ماركات الموبايل

أكثر التطبيقات تحميلا حول العالم لشهر مارس ٢٠٢١

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 245

لا شك أن تطبيقات الهواتف المحمولة تلعب دورا مهما في أن يكون الهاتف ذكيا بالفعل. فبدون التطبيقات وما تقدمه من خيارات واسعة لن يستطيع الهاتف الاستمرار في العمل وتقديم الخدمات المطلوبة منه للمستخدمين. لكن ما هي أكثر التطبيقات التي احتلت صدارة التحميلات خلال شهر مارس ٢٠٢١ ؟ وهل يتربغ TikTok على قمتها فعلا؟

ربما تكون التطبيقات معروفة لك بالفعل. لكن عندما نعرف أن معدلات تحميلها بلغت ملايين التحميلات خلال شهر واحد، ربما نفكر في اعادة استخدام بعضها، أو القاء نظرة جديدة على أحدث الخصائص التي تمت اضافتها لأحد هذه التطبيقات. لذلك تعالوا نستعرضها معا سويا.

TikTok

تصدر TikTok قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا لشهر مارس على منصات هواتف اندرويد مثل سامسونج او شاومي او منصات IOS مثل ايفون وايباد. بإجمالي تحميلات ٥٨ مليون عملية تحميل خلال شهر مارس. التطبيق يعتبر الأشهر في مجال مشاركة وصناعة الفيديوهات القصيرة. ويتيح لمستخدميه مشاركة صورهم وفيديوهاتهم أثناء الغناء والرقص أو حتى أثناء تقديم أي محتوى أخر. على أن تكون مدة الفيديو قصيرة. ما يجعله مميزا عن تطبيقات الفيديو الأخرى مثل يوتيوب على سبيل المثال.

واستحوذت الصين على ١١٪ من عمليات تنزيل التطبيق فيما حصدت الولايات المتحدة حوالي ١٠٪ من إجمالي تحميلات تيك توك حول العالم في شهر مارس.

عائلة فيس بوك!

إحتلت تطبيقات فيس بوك وعائلته (ماسنجر – انستجرام – واتس اب) المركز الثاني في أكثر التطبيقات تحميلا وحسب التحليلات فإن حوالي ٢٥٪ من عدد مرات التحميل كانت في الهند، و ٨٪ للولايات المتحدة

ولا شك أن تطبيقات عائلة فيس بوك تلقت ضربة كبيرة مؤخرا نتيجة الكثير من الشكوك عن سياسة الشركة فيما يتعلق بالخصوصية. لكن سرعان ما استطاعت الشركة النهوض مجددا وجذب قطاع ضخم من المستخدمين كما يتضح من احتلال تطبيقاتها موقع متقدم في التطبيقات الأكثر تحميلا خلال شهر مارس حول العالم

Snapchat و Zoom و Telegram

في المراكز  الثالثة والرابعة والخامسة تاتي تطبيقات  Snapchat و Zoom و Telegram. والملاحظ في هذه التطبيقات أنها من التطبيقات المنافسة لمجموعة واتس اب. حيث لعب تطبيق تلجرام على سبيل المثال دورا هاما في منافسة فيس بوك وواتس اب في الفترة الأخيرة بعد إعلان الأخيرة نيتها تغيير سياسة الخصوصية لديها. ما أثار الكثير من الهلع حول العالم وتصور العديد من المستخدمين أن واتس اب تجبر المستخدمين على الحصول على نسخة من رسائلهم مقابل الاستمرار في استخدام التطبيق. ما دفعهم في النهاية لتنظيم هجرة جماعية لتطبيقات تلجرام و Signal وغيرها من التطبيقات.

أما تطبيق Zoom فقد لمع اسمه بعد استخدامه بكثره في عقد الاجتماعات اونلاين في فترة الإغلاق أثناء انتشار فيروس كورونا حول العالم. واستطاع التطبيق التفوق على مجموعة واسعة من التطبيقات المنافسة على الرغم من أنها تُقدم من منافسين كبار بحجم جوجل ومايكروسوفت. وحتى مع اثارة الكثير من الأقاويل عن انتهاك التطبيق للخصوصية. لكن في النهاية اعتمد عليه قطاع واسع من المستخدمين حول العالم من أجل عقد اجتماعات اونلاين.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !