ماركات الموبايل

أفضل الساعات الذكية في ٢٠٢٠

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 914

تعتبر الساعات الذكية واحدة من أهم وأفضل المخترعات الحديثة التي دخلت أسواق الهواتف الذكية منذ فترة زمنية قصيرة نسبيا.

وتساعد الساعات الذكية على الحفاظ على معدل صحي جيد. حيث تتابع الساعة الذكية معدلات حرق الدهون والحركة والوقوف في المكان بعيدا عن الجلوس على المكاتب لفترة طويلة وهي السمة المميزة للعصر الحالي في العمل.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أفضل الساعات الذكية في ٢٠٢٠

Apple Watch Series 5

تعتبر الساعة الذكية Apple Watch Series 5 من أبل واحدة من أشهر المنتجات الذكية التي تنتجها شركة أبل. ومن أشهر الساعات الذكية أيضا.

وفي الجيل الخامس – والأحدث – من الساعات الذكية التي تنتجها أبل نجد أن كل الجديد الذي قدمته أبل في ساعتها هو خاصية Always on display وهي الخاصية التي تجعل الساعة مضيئة بشكل خافت طوال الوقت بحيث يعرف المستخدم كافة التفاصيل التي يريد معرفتها بمجرد النظر للساعة دون الحاجة لتشغيل اضائتها كما كان يحدث في السابق.

واستطاعت ابل من خلال تطوير تقنياتها أن تضمن في ساعتها الجديدة Apple Watch Series 5 القدرة على العمل لحوالي ١٨ ساعة متصلة بالاضافة للعديد من المميزات مثل القدرة على قياس ضربات القلب وتقديم مؤشرات صحية دقيقة للغاية.

ليس هذا فحسب تأتي الساعة أيضا مع تشكيلة واسعة ومميزة من التطبيقات مثل تطبيق الطقس وحلقات مراقبة الوزن وحرق السعرات الحرارية والتي ستجعلك راغبا في الحركة والاهتمام بصحتك طوال الوقت.

سعر الساعة الذكية Apple Watch Series 5 في الأسواق حوالي 9000 جنيه ويمكن مراجعة أسعار الساعات الذكية المختلفة من خلال موقع ياقوطة

Huawei Watch GT2

تتفوق هذه الساعة على كافة الساعات الذكية الأخرى في واحدة من أهم العوامل التي يهتم بها أصحاب الساعات الذكية: استمرارية البطارية.

تستطيع ساعة Huawei Watch GT2 تقديم فترة عمل تصل الى اسبوعين. وهو معدل تشغيل رائع للغاية. وعلى العكس من بعض الساعات الأخرى تاتي شاشة الهاتف مليئة بالألوان الحيوية. كما أن تصميم الساعة نفسها مميز للغاية وجذاب للعيون بشكل كبير.

من المهم أن نعرف أن الساعة تاتي مع قياسين مختلفين. القياس الأكبر – ٤٦ مم – يعتبر هو الأفضل والأكثر شعبية بين قطاع واسع من المستخدمين لكن يوجد أيضا اختيار بحجم أصغر.

المميز في Huawei Watch GT2 أيضا هو أن الساعة قادرة على العمل مع أنظمة أندرويد و IOS على حد سواء. ويمكنها توصيل الإشعارات الخاصة بالهاتف بسرعة وسهولة على أي هاتف تتصل به. ولا يمكن أن ننسى أن Huawei Watch GT2 تاتي مع مكبر صوت أيضا.

سعر الساعة الذكية Huawei Watch GT2 في الأسواق حوالي 285 دولار امريكي. ويمكن مراجعة سعر الساعة عند توفرها في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

Samsung Galaxy Watch Active 2

إذا كنت قد مللت من الإيكو سيستم (النظام المتكامل من شركة معينة) الخاص بشركة ابل. وفي نفس الوقت تريد الحصول على ساعة ذكية قوية وحقيقية ومميزة. مع شاشة جميلة وتصميم جذاب وأداء قوي يمكن الاعتماد عليه. في هذه الحالة تعتبر ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2 من أفضل الساعات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الصدد.

المميز في ساعة Samsung Galaxy Watch Active 2 أنها تاتي بسعر منخفض عن ساعة أبل. بينما تقدم أداء جيد يمكن الاعتماد عليه مثل ساعة ابل بالضبط. كما تاتي الساعة مع مقاسين مختلفين الأول ٤٠ مم والثاني ٤٤ مم وتاتي مع تصميم مع الستانلس ستيل في بعض نسخ الساعة

ويمكن القول أن الساعة Samsung Galaxy Watch Active 2 تأتي مع نفس عدد التطبيقات التي تجدها في الساعة الذكية من أبل تقريبا. لكنها تفتقر لميزة (haptic) التي تعطي المستخدم شعورا خاصا عن ضبط خصائص الساعة. لكن هذه التفصيلة تعتبر من التفاصيل البسيطة التي يمكن التغاضى عنها مع وضع فارق السعر ضمن المقارنة. خاصة وأن ساعة سامسونج قادرة على متابعة النشاط الرياضي والبدني كساعة أبل بالضبط.

سعر الساعة الذكية Samsung Galaxy Watch Active 2 في الاسواق حوالي 7000 جنيه ويمكن مراجعة سعر الساعة الذكية من خلال موقع ياقوطة

Samsung Galaxy Watch

لا يمكن أن نخرج من منطقة سامسونج دون أن نستعرض ساعة ذكية أخرى وهي الساعة الذكية Samsung Galaxy Watch وتاتي الساعة بحجمين الأكبر هو ٤٢ مم والثاني أكبر قليلا بمقاس ٤٦ مم

وما يميز هذه الساعة أنها تاتي مع تصميم تقليدي سهل التعامل معه وتصميم جذاب أيضا. لكن يعيب الساعة أنها لا تعمل مع نظام أندرويد لكن تعمل مع نظام Tizen المتوافق مع هواتف سامسونج الذكية. كما أن بطارية الهاتف  تدوم ليومين عمل.

سعر الساعة الذكية Samsung Galaxy Watch حوالي 4919 جنيه مصري ويمكن مراجعة اسعار الساعات الذكية من خلال موقع ياقوطة

Garmin Vivoactive 4

إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية تتجاوز كل توقعاتك عن عمر البطارية فساعة Garmin Vivoactive 4 الذكية هي الساعة المناسبة تماما لك.

وعلى الرغم من أن ساعة Garmin Vivoactive 4 لا تاتي بالكثير من ألوان الشاشة مقارنة بباقي الساعات الذكية في موضوعنا إلا أنها تعوض هذا النقص عندما ياتي الأمر للبطارية. حيث تستمر البطارية الخاصة بالساعة لما يزيد عن ٨ أيام متصلة من التشغيل مقارنة بيوم أو اثنين مقارنة بباقي الساعات في موضوعنا.

أيضا تأتي الساعة مع زر حقيقي يمكن الاعتماد عليه بدلا من الاعتماد على لمس الشاشة فقط وهو ما قد يضايق بعض المستخدمين على المدى الطويل.

وبالإضافة لأن الساعة تاتي مع حجمين مختلفين، نجد أن كلا الموديلين يأتيان مع نمط موسيقي مميز يجعل الساعة قادرة على تشغيل الموسيقى بسهولة وسرعة.

سعر الساعة الذكية Garmin Vivoactive 4 في الأسواق التقنية حوالي 300 دولار امريكي ويمكن متابعة اسعار الساعة الذكية عند توافرها في الاسواق من خلال موقع ياقوطة

Fossil Gen 5

لهؤلاء الذين يريدون ساعة ذكية مختلفة ومميزة فان الساعة الذكية Fossil Gen 5 هي التي يجب أن يتجه لها المستخدمين.

وعلى الرغم من أن الساعة تعمل بنظام Android Wear OS والذي له سمعة سيئة بعض الشىء نتيجة أنه نظام غير قوي. لكن المفاجأة أن جوجل ستعيد احياء النظام في ٢٠٢٠ من جديد.

والجميل أن النظام الخاص بالساعة ياتي مع مساعد جوجل الشهير مدمجا في الساعة والذي يعتبر من افضل وأحسن المساعدات الصوتية التي يمكن الاعتماد عليها

وتأتي الساعة مع العديد من المميزات مثل القدرة على قياس معدل ضربات القلب ومتابعة المؤشرات الحيوية للمستخدم. وهي نفس المميزات التي تاتي مع كبرى شركات صناعة الساعات الذكية. كل هذا ياتي مع سعر مناسب جدا وتصميم عصري وحديث وقادر على جذب الأنظار. ما الذي يريده المستخدم أكثر من كل هذه المواصفات المميزة بسعر مميز؟!

سعر الساعة الذكية Fossil Gen 5 غير معروف حتى الأن ويمكن متابعة اسعار الساعات الذكية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !