ماركات الموبايل

أفضل أنواع التابلت المناسبة للأطفال

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 5961

لم يعد إقبال الشباب على شراء التابلت كبيرًا كما كان من قبل، فالكثير من الشباب اليوم يفضلون شراء هاتف ذكي صغير الحجم عن شراء تابلت كبير يعيقهم أثناء الحركة ويصعب عليهم حمله والتحرك به، ولكن بالرغم من ذلك ارتفعت مبيعات التابلت بشكل كبير، وذلك بسبب وصولهم إلى الكثير من الشرائح العمرية الأخرى، وأهمها الأطفال صغار السن، فالكثير من الآباء والأمهات يقومون بشراء تابلت لأطفالهم لكي يتعلموا من خلاله القراءة والكتابة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وغيرها الكثير والكثير، وسوف نقوم في هذا المقال باستعراض أفضل أنواع التابلت المخصصة للأطفال، حيث تأتي مع إجراءات الحماية الأسرية ومنع الأطفال من الدخول إلى المواقع الغير مناسبة لسنهم الصغير، أو مشاهدة مقاطع الفيديو الغير ملائمة والتي تحتوي على مشاهد عنف أو غيرها مما لا يتناسب مع الأطفال في هذا السن الصغير.
اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل الساعات الذكية لعام 2017

 

Amazon Fire HD 8 2017

تابلت Amazon Fire HD 8 2017 يمكن الآباء من حماية أطفالهم من الدخول إلى المواقع الغير مناسبة لسنهم الصغير والتي من المحتمل أن تحتوي على مقاطع فيديو بها الكثير من مشاهد العنف أو غيرها من المشاهد الغير مناسبة لسنهم الصغير، كما يمكنهم حجب مواقع التواصل الإجتماعي كذلك، والتابلت يحتوي على الكثير من الدروس التعليمية فنجد أنه يحتوي بداخله على أكثر من 20 ألف كتاب وفيلم ومسلسل تلفزيوني يساعد الأطفال من سن 3 أعوام إلى سن 12 عام على التعلم بشكل سهل وبسيط، كما أن هذا التابلت يوازن بشكل جيد بين فترات اللعب وفترات التعلم، وهو يأتي مع ضمان لمدة سنتين، فإذا حدثت أي مشكلة به، ستقوم شركة أمازون بتبديله بشكل مجاني.

  • الشاشة : يأتي التابلت مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم 8 بوصة، وبدقة 800 × 1280 بكسل، وبكثافة 189 بكسل في البوصة الواحدة، كما أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد.
    الكاميرا: يأتي التابلت مع كاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 720 بكسل، كما تأتي الكاميرا الأمامية من نوع VGA وهي مناسبة بشكل كبير لمحادثات الفيديو.
  • الأداء: يأتي التابلت مع شرائح معالجة من نوع Mediatek MT8163 رباعية النواة، بتردد 1.3 جيجاهيرتز، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1.5 جيجابايت (رام)، وهو يجعل التابلت يقدم أداءًا جيدًا، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو يأتي من نوع Mali-T730MP3 وهو ما يمكن التابلت من تشغيل الألعاب بشكل قوي، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بإصدارين، الأول بحجم 16 جيجابايت، والثاني بحجم 32 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل التابلت مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار لولي بوب 5.1.
    البطارية: يأتي التابلت مع بطارية من نوع ليثيوم أيون، وهي قادرة على العمل لمدة 21 ساعة.
  • السعر:يمكنك شراء التابلت بخصم كبير عبر موقع أمازون بسعر 50 دولار أمريكي، أي ما يعادل 890 جنيه مصري، 187 ريال سعودي، 183 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: مراجعة المواصفات والإمكانيات الداخلية لهاتف Vodafone Smart V8

Asus Zenpad 3S 10

يأتي تابلت Asus Zenpad 3S 10 مع الكثير من المميزات الرائعة المناسبة للأطفال مثل الدروس التعليمية والألعاب، ويتيح للأطفال تنظيم أوقاتهم بين فترات اللعب وفترات التعلم، كما يتيح نظام الرقابة الأسرية والتي تمنع وصول المحتويات غير المناسبة للأطفال كما يمنعهم من تصفح المواقع الغير مناسبة لسنهم الصغير.

  • الشاشة : يأتي التابلت مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم 9.7 بوصة، وبدقة 1536 × 2048 بكسل، وبكثافة 264 بكسل في البوصة الواحدة، كما أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد.
    الكاميرا: يأتي التابلت مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل، ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.
  • الأداء: يأتي التابلت مع شرائح معالجة من نوع Qualcomm MSM8956 Snapdragon 650
    سداسية النواة(رباعي النواة بتردد 1.4 جيجاهيرتز، وثنائي النواة بتردد 1.8جيجاهيرتز)، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وهو يجعل التابلت يقدم أداءًا جيدًا، أما بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو يأتي من نوع Adreno 510 وهو ما يمكن التابلت من تشغيل الألعاب بشكل قوي، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 32 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية بحجم 256 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل التابلت مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار مارشميلو 6.0.
  • البطارية: يأتي التابلت مع بطارية من نوع بوليمر بسعة 7800 مللي أمبير، وهي لا تقبل الإزالة، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع من الإصدار الثالث.
  • السعر:يمكنك شراء التابلت عبر موقع أمازون بسعر 284 دولار أمريكي، أي ما يعادل 5060 جنيه مصري،1065 ريال سعودي،1040 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: إصدار نسخة Star Wars من هاتف One Plus 5T

 

Samsung Galaxy Tab E Lite Kids Edition

بالرغم من اهتمام شركة سامسونج بإصدار الهواتف اللوحية المناسبة للكبار، إلا أنها لم تغفل عن الاهتمام بالأطفال، وقد قامت بإصدار تابلت Samsung Galaxy Tab E في نسخة مناسبة للأطفال، ويحتوي التابلت على أكثر من 20 تطبيق ما بين تطبيقات تعليمية وتطبيقات ترفيهية، بالإضافة إلى اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في قناة ناشيونال جيوجرافيك، بالإضافة إلى الكثير من أفلام الإنمي التي يحبها الأطفال الصغار، كما يأتي التابلت مع نظام الرقابة الأبوية والذي يمنع الأطفال من الدخول إلى المحتويات الغير مناسبة لسنهم الصغير.

  • الشاشة : يأتي التابلت مع شاشة من نوع TFT بحجم 7 بوصة، 1024×600 بكسل، كما أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد.
  • الكاميرا: يأتي التابلت مع كاميرا خلفية بدقة 20 ميجابكسل.
  • الأداء: يأتي التابلت مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 1 جيجابايت (رام)، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 8 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية بحجم 32 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: يعمل التابلت مع نظام تشغيل أندرويد من إصدار كيت كات 4.4.
  • البطارية: بطارية التابلت قوية وتستطيع العمل لمدة 9 ساعات متواصلة بشحنة واحدة.
  • السعر:يمكنك شراء التابلت عبر موقع أمازون بسعر 128 دولار أمريكي، أي ما يعادل 2280 جنيه مصري،480 ريال سعودي،470 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي LG V30 و Mate 10 pro

 

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف اللوحية الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !