ماركات الموبايل

أهم وآخر أخبار الموبايلات وما يتعلق بها في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 375

أسبوع حافل هذا الذي ننهيه اليوم على صعيد أخبار الموبايلات حيث شهد الأسبوع زخم كبير على مستوى الهواتف الذكية منذ يومه الأول وحتى آخر أيامه، وبعد أن نقلنا لكم على مدار الأسبوع أخبار الموبايلات اول بأول مع استعراض تحليلاتنا ومراجعاتنا وتقاريرنا نقدم اليوم مجموعة جديدة مجمعة من أهم أخبار الموبايلات لنهاية هذا الأسبوع.

فمن خلال التقرير المجمع نطير بكم إلى عدة أرجاء مختلفة من العالم لننقل لكم أحدث وأهم أخبار الموبايلات لنهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

أهم وأحدث أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع

الكشف عن هاتف Lenovo Z5 Pro هاتف جديد بخاصية السحب

كشفت شركة Lenovo اليوم عن هاتفها الجديد Lenovo Z5 Pro الذي ينضم إلى مجموعة الهواتف الجديدة ذات خاصية السحب اليدوي لأسفل للكشف عن الكاميرا الأمامية، وهي الخاصية التي ظهرت هذا الأسبوع أيضًا من خلال هاتفي Xiaomi Mi Mix 3 وHonor Magic 2 وظهرت قبلهما بالميكانيزم الأوتوماتيكي في هاتف Oppo Find X الرائد المتميز.

أهم وآخر أخبار الموبايلات وما يتعلق بها في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

بينما لا يختلف ميكانيزم السحب كثيرًا في هاتف Lenovo Z5 Pro الجديد عن الهاتفين السابقين الذين طرحا هذا الأسبوع، إلا أن الشركة الصينية تؤكد أنها قد تفوق على جارتيها على مستوى نسبة شغل الشاشة لمساحة الهاتف الأمامية. فالهاتف يعتمد على شاشة كاملة بقطر 6.39 بوصة تكاد تخلو من الحواف وهي تقدم جودة FHD Plus بدقة 2340 × 1080 بيكسل. وتؤكد Lenovo أن شاشة هاتف Lenovo Z5 Pro تحتل ما يزيد عن 95 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، طبقًا لقياس الشركات والذي يعتمد في أغلب الأحيان على إهمال حواف إطار الهاتف وعدم حسابها كقسم من مساحة الهاتف الأمامية، ومن هنا يأتي الفارق بين ما تدعيه الشركات من نسب وبين النسب القياسية التي تؤكد عليها التقارير التحليلية لمواصفات الهواتف.

وبالنظر إلى الشاشة التي تفتخر Lenovo بأنها مصنوعة من خلال شركة Samsung، سنكتشف أن الحواف المحيطة بها تقل بالفعل عن تلك التي تحيط بشاشة هاتف Xiaomi Mi Mix 3 وهو ما قد يشير إلى صدق Lenovo في تأكديها على هزيمة Xiaomi في هذا القسم ولكنه لا يزال لا يؤكد ما إن كانت نسبة شغل الشاشة بالفعل تتخطي حاجز 95 بالمائة.

على عكس المتوقع لم يعتمد هاتف Lenovo Z5 Pro الجديد على المعالج الرائد كوالكوم سنابدراجون 845 حيث يعتمد بدلًا منه على المعالج فوق المتوسط كوالكوم سنابدراجون 710 وهو معالج متميز للغاية على مستوى الهواتف فوق متوسطة الفئة ولكنه بالطبع لا يضاهي قوة المعالج الرائد. أما على مستوى الإصدارات فيصدر الهاتف بإصدارين فقط موحدين على مستوى الذاكرة العشوائية التي تبلغ 6 جيجابايت بينما تختلف على مستوى الذاكرة الداخلية التي تتراوح بين 64 و128 جيجابايت. ولم تشر الشركة إلى أن الهاتف يقبل بطاقات الذاكرة الخارجية أم لا.

أهم وآخر أخبار الموبايلات وما يتعلق بها في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

يعتمد هاتف Lenovo Z5 Pro على كاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 24 ميجا بيكسل للعدسة الثانية وكلاهما مصنوعتان بواسطة شركة سوني. أما الكاميرا الأمامية والتي يتم الكشف عنها بسحب الهاتف لأسفل فهي أيضًا مزدوجة بقوة 16 و8 ميجا بيكسل تتميز بمستشعر للأشعة تحت الحمراء لتفعيل خاصية مسح الأوجه. بالإضافة إلى خاصية مسح وجه المستخدم، يحظى الهاتف بخاصية ماسح البصمة المدمج أسفل الشاشة أيضًا.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو مغطى بواجهة مستخدم ZUI 10 المتميزة بعدد من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تتداخل وإمكانيات الكاميرا وأيضًا البطارية التي تبلع سعتها 3350 ميللي أمبير في الساعة.

أهم وآخر أخبار الموبايلات وما يتعلق بها في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

هاتف Lenovo Z5 Pro متاح للحجز المسبق بداية من اليوم على أن يُطرح في الأسواق رسميًا بعد 9 أيام من اليوم ويبلغ سعر الهاتف في إصداره الأول ما يقابل 287 دولار أمريكي ويبلغ في إصداره الثاني ما يقابل 230 دولار أمريكي، ولم تشر الشركة إلى الأسواق التي سيُطرح بها الهاتف ولكن في حالة اتاحته في السوق المصري ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Lenovo Z5 Pro والمقارنة بين عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

الصينية Nubia تكشف عن هاتفها الجديد ذو الشاشتين ZTE Nubia X

كشفت شركة ZTE رسميًا عن الهاتف الرائد المتميز الجديد ZTE Nubia X وكما أكدت التسريبات يصدر الهاتف بشاشتين بوجود شاشة ثنائية في ظهر الهاتف.

يحظى هاتف ZTE Nubia X بشاشة أساسية من شرائح LCD بقطر 6.26 بوصة بمعدل 19:9 بدقة 2280 × 1080 بيكسل وتحتل الشاشة نسبة 93.6 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، أما الشاشة الثنائية في ظهر الهاتف والمصنوعة من شرائح OLED فيبلغ قطرها 5.1 بوصة بالمعدل ذاته وبدقة 1520 × 720 بيكسل، ويمكن استخدام الشاشة الثانية في عدة أمور يمكن تخصيصها ومن بينها إمكانية إضافة أساليب تحكم إضافية إلى الألعاب على سبيل المثال.

أهم وآخر أخبار الموبايلات وما يتعلق بها في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

يعمل هاتف ZTE Nubia X بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 ويأتي بإصدارات بذاكرة عشوائية سعتها 6 أو 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية تتراوح ما بين 64 جيجابايت إلى 256 جيجابايت ولا تدعم إصدارات الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية.

جدير بالذكر أن الهاتف لا يتضمن كاميرا أمامية حيث يمكن بسهولة التقاط صور السيلفي من خلال الكاميرا الخلفية عبر استخدام الشاشة الخلفية. وتأتي الكاميرا الخلفية بعدستين، الأولى بقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 والثانية بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.7 وتتميز الكاميرا بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية التركيز التلقائي PDAF وهو ما يتيح التقاط صور رائعة وبالتالي صور سيلفي استثنائية.

وعلى الرغم من وجود شاشتين إلا أن ماسح البصمة قد وجد مكانه في الهاتف، أو لنقل ماسحي البصمة، حيث يتضمن الهاتف ماسحي بصمة على كل جانب من جانبي الهاتف لإتاحة فرصة فتح كل شاشة من شاشات الهاتف على حدا، ويمكن أيضًا استخدامهما كأزرار لتصفح الهاتف.

يعمل ZTE Nubia X الجديد بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مغطى بواجهة مستخدم Nubia UI 6.0.2. أما بطاريته فتبلغ سعتها 3800 ميللي أمبير في الساعة.

أهم وآخر أخبار الموبايلات وما يتعلق بها في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر

يتاح هاتف ZTE Nubia X في الأسواق بداية من الخامس من نوفمبر الجاري. ويبلغ سعر إصدار 6/64 جيجابايت ما يقابل 473 دولار أمريكي، أما إصدار 8/128 جيجابايت فيبلغ سعره ما يقابل 530 دولار أمريكي بينما يبلغ سعر إصداره الأعلى 8/256 جيجابايت ما يقابل 602 دولار أمريكي.

وفي حالة اتاحة الهاتف في السوق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف ZTE Nubia X ومقارنة أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !