • ياتي الهاتف مع ميكروفون عازل للضوضاء
  • ياتي الهاتف مع خاصية GPS لتحديد موقع الهاتف
  • ياتي الهاتف مع راديو FM
  • مستشعرات الهاتف بصمة الاصابع في الجزء الخلفي والتسارع والتقارب والجيروسكوب والبوصلة
  • ياتي الهاتف مع خاصية الشحن السريع
  • ياتي الهاتف مع محرر صور ومستندات
  • ياتي الهاتف مع بطرية 3400 ملي امبير في الثانية غير قابلة للازالة
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A8s في الأسواق العالمية حوالي 500 دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Samsung Galaxy A8s إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

على صعيد أخر تعمل سامسونج هذه الفترة على الترويج لهاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy S10 والذي تم اطلاقه مؤخرا في الأسواق التقنية. والذي ياتي بالعديد من المميزات والمواصفات الهامة والقوية التي ياتي بها الهاتف.

أخيرًا Samsung تكشف رسميًا عن مجموعة Samsung Galaxy S10 وعن هاتفها القابل للطي

ويأتي الهاتف مع شاشة كبيرة بحجم 6.1 أنش وتمتد على كافة المساحة الأمامية للهاتف. ماعدا مساحة صغيرة للكاميرا الأمامية والتي تأتي اعلى يمين الهاتف. وتقول سامسونج أنها أعادت تصميم الكاميرا الأمامية بحيث تبدو أصغر ولا تشغيل الكثير من المساحة من أجل ترك معظم المساحة للهاتف من الأمام وللمستخدم الراغب في الاستفادة بكامل مساحة الهاتف من أجل الاستمتاع بمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب الالكترونية عبر الهاتف.

وبالحديث عن الكاميرا فإن الهاتف الجديد من سامسونج يأتي مع كاميرا خلفية ثلاثية 12 + 12 + 16 ميجا بيكسل. وهي الكاميرات القادرة على تقديم أداء عالي ومميز للغاية سواء لتصوير المقاطع الثابتة أو حتى التقاط مقاطع الفيديو. حيث تم تزويد الهاتف بالقدرة على مقاومة الإهتزازات بحيث يستطيع المستخدم التقاط صورة ثابتة مهما كانت درجة الإهتزازات من حوله.

أما على كاميرا السيلفي فتأتي مع دقة 10 ميجا بيكسل. وهي كاميرا قادرة على التقاط الصور الثابتة بجودة عالية، بالإضافة للقدرة على التقاط مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps, 1080p@30fps وتعتبر جودة عالية ومميزة بالنظر لكونها ليست الكاميرا الأساسية التي يأتي بها الهاتف.

أما عن البطارية التي تاتي مع الهاتف فيأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 3400 ملي امبير في الثانية. حيث تستطيع البقاء دون شحن لحوالي يوم كامل من الاستخدام المتوسط الى العالي. أيضا يأتي الهاتف مع خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي. وهي الخصائص التي تمكن المستخدم من الحصول على شحن بنسبة عالية في وقت قصير للغاية

ليس هذا فحسب. بل أن سامسونج تعمل الفترة القادمة على إطلاق مجموعة من الهواتف الذكية التي تأتي بالعديد من المواصفات الهامة والمميزة. ومن الواضح أن سامسونج تحاول بقوة أن تعمل على ريادة مساحة واسعة من الأسواق التقنية في الفترة القادمة. بالتزامن مع اقتراب ابل – العدو اللدود لسامسونج- الإعلان عن الهواتف الذكية الجديدة في منتصف شهر سبتمبر القادم تقريبا. حيث تحاول سامسونج أن تستبق الهواتف الذكية الجديدة من أبل بالعديد من الهواتف والمنتجات التقنية القوية والمميزة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !