ماركات الموبايل

أدوات سامسونج الرياضية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1961

عندما يتعلق الأمر بالصحة واللياقة البدنية، فلا يمكننا أن نغفل دور ساعات سامسونج الرياضية في ذلك، والتي تعتبر واحدة من أهم الأدوات الرياضية التي يستخدمها الرياضيين للحصول على جسم مثالي والتخلص من الدهون والأوزان الزائدة وكذلك رفع معدل اللياقة البدنية لديهم، كما أن غير الرياضيين يستخدمون هذه الساعات لقياس معدل ضربات القلب وغيرها من الأشياء المفيدة للصحة، وسوف نقوم معكم باستعراض لإثنين من هذه الأدوات.

ساعة Gear Sport

 

قامت شركة سامسونج في شهر أكتوبر من العام الحالي بإصدار ساعة Gear Sport وهي تأتي مع شاشة من نوع Super AMOLED، وهي محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الثالث، بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة من نوع Exynos 3250 Dual، مع ذاكرة داخلية بحجم 4 جيجابايت، وهي لا دعم إضافة بطاقة تخزين خارجية، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 768 ميجابايت.

السعرات الحرارية

يمكنك تحديد النظام الذي تريد متابعته عبر هاتفك، وسوف تساعدك الساعة على القيام بذلك مع تحديد معدل حرق السعرات الحرارية الخاصة بك ومدى تجاوب جسمك مع التمارين المختلفة .

التمارين الرياضية

يمكنك تحميل تطبيق دليل التمرين على هاتفك والذي يقدم لك أكثر من 620 تمرينًا مختلفة لكي تختار ما يتناسب معك وتقوم الساعة أثناء ممارسة التمرين بقياس مستمر لمعدل ضربات القلب.

السباحة

الساعة مناسبة تمامًا لمحبي السباحة فهي تتمتع بقدرة كبيرة على مقاومة المياه، ولكنها غير مناسبة لرياضة الغوص خاصة عند الغوص لوقت طويل تحت الماء في أعماق بعيدة.

تمارين أثناء السفر

 

إذا كنت كثير الترحال وتقوم بالسفر على متن الطائرات فسوف تساعدك الساعة على عمل تمارين مفيدة للعضلات وأنت تجلس في مقعدك، ولكنها لن تقوم بالعمل أثناء قيادتك للسيارة وهذه من أهم خصائص الأمان بها.

ساعة Samsung Gear Fit

عندما تنظر إلى ساعة Samsung Gear Fit تتعجب من مظهرها الرائع، فهي تأتي بتصميم أشبه بالسوار الذي يرتديه البعض حول معصم اليد بالإضافة إلى أطراف منحية بشكل يجعل ارتداد الساعة سهل ولن تشعر بها في يدك، وبالنظر إلى هذه الشاشة نجد أنها تأتي بحجم 1.8 بوصة، وبدقة 432 × 128 بكسل من نوع Super AMOLED، وهذه الساعة تستطيع اقتران بكل هواتف سامسونج الجديدة والأجهزة اللوحية كذلك، وهي تأتي مع شرائح معالجة من نوع ST-Microelectronics وأثناء استخدام الساعة تبين أنها تحظى بأداء قوي ولن تعاني أي مشاكل عند استخدامها، أما بالنسبة للبطارية فهي تأتي بسعة 210 ميللى أمبير، وهي قادرة على العمل لمدة ثلاث أو أربع أيام مع الأستخدام المتوسط وذلك بحسب ما أعلنت شركة سامسونج

السعر

ساعة Samsung Gear Fit تأتي بسعر 199 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3518 جنيه مصري، 746 ريال سعودي، 730 درهم إماراتي.

التمارين

ساعة Samsung Gear Fit تحتوي على زر يقوم بغلق وفتح شاشة الساعة وذلك عن طريق الضغط عليه بشكل بسيط، وهو يقوم كذلك بغلق وفتح الساعة عن الضغط عليه بشكل مطول، ولكن الشركة قامت بوضع استخدام ثالث له وهو الوصول إلى التمارين الرياضية من خلاله، فما عليك سوى الضغط عليه مرتين متتاليتين وبعدها يمكنك الوصول للتمارين الرياضية التي تريدها.

معدل ضربات القلب

في نهاية الشاشة يتواجد مستشعر دقات القلب وهو يقوم بحساب عدد ضربات القلب في الدقيقة الواحدة ولكن للأسف فهو لا يكون دقيقًا عند ممارسة الركض، ولكنه دقيق للغاية عند عدم الحركة ويتطلب الأمر حوالي عشر ثواني.

السباحة

ساعة Samsung Gear Fit مقاومة للمياه ويمكنك الغوص بها لمدة 30 دقيقة، ولكن تأكد ألا تتعدى هذه المدة.

ملحوظة هامة

عند شحن البطارية يتوجب عليه قطعة صغيرة حتى تقوم بالشحن من خلال منفذ USB، لذلك يمكن ضياع هذه القطعة بسهولة نظرًا لحجمها الصغير.
*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك