ماركات الموبايل

أنفق الناس حول العالم تريليون ونصف جنيه مصري على شراء تطبيقات الهواتف

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1985

قامت شركة appannie المهتمة بالإحصائيات بعمل تقرير عن أكثر التطبيقات التي استخدمها الناس في عام 2017، وفي حانب من تقريرها أشارت إلى أن الناس حول العالم قاموا بدفع أموال لشراء بعض التطبيقات المدفوعة وصل إلى 86 مليار دولار وهو مبلغ كبير للغاية، وهو ضعف ما تم إنفاقه في عام 2015 مثلًا، وقد أشار التقرير إلا أن متوسط الوقت الذي يقضيه الشخص في الأستخدام التطبيقات هو 3 ساعات يوميًا، فقد قام البشر خلال العام الماضي بعمل أكثر من 175 مليار عملية تحميل من المتاجر المختلفة سواء جوجل بلاي أو آبل ستور أو غير ذلك، وغير الكثير والكثير من الأرقام التي لا تصدق، ويبدو أن سوق التطبيقات قد نمى بشكل كبير للغاية مع نمو أسواق الهواتف الذكية والتطور الكبير الذي أحدثته هذه الهواتف، كما أن عدد الناس الذي يحملون الهواتف الذكية تضاعف بشكل مهول خلال السنوات القليلة الماضية.

 

 

الشعب الصيني

احتل الشعب الصيني المركز الأول في عدد مرات تحميل التطبيقات من المتاجر المختلفة، وقد قام الشعب الصيني بأكثر من 85 مليار عملية تحميل في عام 2017، أي أنهم قاموا بنصف عمليات التحميل التي تمت تقريبًا.

 

الشعب الهندي

حل الشعب الهندي في المركز الثاني في عدد مرات تحميل التطبيقات، فقد قاموا بأكثر من 15 مليار عملية تحميل في العام الماضي.

 

الشعب الأمريكي

احتل الشعب الأمريكي المركز الثالث بأكثر من 14 مليار ونصف المليار من مرات تحميل التطبيق، فيما حل الشعب البرازيلي والشعب الروسي في المرتبة الرابعة والخامسة على الترتيب.

 

تطبيق على بابا

حققت التطبيقات الكبيرة مكاسب مهولة في العام الماضي، فقد حقق تطبيق على بابا الشهير أكثر من مليار دولار من المكاسب خلال عام 2017 وكان معظم مستخدمي التطبيق من قارة آسيا.

 

تطبيقات السفر

حققت التطبيقات المختلفة التي تساعد الناس في رحلات السفر مكاسب كبيرة هي الأخرى ومن أهم هذه التطبيقات هو تطبيق Google maps، كما حقق تطبيقات رحلات الطيران مكاسب كبيرة للغاية مثل تطبيق skyscanner.

 

تطبيق أوبر

شركات مثل أوبر وغيرها من تطبيقات المواصلات حققت مكاسب كبيرة للغاية بلغت أكثر من 45 مليار دولار، وشهدت هذه التطبيقات نموًا كبيرًا تجاوز الـ100 % ، فيما ارتفعت أرباحها بنسبة قاربت الـ 100% مقارنة بالأعوام الماضية.

 

تطبيقات الألعاب

حققت تطبيقات الألعاب المختلفة مكاسب تجاوزت الـ 36 مليار دولار من أمريكا والصين واليابان فقط.

 

التقرير يحتوي على عديد من الأرقام التي لا تصدق، وقد جاء التقرير في 160 صفحة كاملة، ويحتوي على أرقام تفصيلية حول التطبيقات ومكاسبها والنمو الهائل الذي يحدث في هذا المجال.

التطبيقات العربية

لم يحتوي التقرير على أي أرقام كبيرة بالنسبة للأسواق العربية سواء في استخدام التطبيقات أو في التطبيقات التي تم يملكها بعض العرب، فهل يشهد عام 2018 تغييرًا في هذا الشأن؟ وما هي التطبيقات العربية التي من الممكن أن تنافس هذه التطبيقات العملاقة؟

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !