ماركات الموبايل

Xiaomi تتفوق على سامسونج في الهند

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 476

تعتبر شركة Xiaomi واحدة من الشركات القوية والرائدة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. وتحاول شاومي طوال الوقت الدخول في منافسة قوية وشرسة مع مجموعة من الشركات الصينية والأمريكية والكورية العاملة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم. من أجل الاستحواذ على المزيد من الأرض في عالم الهواتف الذكية حول العالم.

ومؤخرا تقول العديد من الأخبار من أسواق الهواتف الذكية أن شاومي استطاعت التفوق على شركة سامسونج. عملاق كوريا الجنوبية في سوق الهواتف الذكية ومبيعاتها في الهند. وهذا الأمر ليس سهلا ولا يمر بسهولة. لأن السوق الهندي بالذات من الأسواق التقنية الواسعة والذي تتنافس فيه العديد من  الشركات الضخمة والعملاقة مثل جوجل وسامسونج على سبيل المثال

تفرد السوق الهندي

تعرف على مواصفات وأسعار أبرز هواتف العملاق الصيني Xiaomi في السوق المصري

ويتفرد السوق الهندي بأنه من الأسواق التي يوجد فيها العديد من الشركات في مجال المنتجات الذكية والتقنية. كما يشمل السوق مساحة واسعة من المستخدمين. تتوزع بين قطاع واسع من المستخدمين في مختلف الطبقات والقدرات المالية الأمر الذي يجعل اصدار أي منتج تقني أو ذكي جديد يجب أن يمر عبر البوابة الهندية أولا من أجل أثبات قوته وقدرته الفعلية على تحقيق الارباح والمبيعات للشركة.

وتعتمد جوجل على سبيل المثال على طرح كافة الهواتف والمنتجات الذكية التي تقدمها في السوق الهندي أولا قبل اتاحتها لباقي المستخدمين في كافة دول العالم الأخرى. وذلك من أجل ضمان أن المنتجات التي ستقدمها قادرة على تحقيق نسبة عالية من الأرباح.

كما يشتهر عن جوجل اهتمامها الكبير بالسوق الهندي والأستعانة بالجمهور الهندي سواء من الاشخاص العادية أو مطوري البرامج وكاتبي الأكواد والمتخصصين في الحقل التقني من أجل العمل لديها سواء في تطوير التطبيقات والخدمات أو في تطوير الهواتف الذكية نفسها.

ولا يتوقف الأمر عند طرح الهواتف الذكية فحسب بل أن كافة الخدمات والتطبيقات التي تقدمها شركة كبيرة مثل جوجل يتم طرحها في الهند أولا كنوع من التجربة في البداية واذا اثبتت هذه التطبيقات نجاحها يتم تعميمها في كافة متاجر التطبيقات. الأمر الذي يجعل السوق الهندي واحدة من الأسواق العالمية الهامة التي تهتم الشركات الكبرى بالمنافسة فيها وتحقيق أعلى نسبة من الأرباح.

تفوق شاومي

تقرير جديد يكشف عن تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Mi Max 4 Pro

ويأتي هذ التفوق من شاومي في ظل حالة من النشاط والأنتعاش الاقتصادي الذي تعيشه الشركة الصينية مؤخرا بعد أصدارها سلسلة من الهواتف الذكية الجديدة هي الهواتف الذكية Xiaomi Mi 9 و Xiaomi Mi 9 SE و Xiaomi Mi 9 Explore وهي الهواتف التي تأتي مع سلسلة من التحسينات على أداء المعالج والكاميرا والبطارية وغيرها من العوامل التي تهم مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم.

واستطاعت شاومي في الهواتف الذكية الجديدة التي قدمتها اللعب على معادلة السعر مقابل الامكانيات الفنية. حيث من المتوقع أن يتم بيع هذه الهواتف باسعار جيدة للغاية مقارنة بالمواصفات الفنية التي تأتي بها. الأمر الذي يجعل الكثير من المستخدمين حول العالم مهتمين بالاقبال على شراء الهواتف الذكية التي تقدمها شاومي لمستخدميها. سواء في الهند أو خارجها.

تعرف على مواصفات وأسعار أبرز هواتف العملاق الصيني Xiaomi في السوق المصري

ومن المتوقع أن تعمل سامسونج في الفترة المقبلة على تحسين ترتيبها وزيادة وجودها في الاسواق التقنية للرد على تفوق شاومي عليها. لكن من ناحية أخرى من غير المعروف حتى الأن ما هي الخطوات التي ستتخذها سامسونج من أجل الرد على هذا التفوق الصيني. لكن من ناحية أخرى من المتوقع أن تحاول سامسونج طرح المزيد من الأجهزة الذكية التي تتخصص في تقديمها للمستخدمين في هذا السوق الهام والحيوي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !