ماركات الموبايل

Samsung تعود لمكانتها بصداراة الشركات الذكية الأكثر مبيعا بالاسواق

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 414

على الرغم من أن تقارير المبيعات وصدارة بعض الشركات للمبيعات في أحد الأسواق، لا تعني بالضرورة تفوق الشركة بشكل عام أو قدرتها على ريادة الاسواق في باقي المجالات والتخصصات، إلا أن قطاع كبير من المستخدمين يهتم بدراسة الأسواق التقنية وتقارير المبيعات التي تخرج من الشركات العاملة في مجال الأسواق التقنية وفي أسواق صناعة وتسويق وبيع الهواتف الذكية حول العالم مثل شركة Samsung و شركة Apple والعديد من الشركات الأخرى.

ولا تعني هذه التقارير تفوق الشركة لان العديد من الشركات تستهدف تقديم هواتف ذكية بامكانيات عالية واسعار مميزة فقط. ولا تهتم بالاستحواذ على اكبر قدر ممكن من الاسواق. مثل شركة apple على سبيل المثال. والتي لا تحقق مبيعات كبيرة لكنها تحقق ارباح عالية.

ومع التراجع الكبير الذي حققته شركة سامسونج مؤخرا في حجم المبيعات. تعود من جديد لصدارة المبيعات في الأسواق العالمية. بوصفها الشركة الأعلى من حيث المبيعات حول العالم. لكن لماذا تراجعت شركة سامسونج و كيف عادت من جديد. وما هي التوقعات بخصوص الهواتف الذكية الجديدة القادمة من هذه الشركة العملاقة. هذا ما سنتابعه من خلال سطور هذا التقرير.

تراجع Samsung لحساب الشركات الصينية

مقارنة الأفضل لعام 2018 هاتف Samsung Galaxy Note 9 وهاتف OnePlus 6T وهاتف Huawei Mate 20 Pro

على الرغم من تربع سامسونج الكورية العالمية على قمة هرم مبيعات الهواتف الذكية حول العالم لفترة طويلة زمنيا نسبيا، إلا أن هذه المعادلة تغيرت بعد ذلك لفترة طويلة نسبيا نتيجة دخول مجموعة من الشركات الصينية على الخط. مثل شركة Oppo و شركة شاومي وشركة هواوي، والتي استطاعت منافسة الشركات الأمريكية والكورية العاملة في الأسواق التقنية والتكنولوجية حول العالم. بل وتتفوق عليها في بعض الدول. الأمر الذي غير معادلة مبيعات الهواتف الذكية حول العالم ولفت الأنظار لفترة طويلة للعديد من الشركات التي استطاعت الاستفادة من هذه الطفرة في المبيعات من أجل زيادة الاستثمار في أعمالها التقنية حول العالم.

واستطاعت الشركات الصينية المتعددة لفت الانظار لها من خلال طرح هواتف ذكية قادرة على الجمع بين التكلفة المنخفضة والامكانيات والمواصفات التقنية العالية في نفس الوقت. واصبحت العديد من الهواتف الذكية تاتي بالامكانيات والمميزات العالية والمميزة بشكل أكبر من الهواتف الذكية التي تاتي من سامسونج. وفي نفس الوقت تاتي هذه الهواتف مع اسعار قد تصل الى نصف اسعار هواتف سامسونج. الأمر الذي جعل العديد من المستخدمين لا يسعون لشراء الهواتف الذكية من سامسونج ويستبدلوها بعمليات شراء من العديد من هذه الشركات.

العودة من جديد للصدارة

الكشف عن المزيد من تفاصيل هاتف Samsung Galaxy A50 وهاتف Samsung Galaxy M20

لكن مؤخرا استطاعت سامسونج العودة من جديد لصدارة مبيعات الهواتف الذكية حول العالم. وفق العديد من التقارير الاقتصادية التي تداولها عدد كبير من متابعي ومحبي الحالات الاقتصادية للشركات العاملة في الأسواق التكنولوجية. لكن ما هو السبب الذي جعل سامسونج تعود من جديد لواجهة الصدارة؟

السبب هو سلسلة من الهواتف الذكية الجديدة التي استطاعت سامسونج تقديمها مؤخرا في الأسواق. والتي راعت فيها سامسونج الموازنة بين الامكانيات العالية مع السعر المنخفض في نفس الوقت. ومن الواضح أن سامسونج قررت التخلي عن جزء من ارباحها لصالح تقديم اسعار افضل للمستخدمين. وهذا من أجل القدرة على المنافسة مع العديد من الشركات الصينية التي غزت الاسواق مؤخرا. واستطاعت فرض معادلتها الخاصة على الأسواق. ولا سيما أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وهي فئة واسعة من الجماهير تضع السعر دائما في المعيار الأول اثناء عملية الشراء.

نقطة أخرى تراعيها سامسونج هي خدمات ما بعد البيع. وخدمة الصيانة المميزة التي تقدمها سامسونج لمستخدميها. والتي راعت في الفترة الأخيرة أن تقدمها بأفضل شكل ممكن، من أجل ضمان استمرار العملاء والمستخدمين في الشراء منها. ساعدت كل هذه الاستراتيجيات وتحسينها وتطويرها المستمر في عودة سامسونج من جديد الى صدارة المبيعات حول العالم. لكن ماذا  عن الهاتف الذكي Samsung Galaxy A8s الجديد الذي يتتوقع له أن يأتي بالعديد من المميزات الجديدة تماما وما هي مواصفاته الفنية؟

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A8s

Samsung Galaxy A8s

  • يأتي تصميم الهاتف متماشيا مع الفلسفة الحديثة لتصميم الهواتف الذكية. حيث تمتد الشاشة لتشمل مساحة الجزء الامامي من الهاتف تماما. ماعدا مساحة قليلة من الحواف على اطراف الهاتف. بينما تاتي الكاميرا الامامية على شكل نقطة في مقدمة الهاتف من اليسار ويستقر مستشعر بصمة الاصابع في المنطقة الخلفية من الهاتف
  • يدعم الهاتف تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع وهي من أحدث تقنيات الاتصال في الهواتف الذكية حتى الأن
  • يدعم الهاتف تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد المستخدمين على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية من خلال تخصيص رقم هاتف لكل شأن من شئون الحياة. أيضا يمكن للمستخدمين الإستفادة من العروض الخاصة بشركات الهواتف المحمولة
  • شاشة الهاتف من نوع IPS LCD capacitive touchscreen
  • حجم الشاشة 6.4 أنش ويعتبر حجم الشاشة مثالي لمحبي ممارسة الالعاب الالكترونية أو محبي مشاهدة الأفلام والمسلسلات على الشاشة الكبيرة
  • دقة الشاشة 1080×2340 بيكسل بواقع 403 بيكسل لكل أنش
  • نظام تشغيل الهاتف أندرويد 9 pie وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد
  • معالج الهاتف من نوع Qualcomm SDM710 Snapdragon 710 (10 nm)
  • معالج الهاتف ثماني النواة بتوزيعة (2×2.2 GHz 360 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 360 Silver)
  • يأتي الهاتف بمعالج رسومي فئة Adreno 616
  • الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف 128 جيجا بايت قابلة للزيادة الى 512 جيجا بايت مع 6 جيجا أو 8 جيجا  بايت رامات
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف ثلاثية 24+10+5 مع مستشعر العمق
  • مواصفات تصوير الفيديو 1080p@30fps
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف 24 ميجا بيكسل
  • نظام الصوت في الهاتف يعتمد على أن يأتي الهاتف مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم
  • ياتي الهاتف مع ميكروفون عازل للضوضاء
  • ياتي الهاتف مع خاصية GPS لتحديد موقع الهاتف وهي من الخصائص المفيدة حيث يمكن تحديد مكان الهاتف الذكي في حالة فقدانه أو استخدام الخاصية مع البرامج والتطبيقات التي تتطلب معرفة الموقع الجغرافي لمستخدم الهاتف.
  • ياتي الهاتف مع راديو FM ما يعد ميزة اضافية لمحبي التقاط موجات الراديو
  • مستشعرات الهاتف بصمة الاصابع في الجزء الخلفي والتسارع والتقارب والجيروسكوب والبوصلة
  • ياتي الهاتف مع خاصية الشحن السريع ما يناسب محبي شحن الهاتف بسرعة. حيث يستطيع الهاتف تخزين الطاقة في البطارية بسرعة تزيد عن الهواتف التي تاتي مع نظام الشحن العادي.
  • ياتي الهاتف مع محرر صور ومستندات ما يسهل انجاز الكثير من الامور الخاصة بالأعمال من خلال الهاتف
  • ياتي الهاتف مع بطرية 3400 ملي امبير في الثانية غير قابلة للازالة
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A8s في الأسواق العالمية حوالي 500 دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Samsung Galaxy A8s إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

 ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !