ماركات الموبايل

Spotify تختبر خاصية السواقة لمستخدمي أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1509

الاستماع إلى الموسيقى خلال قيادة السيارة قد يعرض حياتك للخطر، ويعتبر واحد من أهم أسباب حوادث المرور، وذلك لانشغال قائد السيارة باختيار الأغاني الأمر الذي يشتت تركيزه ويلهيه عن الطريق، لذلك فإن الشركة السويدية الرائدة في صناعة البرمجيات سبوتيفاي Spotify تختبر خاصية جديدة تساعد قائدي السيارات على التحكم في خدماتهم والاستماع إلى مكتبة سبوتيفاي الموسيقية وهي واحدة من أكبر مكتبات الموسيقى في العالم  أثناء قيادتهم السيارات، وجعل القيادة لا يتعارض مع استخدام خدمات الشركة السويدية سبوتيفاي Spotify التي تقدمها عبر برنامجها.

الخاصية تدعى درايفينج مود Driving Mode

أطلق على الخاصية اسم درايفينج مود Driving Mode في البداية، وهي الخاصية التي شوهدت في البداية على موقع ريديت Reddit وفي سياق متصل مستخدمي الخدمة قالوا إن الخدمة ظهرت مباشرة عقب تحديث النسخة الجديدة من سبوتيفاي Spotify على نظام تشغيل أندرويد Android.

Spotify تختبر خاصية السواقة لمستخدمي أندرويد | بوابة الموبايلات

فيما أكد  العديد من المستخدمين لخدمة  سبوتيفاي Spotify على أنهم استطاعوا أيضًا أن يحصلوا على الخاصية الجديدة للبرنامج  والتي تشمل زر لتشغيل الأغاني بحجم أكبر و ناطق أسماء الأغاني ومتحكم في الصوت.

تفعيل خاصية درايفينج مود Driving Mode

ووفقًا للكثير من المستخدمين الذين جربوا الخاصية الجديدة لخدمة  سبوتيفاي Spotify  فإن المستخدم يمكنه أن يفعل الخاصية بطريقة سهلة وهي عبارة عن أن يقوم بالضغط على زر التفعيل والذي يحمل شعار سيارة الموجود على واجهة تشغيل برنامج  سبوتيفاي Spotify الموجود على نظام تشغيل الهواتف الذكية مفتوح المصدر والمملوك لجوجل أندرويد Android.

كيفية استخدام خاصية درايفينج مود Driving Mode

استخدامه سهل للغاية بمجرد أن يقوم قائد السيارة بتفعيل خاصية دريفينج مود Driving Mode سيقوم النظام بصورة تلقائية بتكبير أزرار التشغيل وإضافة الميكروفون.

والميكروفون يسمح للمستخدمين بطلب أغاني معينة عن طريق الأوامر الصوتية، كما يقدم بعض الوظائف الأخرى التي يتم يتم التحكم فيها أيضًا  بالصوت، ويقدم  إلا أن المستخدمين الذين حصلوا على هذا التحديث في خاصية دريفينج مود Driving Mode أكدوا أن هذه الجزئية ما تزال محجوبة لهم.

Spotify تختبر خاصية السواقة لمستخدمي أندرويد | بوابة الموبايلات

بالإضافة إلى ذلك فإن خاصية دريفينج مود Driving Mode مزودة بصوت آلي من الممكن أن تستدعيه وتطلب منه أن يخبرك بأسماء الأغاني ولكن البعض لم يرق لهم هذه الخاصية ووصفوها بـ المزعجة.

وخلال اختبار النتائج لاحظ أحد العملاء أن سبوتيفاي Spotify تستخدم موظفيها في  مراجعة جودة الخدمة وإرسال النتائج، حيث أنك لكي تعطي رأيك تحتاج أن ترسله من خلال بريد إلكتروني مسجل لدى سبوتيفاي ويعتقد أن الخدمة لم يختبرها المستخدم العادي.

Spotify تختبر خاصية السواقة لمستخدمي أندرويد | بوابة الموبايلات

واختبار شركة سبوتيفاي Spotify الخاصية الجديدة دريفينج مود Driving Mode مع الموظفين ليس حدثًا جديدًا أو غير شائع للعديد من شركات التكنولوجيا، فكانت قد قامت بذلك شركة آبل العملاقة، وفي أغسطس 2015، قيل إن الموظفين يعملون في شركة خنازير غينيا وذلك بسبب اختيارهم لرسائل البريد الصوتي علىiCloud، والذي يستخدم فيه صوت Siri سيري للإجابة على الرسائل الصوتية وإعادة إرسال الرسائل إلى المستخدمين.

خاصية دريفينج مود Driving Mode  تُغني  مستخدمي  الخدمة عن استخدام يديه خلال القيادة من أجل سلامته وتعزيز أمنه لأنه مزود بأزرار حجمها أكبر واضحة للسائق تحميه من التشتيت كما أنه يمكنك التحكم من خلال الصوت في برنامج سبوتيفاي Spotify ومن المتوقع أن تقلل هذه التحديثات الإلهاء الذي يتأثر به السائق خلال قيادته السيارة.

 

الجدير بالذكر أن، شركة سبوتيفاي Spotify هي شركة خدمات سويدية تجارية  متخصصة في الأغاني والتحرير الصوتي والفيديوهات كما أنها تقوم بتوفير محتويات إدارة الحقوق الرقمية بكل سهولة والتي تقوم ببرمجتها من أجل شركات التسجيلات وشركات الميديا المنتشرة في قارة أمريكا الجنوبية والشمالية ومعظم دول أوروبا.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !