ماركات الموبايل

أبرز ترندات الهواتف الذكية لعام ٢٠٢٠

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 438

على مدار عام كامل وفي عالم الهواتف الذكية كان هناك الكثير من الاخبار والتقلبات. والصعود والهبوط لماركات الهواتف. لكن بين كل هذا كان هناك مجموعة من (الترندات) التي لم تشغل فقط محبي الهواتف الذكية والمتخصصين فيها. لكن ايضا قطاع واسع من مستخدمي الأنترنت بشكل عام. نستعرض معكم بعض هذه الترندات من خلال هذا التقرير.

الشحن السريع يسيطر على العالم

من اشهر ترندات ٢٠٢٠ سيطرة مفهوم الشحن السريع على مستخدمي الهواتف الذكية. وها هو الهاتف (ريل مي ٦) يأتي مع الشحن السريع بقوة ٣٠ وات وشاشة ٩٠ هرتز. قوة كبيرة للشحن ومعدل رائع لتحديث الشاشة كل هذا بسعر يلعب في منطقة الهواتف المتوسطة. هذا الترند الذي سيستمر بقوة في عالم ريل مي وتقريبا لا يزال مستمر معنا. مواصفات قوية جدا بسعر منخفض جدا.

معالجات اقتصادية

وها هو ريل مي c3 و Redmi 9 و Infinx Hot 10 هواتف ذكية بمواصفات اقتصادية لكن بمعالجات ميديا تك من الفئة G وهي المعالجات التي استحوذت على الترند في الفترة الأخيرة في ٢٠٢٠ بقدراتها الهائلة التي تمكن المستخدمين من ممارسة ألعابهم الثقيلة على هواتف لم نكن نتخيل يوما ان تأتي بالقدرة على تشغيلها بهذا السعر. كل هذا بفضل هذه المعالجات التي غيرت المعادلة في سوق الهواتف الذكية

جالكسي M31 يغير الموازين

بعد أن أعادت اطلاق الفئة A من هواتفها الذكية يبدو أن سامسونج مصممة على كسر القواعد. فها هو هاتفها Samsung Galaxy M31 يغير موازين اللعبة بشاشة Full HD ومواصفات قوية وسعر رخيص في نفس الوقت. سيستمر هذا الترند معنا في ٢٠٢٠ كلها. هواتف قوية متميزة بأسعار رخيصة مع قدرات كبيرة للمعالج والشاشة ومعدلات تحديث كبيرة. ليس فقط في سامسونج لكن في العديد من الشركات الأخرى مثل هواوي وأوبو وغيرها.

الغريب أن هواتف مثل Galaxy M31 و M51 استطاعت أن تتضمن بطاريات ضخمة. هذه البطارية تقدم فعليا أداء يقترب من الهواتف صاحبة الـ ٥٠٠٠ ملي أمبير من الهواتف الصينية. لكن على كل الأحوال تستطيع هذه الهواتف الاستمرار في العمل لوقت طويل قد يصل الى يوم كامل دون الحاجة لاعادة الشحن.

معدل تحديث عالي بسعر مناسب

رأينا في ٢٠٢٠ الهاتف الذكي Poco X3 بشاشة مع معدل تحديث ١٢٠ هرتز وسعر مناسب في نفس الوقت. هذا الاتجاه في تقديم هواتف بأسعار خيالية مع مواصفات فنية قوية سيستمر معنا لفترة طويلة في وسيظهر ليس فقط في الشاشة لكن في البطارية التي تاتي في هواتف مثل Realme 7 و Realme 7 pro التي تأتي مع شواحن قوية تصل الى ٦٥ وات وقدرات عالية للشحن تجعلها أيقونة الشحن السريع بأسعار مثالية.

كاميرات مميزة بأسعار رخيصة

 

ولا يزال ترند الاسعار المنخفضة مستمر معنا. من خلال هواتف مثل Redmi Note 9 pro و Galaxy M51 والتي تأتي بقدرات تصوير جيدة يمكن الاعتماد عليها في تقديم صور بجودة عالية وسعر رخيص في نفس الوقت.

وهناك الهاتف Mi 10 T الذي ياتي بمعالج سنابدراجون ٨٦٥ مع شاشة بمعدل تحديث ١٤٤ هرتز كل هذا بسعر حوالي ٧٠٠٠ جنيه فقط. ويمكن مراجعة  الأسعار ومقارناتها من خلال موقع ياقوطة.

أبل والحفاظ على البيئة

ونختم ترندات ٢٠٢٠ بما فعلته أبل بالمستخدمين من سحب رأس الشحن والسماعات السلكية من علب هواتفها لتوفير المال. ثم الادعاء أن هذا الأمر الهدف منه الحفاظ على البيئة. فيما يبدو أن أبل تهتم بالبيئة فقط عندما يوفر لها الأمر ملايين الدولارات تستخدمها في اتاحة هواتفها بقدرات 5G مع الحفاظ على سعرها. وزيادة قيمتها السوقية في نفس الوقت.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !