ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الاندرويد لسائقي السيارات

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 6850

الإعتماد على تطبيقات الاندرويد المتعلقة بالسيارات بات أمر مهم للغاية بالنسبة لغالبية أصحاب السيارات من مستخدمي الهواتف الذكية فمع التطور الكبير الذي يشهده العالم بانتشار الهواتف الذكية والإعتماد على الإنترنت بات هناك حاجة ملحة إلي استخدام برامج متخصصة في مساعدة سائقي السيارات أثناء القيادة وهو الأمر الذي يسهل عملية التواصل بين السائق وأصدقائه أحيانه وصيانة السيارة أو الإستماع للموسيقى احيانًا أخرى.

ولأن العديد من الناس باتوا في حاجة شديدة إلى استخدام برامج السيارات المختلفة والخاصة بهواتف الأندرويد، نقدم لكم قائمة بأهم وأفضل تطبيقات السيارات الموجودة على متجر جوجل بلاي.

 

تطبيق Android Auto

أعلنت شركة جوجل منذ عامين تقريبًا عن قدوم تطبيقها المميزة في عالم السيارات والذي يحمل اسم Android Auto وهو التطبيق الذي من شأنه أن يتيح لك إستخدامه في سيارتك.

ويعمل تطبيقAndroid Auto من شركة جوجل على دمج وظائف الهاتف الذكي في نظام الترفيه لسيارتك وهذا ما يسمح لك بإجراء وإستقبال المكالمات من سيارتك، ويتيح التطبيق مميزات التنبيهات الصوتية وإستخدام الملاحة وتشغيل الموسيقى والإستماع إلى الرسائل وأكثر من ذلك.

وتطبيق Android Auto يعمل فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد إنطلاقًا من إصداره الخامس “Lollipop”وحتى الإصدار السابع “نوجا”.

ويمكن تحميل تطبيق Android Auto بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي Google Play الخاص بهواتف أندرويد.

 

تطبيق Android Auto | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Car Maintenance by myCARFAX

يعمل تطبيق Car Maintenance by myCARFAX على تسهيل العناية بالسيارة الخاصة بك أكثر من أي وقت مضى ويتيح التطبيق فرصة العثور على المحلات التجارية، كما يتيح للمستخدم عرض أرائه أو الإستماع إلى آراء الآخرين من خلال التطبيق حول النصائح والمحال التجارية وبعض الاماكن.

ومن أبرز مميزات التطبيق انه يساعدك على الإهتمام بسيارتك أكثر من أي وقت مضى، ومع تطبيقات Car Maintenance by myCARFAX يمكنك الإستفادة بخدمة “بيانات الخدمة الحصرية CARFAX وعرضها في سجل الخدمة الخاص بك وينبهك عندما ياتي وقت الصيانة المفترض للسيارة مثل تغيير الزيت على سبيل المثال.

ويعطي التطبيق الجديدة مجموعة من الاخبار المتعلقة بالطرق والسحاب والشبورة وغيرها من الامور التي يهتم بها سائقي السيارات في أي مكان في العالم.

ويحتوي تطبيق Car Maintenance by myCARFAX على جدول الصيانة الموصى بها لسيارتك لمتابعة حالتها من فترة إلى أخرى، حيث يمكنك الحصول على تنبيهات الخدمة من حيث لآخر، يتيح التطبيق خدمة البحث عن محلات تصليح السيارات وتقديرات تكلف الإصلاح.

ويمكن استخدام التطبيق من خلال تسجيل الدخول عبر فيسبوك وهو من التطبيقات السهلة لغاية في الإستخدام ولعل هذا الامر هو أكثر ما ساعده على الإنتشار بقوة حول العالم.

ويمكن تحميل التطبيق Car Maintenance by myCARFAX من خلال متجر جوجل بلاي Google Play بشكل مجاني ودون دفع أي مقابل.

 

تطبيق Car Maintenance by myCARFAX | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Drivvo

يممكنك التحكم في نفقات سيارتك بكل سهولة من خلال تطبيق Drivvo والذي يساعدك في متابعة التزود بالوقود وخدمات الصيانة وإنشاء تقارير وإعداد تذكيرات للأحداث الهامة لسيارتك.

ويتيح التطبيق عملية تسجيل التزود بالوقود الخاص بك والتحقق كلما كنت في حاجة إلى ذلك، كما يساعدك على الإلمام بالنفقات الخاصة بالسيارة وإنشاء التقارير الكاملة حول التزود بالوقود النفقات والخدمة، ويمكن استخدام التطبيق من خلال تسجيل الدخول عبر فيسبوك وهو من التطبيقات السهلة لغاية في الإستخدام ولعل هذا الامر هو أكثر ما ساعده على الإنتشار بقوة حول العالم.

وتطبيق Drivvo من التطبيقات المجانية في البداية على متجر جوجل بلاي Google Play لكن فيما بعد يجب دفع مبلغ 6 دولار أمريكي.

 

تطبيق Drivvo | بوابة الموبايلات

 

تطبيق GasBuddy

يعتبر GasBuddyمن أبرز التطبيقات الخاصة بسائقي السيارات على متجر جوجل بلاي والذي يسمح للمستخدمين بمعرفة أرخص الأسعار ومقارنة الأسعار المحيطة بهم حسب المكان الحالي لتواجدهم، والحصول على الفرصة الأنسب لهم لتزويد سياراتهم بالوقود اللازم.

ويعتمد تطبيق GasBuddy على جمع البيانات من المستخدمين ومعرفة فروق الأسعار، ويتم تشجيع المستخدمين على تأكيد وتقرير أسعار الوقود وهو الأمر الذي يساعدهم على كسب النقط والحصول بعد ذلك على وقود بشكل مجاني.

ويعتبر التطبيق من أكثر التطبيقات الرائدة في مجال السيارات وأقدمها حيث تم إطلاقه لأول مرة في عام 2009 ويملك حوالي 15 مليون مستخدم بشط بشكل شهري.

ويمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني وبدون أي مبلغ من خلال متجر جوجل بلاي Google Play والخاص بهواتف اندرويد.

 

تطبيق GasBuddy | بوابة الموبايلات

 

تطبيق SpotAngels

تطبيق SpotAngels هو تطبيق يقوم بتذكيرك أين قمت بركن او ترك سيارتك، بالإضافة إلى أنه يوفر لك معلومات عن قواعد وقوف السيارات في المنطقة.

ويهدف التطبيق إلى مساعدة الناس على تجنب الأخطاء التي تؤدي لمخالفة قواعد المرور ودفع الغرامات الباهظة، وهو يدعم أكثر عشرات المدن حول العالم.

ويعتبر تطبيق SpotAngels من التطبيقات المفيدة حيث غنه يمكنك إضافة مجموعة من الأشياء والقواعد والنصائح لسكان مدينتك في حالة عدم وجودها على التطبيق ومن ثم تقوم انت بمساعدة الملايين حول العالم.

ويمكن تحميل تطبيق SpotAngels بشكل مجاني وبدون أي مبلغ من خلال متجر جوجل بلاي Google Play والخاص بهواتف اندرويد.

 

تطبيق Torque Pro | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Torque Pro

يعتبر تطبيق Torque Pro  من انجح التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية وخاصة انه يساعد في توفير النقود والوقت، ويساعد تطبيق Torque Pro على فحص كمبيوتر السيارات بكل سهولة ويسر.

ولعل من اغرب التطبيقات و اكثرها فائدة في عالم الاندرويد هو هذا التطبيق الصغير والذي تقدمه شركة اندرويد ورلد فهو تطبيقًا احترافيًا متخصص في متابعة الحالة الخاصة بالسيارة.

ويسمح التطبيق بمتابعة الحالة الميكانيكية للسيارة الخاصة بك ، فمثلا يمكنك معرفة او قياس سرعة السيارة وحساب الضغط وتحديد وقياس تسارع السيارة و سرعتها وقياس عدد الدورات التي يعمل بها المحرك في الدقيقة الواحدة فضلًا عن قياس نسبة الشحن في دينمو و بطارية السيارة ووضع نظام الوقود و قراءة حرارة المحرك واطفاء لمبة المحرك الفحص أو “التشيك انجن” إلى جانب الكثير عن الوظائف المميزة في التطبيق.

ويمكن تحميل تطبيق Torque Pro بشكل مجاني في البداية لكن يجب بعد ذلك دفع مبلغ 4.95 دولار أمريكي للإستفادة من التطبيق وكافة إمكانية، ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play والخاص بهواتف أندرويد.

 

تطبيق Torque Pro | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !