ماركات الموبايل

أبرز 5 مزايا في عملاق سامسونج الجديد Galaxy Note 10

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 115

من المعروف أن سلسلة Note التي تخصصت شركة سامسونج عملاق الهواتف الذكية حول العالم في انتاجها، مخصصة بالأساس للمستخدمين الراغبين في الحصول علي مستوى أداء عالي يقترب من أداء أجهزة اللاب توب والكمبيوتر. لكن من الواضح أن سامسونج في هاتفها الجديد Galaxy Note 10 قد قررت نقل مستوي الاستخدام والاداء لمستوى اعلي خاصة مع التصميم الجديد الذي ياتي به الهاتف.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أهم المميزات الجديدة التي ياتي بها الهاتف الجديد من سامسونج. أيضا نستعرض معكم المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الذكي الجديد والمميز من سامسونج.

تصميم هاتف Galaxy Note 10

يعتبر التصميم واحد من أهم الأمور التي تغيرت في الهاتف الذكي Galaxy Note 10 فلا يكتفي التصميم بهاتف تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية، لكن تم التخلص من منطقة الحواف في منطقة أعلى الهاتف ايضا. بحيث يعتبر الهاتف من أقل هواتف سامسونج التي تاتي مع حواف. ليس هذا فحسب بل تم التخلص من الحواف المحيطة بالكاميرا الأمامية، ما يجعل الهاتف واحد من اقل الهواتف التي تاتي بكاميرا أمامية بحواف. ما يجعل تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر شاشة الهاتف من التجارب القوية والمميزة للغاية.

وياتي الهاتف مع شاشة من نوع Dynamic AMOLED بحجم 6.3 انش بواقع 1080× 2280 بيكسل بمعدل 401 بيكسل لكل انش وهي شاشة قادرة على تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة ما يجعلها الاختيار المناسب لمحبي استخدام الشاشة والتصوير في المناطق التي تكون فيها الشمس ساطعة. كما تاتي الشاشة مع طبقة حماية اضافية من نوع Corning Gorilla Glass ما يجعلها اكثر مقاومة للخدوش والصدمات بالاضافة لخاصية Always-on display والتي تمكن المستخدمين من مطالعة الساعة حتى وشاشة الهاتف مغلقة

القلم الذكي الخاص بهاتف Galaxy Note 10

يعتبر القلم الذكي واحد من أهم التحديثات التي حصل عليها الهاتف الذكي Galaxy Note 10 حيث تعتبر هواتف جالكسي نوت من الهواتف التي تميزها وجود قلم ذكي معها. والمميز في الهاتف أن القلم يأتي مع الهاتف ولا يحتاج للشراء كقطعة مستقلة على العكس من بعض الشركات الأخرى مثل Apple والتي يجب شراء القلم بشكل مستقل عن أجهزة أيباد التي تدعم التعامل مع القلم الذكي.

 

لكن القلم الذكي الخاص بسامسونج حصل هذه المرة على العديد من التحديثات التي تنقل استخدامه الى مستوى أعلى. حيث يمكن الأن تحريك القلم في الهواء من أجل القيام بالعديد من الوظائف مثل التقاط الصور أو تغيير عدسة الكاميرا، أو حتى التنقل بين الشرائح عند استخدام الهاتف كشاشة عرض للعروض التقديمية الخاصة بالشركات.

أيضا حصل القلم على نحديث يتعلق بقدرته على الشحن حيث أصبح القلم قادر على العمل لوقت أطول عند الحصول على شحن بزمن اقل مقارنة بالنسخة القديمة من هواتف جالاكسي نوت.

البطارية الخاصة بهاتف Galaxy Note 10

يأتي Galaxy Note 10 مع بطارية عملاقة بسعة 3500 ملي امبير. تتميز البطارية بالقدرة على العمل لأكثر من يوم في وضع الاستعداد. أو لمدة قد تصل لأزيد من يوم كامل مع الأستخدام الشاق. وتسمح البطارية بتشغيل العديد من الألعاب التي تضع عبء كبير على المعالج مثل PUBG أو Fortnite مع عدم خوف المستخدم على نفاذ البطارية أو ضرورة استخدام أكسسوارات الشحن الخارجي مثل الباور بنك على سبيل المثال.

ليس هذا فحسب بل أن البطارية تأتي مع خاصية الشحن السريع بقوة 25 وات ما يعني أن الهاتف قادر على الوصول لمدة حوالي يوم كامل من التشغيل بعد حوالي نصف ساعة فقط من الشحن، ويمكن للهاتف أيضا الشحن بواسطة الشحن اللاسلكي بقوة 20 وات. كما يمكن للهاتف توفير خاصية الشحن العكسي والتي تجعل الهاتف يعمل كبنك طاقة للهواتف الأخرى بقوة 9 وات ما يغني المستخدمين عن الكثير من الوقت والجهد المبذول في شحن الهاتف.

كاميرات الهاتف الذكي Galaxy Note 10

يأتي الهاتف مع كاميرات خلفية ثلاثية 12 + 12 + 16 ميجا بيكسل مع فلاش ليد و HDR وخاصية البانوراما. كما يمكن للكاميرا تصوير مقاطع الفيديو مع خاصية منع الأهتزاز والتي توفر للمستخدمين القدرة على تصوير المقاطع بدون أهتزاز ما يعد ميزة مفيدة لمحبي تصوير لحظات الحركة في حياتهم اليومية.

وتأتي الكاميرات الخلفية مع القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30/60fps, 1080p@30/60/240fps, 720p@960fps مع القدرة على التقاط الصوت بجودة ستريو. كما ياتي الهاتف بخاصية الألتقاط الصوتي الأختياري حيث يمكن التركيز على عنصر معين في المشهد لألتقاط الصوت منه وتجاهل أو تخفيف الأصوات الأخرى، وتفيد هذه الخاصية محبي تصوير مقاطع الفيديو في الأماكن التي بها أكثر من مصدر للصوت.

أما الكاميرات الأمامية (السيلفي) فياتي الهاتف مع كاميرا بدقة 10 ميجا بيكسل قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160p@30fps, 1080p@30fps وهي جودة مميزة مقارنة بالعديد من الهواتف الذكية الأخرى التي تأتي في نفس الفئة السعرية.

الذاكرة والتكامل مع مايكروسوفت في هاتف Galaxy Note 10

أما الميزة التي تعتبر من أكبر المميزات التي تاتي مع هاتف Galaxy Note 10 فهي خاصية التكامل مع نظام ويندوز. وتاتي هذه الخاصية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت صاحبة نظام التشغيل ويندوز. ويمكن من خلال توصيل الهاتف مع اي جهاز يعمل بنظام ويندوز ان يتكامل النظامين من حيث مزامنة الملفات والمواقع المفتوحة. ما يخلق بيئة عمل سريعة وقوية لمستخدمي نظام ويندوز على اجهزة الكمبيوتر وهواتف Galaxy Note 10

وتفيد هذه الخاصية الجديدة الراغبين في انجاز الاعمال من خلال هواتفهم الذكية ومن ثم العودة للمنزل أو التوجه للعمل واكمال ما بدأوه على الكمبيوتر الخاص بالعمل. حيث يمكن استكمال العمل من اللحظة التي ترك فيها المستخدم هاتفه.

ومن أجل الوصول الى مستوى عالي من الاداء كان من الواجب ان يتم تسليح الهاتف بذاكرة داخلية كبيرة. حيث ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية256 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت ذاكرة عشوائية (رامات) لكن من ناحية اخرى لا يدعم الهاتف زيادة الذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف من خلال كروت الذاكرة التي تاتي بشكل مستقل عن الهاتف ما يعني ان المستخدم مضطر لاستخدام الذاكرة التي لديه بحذر لكن من ناحية اخرى من الصعب الشعور بزيادة الذاكرة بشكل كبير اذا كانت 256 جيجا بايت ما يساعد المستخدمين على تخزين العديد من ملفات الأغاني والأفلام بالاضافة للقدرة على تحميل الملفات كبيرة الحجم الخاصة بتطبيقات الألعاب وغيرها من التطبيقات

وعلى صعيد السعر فان سعر هاتف Samsung Galaxy Note10 في الأسواق العالمية حوالي 950 يورو تقريبًا. – عند وصول هاتف Samsung Galaxy Note10إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !