ماركات الموبايل

شركة Tecno تُعلن عن Tecno Spark 3 … أحدث ثلاثة هواتف إقتصادية في السوق المصري

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 338

على الرغم من حدة وقوة الصراع بين مختلف شركات الهواتف الذكية الكبرى العاملة في السوق المصري، سواء على مستوى الهواتف الرائدة أو المتوسطة، إلا أن هواتف Tecno استطاعت أن تجد لها مكانة خاصة وبذكاء تسويقي شديد، حيث قررت الشركة أن تُلقي بكامل تركيزها على فئة الهواتف الاقتصادية مبتعدة عن الفئات الأخرى الحافلة بالمعارك الطاحنة بين الهواتف، ومحققة نجاح ملموس ومتميز في هذه الفئة الملائمة والمتوافقة مع سياسات الشركة وقدراتها، ومن بين هذه الهواتف الاقتصادية، مجموعة هواتف Tecno Spark 3 الجديدة التي تم الإعلان عن طرحها في مصر مؤخرًا.

تسعى Tecno من خلال هواتفها الجديدة Tecno Spark 3 لمحاكاة النموذج ذاته الذي حققته الشركات الصينية الكبرى الأخرى على مستوى الهواتف المتوسطة مثل Redmi Note 7 وRealme 3 Pro على سبيل المثال، حيث تمكنت هذه الهواتف تقديم أفضل قيمة ممكنة مقابل فئة سعرية متوسطة عبر دعمها بتقنيات متميزة للغاية ومواصفات قلما أو نادرًا ما تجدها بهذا السعر، وهذا تحديدًا ما تسعى لتحقيقه هواتف Tecno Spark 3 الجديدة في الفئة الاقتصادية، فبهذه الأسعار التي نتعرف عليها في نهاية المقال، تحصل على إمكانيات لا يمكن الحصول عليها من أي هاتف وأي شركة أخرى، خاصة وإن كانت شركة يطمئن لها المستخدم المصري إلى حد كبير مثل Tecno.

من خلال هذا المقال نتعرف على مواصفات وأسعار هواتف Tecno Spark 3 الجديدة التي تم الإعلان مؤخرًا عن طرحها في رسميًا في الأسواق المصرية.

حول هواتف Tecno Spark 3 الجديدة

بشكل رئيسي تنقسم مجموعة هواتف Tecno Spark 3 الجديدة إلى ثلاثة هواتف، الأول يحمل الاسم نفسه والثاني Tecno Spark 3 Pro والثالث يحمل اسم Tecno Spark Youth، ولكن عمليًا تنقسم هذه الهواتف إلى أربعة لا ثلاثة، فهاتف Tecno Spark 3 تحديدًا ينقسم إلى إصدارين يختلفان عن بعضهما في عدد من المواصفات التي قد تفصلهما إلى هاتفين منفصلين كما سنكتشف من خلال ما سيلي من سطور هذا المقال، ولنبدأ بالإصدار الأقوى من بين هذه الهواتف.

هاتف Tecno Spark 3 Pro

من الوهلة الأولى أو بمعنى أدق من النظرة الخارجية والملامح العامة، لا يبدو هاتف Tecno Spark 3 منتميًا للفئة الاقتصادية، بل سيدهشك سعره في حالة ما إن رأيته في أي متجر ورأيت هذا السعر ولم تتعرف بعد على مواصفاته الداخلية، فالهاتف لا يختلف كثيرًا عن أي هاتف متوسط على الأقل، وإن كان يعتمد على الشق العريض الذي بدأ استخدامه يتوارى لصالح شق قطرة المياه الصغير واسع الانتشار حاليًا.

خارجيًا يمتاز الهاتف بتصميم رائع سواء من الخلف أو من الأمام، فستفاجأ حال معرفتك بأن الهاتف يجمع بين البلاستيك والزجاج في صناعته، حيث يعتمد الهاتف على البلاستيك عالي الجودة في صناعة هيكله بينما يعتمد على الزجاج المنحني 2.5D في صناعة ظهره وهو ما يعطيه إيحاء متميز شبيه للغاية بالهواتف مرتفعة السعر خاصة مع اللمعة المتميزة التي يقدمها ظهر الهاتف.

شركة Tecno تُعلن عن Tecno Spark 3 ... أحدث ثلاثة هواتف إقتصادية في السوق المصري

من الأمام يأتي هاتف Tecno Spark 3 Pro بشاشة بقطر 6.2 بوصة تعتمد على تصميم الشق العريض وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD وتعتمد على معدل شاشة 18:9 وتمتاز بحواف نحيفة بشكل ملفت للنظر خاصة من الأعلى والجانبين، ويكتفي الهاتف بدقة 1520 × 720 بيكسل بكثافة 294 بيكسل لكل بوصة، ويتضمن الشق العلوي في شاشة الهاتف الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.2 مدعومة بإضاءة فلاش ليد زوجية وبتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p.

ويعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، العدسة الأولى الرئيسية بقوة 13 ميجا بيكسل والثانية بقوة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة باستشعار عمق الصورة وإنتاج تأثير العزل، والكاميرا مدعومة بإضاءة فلاش ليد دائرية رباعية وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وتمتاز بدعمها لعدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل توقع المشاهد والتجميل ووضع تصوير الرياضة وغيرها.

شركة Tecno تُعلن عن Tecno Spark 3 ... أحدث ثلاثة هواتف إقتصادية في السوق المصري

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج Mediatek MT6761 Helio A22 بمعمارية 12 نانوميتر وهو معالج رباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز بشرائح Cortex-A53 ومدمج به معالج الرسوميات PowerVR GE8320، ويصدر الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت وهي سعة قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت التي يدعمها الهاتف من خلال منفذ مستقل، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 باي.

ويمتاز الهاتف بعدد من الإمكانيات الأخرى التي يصعب إيجادها في هذه الفئة السعرية حيث يتضمن ماسح ببصمة وخاصة فتح الهاتف عبر مسح الوجه، كما يمتاز الهاتف ببطارية قوية تبلغ سعتها 3500 ميللي أمبير في الساعة يتم شحنها عبر منفذ microUSB الذي يدعم بدوره خاصية OTG.

هاتف Tecno Spark

يصدر هاتف Tecno Spark بإصدارين يختلفان في تفصيليتين أساسيتين، الأولى هي الاختلاف في الذاكرة الداخلية التي تبلغ 16 جيجابايت رام و32 جيجابايت رام في إصدار أخر، والكاميرا الخلفية الأحادية في الإصدار ذو الذاكرة الأصغر والثنائية في الإصدار ذو الذاكرة الأعلى، أما باقي المواصفات فلا تختلف كثيرًا عن هاتف Tecno Spark 3، فالهاتف يعتمد على الشاشة ذاتها بالتصميم ذاته ولكن باختلاف اعتمادها على معدل 19:9 اما باقي ملامح التصميم من الأمام والخلف فهي ذاتها.

شركة Tecno تُعلن عن Tecno Spark 3 ... أحدث ثلاثة هواتف إقتصادية في السوق المصري

داخليًا أيضًا الاختلافات طفيفة للغاية، فالهاتف يعتمد على المعالج ذاته ولكنه يختلف من حيث دعمه لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 128 جيجابايت، أما نظام التشغيل فهو أندرويد 9 باي في النسخة الأعلى وأندرويد 8 أوريو إصدار أنديود جو في الإصدار الأقل، كما لا يختلف الهاتف أيضًا على مستوى ماسح البصمة والكاميرات والبطارية.

هاتف Tecno Spark Youth

الهاتف الثالث من بين الهاتف الجديدة التي تم الإعلان عن طرحها في الأسواق المصري هو هاتف Tecno Spark Youth والذي يمكن وصفه بأنه الأرخص على مستوى الهواتف التي تتضمن هذه الإمكانيات، ويأتي الهاتف بشاشة كاملة دون شقوق قطرها 6.0 بوصة بمعدل 18:9 تبلغ دقتها 1440 × 720 بيكسل بكثافة 268 بيكسل لكل بوصة وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD.

أعلى الشاشة تقع الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل ومدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية، وهي ذاتها تقريبًا الكاميرا الخلفية المدعومة بإضاءة فلاش ليد زوجي وقع على يسار ظهر الهاتف بينما يقع ماسح البصمة في منتصفه ويعد الهاتف من أرخص الهواتف في السوق المصري اعتمادًا على ماسح للبصمة.

شركة Tecno تُعلن عن Tecno Spark 3 ... أحدث ثلاثة هواتف إقتصادية في السوق المصري

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج MediaTek MT6580 بمعمارية 28 نانوميتر وبسرعة 1.3 جيجا هيرتز بشرائح Cortex-A7 ومدعوم بمعالج رسوميات Mali-400MP2، والهاتف يصدر بإصدار بذاكرة عشوائي سعتها 1 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 64 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو إصدار جو ويعتمد على بطارية سعة 3000 ميللي أمبير في الساعة.

إتاحة وأسعار هواتف Tecno Spark 3

الهواتف الجديدة متاحة في الأسواق المصرية بالفعل بسعر يبلغ 1649 جنيه مصري لهاتف Tecno Spark 3 إصدار 1/16 جيجابايت وبسعر يبلغ 1899 جنيه مصري لهاتف Tecno Spark 3 Pro، ويمكنك معرفة سعر هاتفي Tecno Spark 3 وTecno Spark 3 Pro والمقارنة بين أفضل عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أما هاتف Tecno Spark Youth فيبلغ سعره 1399 جنيه مصري ويكنكم معرفة سعر هاتف Tecno Spark Youth والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !