ماركات الموبايل

أهم أخبار الاسبوع التقنية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 250

نستعرض من خلال هذا التقرير أهم أخبار اخبار التقنية والهواتف الذكية التي تهم قطاع واسع من المستخدمين.

“كورونا” يهدد وأبل تطمئن.

على الرغم من أنه شأن طبي تماما إلا أن تداعيات انتشار فيروس كورونا حول العالم وخاصة في الصين وضع قطاع كبير من الشركات العاملة في مجال التقنية في خطر. نتيجة الخدمات القوية التي تقدمها الصين في مجال تصنيع الهواتف الذكية. حتى تلك الهواتف التي تأتي بعبارة (صنع في أمريكا) الشهيرة.

نعم.. نتحدث هنا عن أبل عملاق الصناعة الأمريكية والتي يتم تصنيع هواتفها في الصين، بعد وضع تصميماتها الأساسية في كاليفورنيا الأمريكية. من الواضح ان هناك العديد من التخوفات من تأثر عدد القطع التي ستصنعها أبل نتيجة تفشي وباء كورونا في الصين. لكن أبل قامت بطمأنة المستثمرين والمستخدمين وأكدت أن انتاجاتها ستظل كما هي.

من ناحية أخرى قامت أبل بأغلاق أحد متاجرها في الصين كإجراء احترازي. كما قامت العديد من الشركات العاملة في مجال التقنية وتكنولوجيا المعلومات بتقديم التبرعات السخية للمساعدة في وضع حد لهذا الوباء.

أرباح أبل في الربع الأول من ٢٠٢٠

لازلنا مع أبل والتي أعلنت عن أرباحها في الربع الأول من ٢٠٢٠ حيث جائت أبل مع أرقام قياسية جديدة في الأرباح حيث حققت الشركة عائدات فصلية قدرها 91.8 مليار دولار – وهذا رقم قياسى كبير تم تسجيله من أى وقت مضى من قبل شركة أبل كما شهدت أبل نمو إيراداتها بنسبة 9٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضى و ساهم أيفون بنسبة 61 ٪ فى إجمالى الإيرادات لشركة أبل . و بلغت إيرادات أيفون فى الربع 55.8 مليار دولار بينما كان أيفون 11 هو الهاتف الأكثر مبيعًا لشركة أبل فى الربع الأخير. 

ومن الواضح أن كل المؤشرات تشير الى زيادة مبيعات أبل في هذه الفترة. الأمر الذي نتوقع أن يتطور أكبر خاصة مع نية ابل اطلاق هاتفها الجديد iphone 9 والذي من المتوقع أن تبدأ في انتاجه في شهر فبراير على أن يبدأ بيعه بشكل فعلي في شهر مارس من العام الجاري.

سامسونج تقدم هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip

هذا هو هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Flip

ومن أبل الى سامسونج. والتي تستعد لتقديم هاتفها الذكي Galaxy Z Flip والقابل للطي. لكن هذه المرة يأتي الهاتف مع تصميم طولي وبحسب التسريبات، سيأتي Galaxy Z Flip مع شاشة بقياس 6.7 أنش مع تصميم يعطي الأولولية الأولى للشاشة للتمدد على مساحة كبيرة من مقدمة الهاتف بالاضافة لكاميرا أمامية على شكل نقطة أعلى منتصف الهاتف من الأمام شبيه بسلسلة نوت 10 وبأبعاد طولية 22:9، وهي من نوع OLED FHD Plus وبدقة عالية تصل 2636×1080 بكسل. كما أن هذه الشاشة ستأتي مع طبقة زجاجية نحيفة جدًا على عكس جالكسي فولد الذي حمل شاشة بلاستيكية.

 ولعل السؤال: هل ستستطيع سامسونج أن تحقق النجاح من خلال هاتفها الذكي الجديد أم أن عدم التوفيق سيظل ملاحقا لها بعد هاتف فولدي الذي لم تتوفق في تحقيق مبيعات له نتيجة الكثير من العيوب التي ظهرت في تصنيعه؟

واتس اب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف

أما تطبيق واتس اب سيتوقف عن العمل على العديد من الهواتف الذكية. وتحديدا الهواتف الذكية الخاصة بشركة أبل على الاصدار أي أو أس ٧   أو هواتف “أندرويد” التي تعمل بأي إصدار قبل 2.3.7 Gingerbread

وتقول واتس اب أنها مجبرة على منع المستخدمين من تحديث تطبيق واتس اب عندهم نتيجة عدم قدرتهم على تقديم حماية أمنية جيدة على هذه الهواتف. الأمر الذي سيضطر قطاع واسع من مستخدمي الهواتف الذكية لضرورة تحديث هواتفهم الذكية أو حتى شراء هواتف ذكية جديدة

وسيكون على المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية من أجل الاستمتاع بتطبيق واتس اب عندهم. حيث من المتوقع أن تتوقف الخدمة عن هذه الهواتف خلال الساعات القليلة القادمة.

تطبيق جوجل Duo يحصل على تحديث جديد

ومن التطبيقات التي ستتوقف عن العمل الى التطبيقات التي ستحصل على تحديثات. حيث قامت جوجل بدعم تطبيقها الذكي للاتصالات Google Duo واضافة ميزة جديدة تمكن المستخدمين من ترك ملاحظات للمستخدمين عندما يكونوا غير متاحين للأتصال.

وقالت جوجل عبر مدونتها الرسمية: نقدم هذه الميزة حيث حصلنا على تعليقات من المستخدمين بأنهم يبحثون عن طريقة مرئية أكثر للتواصل مع أصدقائهم عندما لا يكون أحدهم متاحًا للاتصال عبر مكالمة فيديو، وإنهم يرغبون في إرسال مذكرة موجزة لمرة واحدة داخل Duo”

وتأتي هذه الميزة من خلال التكامل بين خدمة جوجل كيب وخدمة جوجل ديو من أجل القدرة على ترك الملاحظات للمستخدمين. وهي العادة التي تعودنا عليها مع جوجل من خلال التكامل بين التطبيقات والخدمات التي تقدمها وبين بعضها البعض من أجل توفير الوقت والمجهود على المستخدمين.

لكن السؤال الهام الذي يطرح نفسه. هل تساعد هذه الخصائص على استعمال المستخدمين لجوجل ديو والذي يعاني من هجرة المستخدمين لصالح العديد من تطبيقات الاتصال بالفيديو والصوت مثل واتس اب وفايبر وغيرها  من البرامج؟ بالاضافة لمواجهة عملاق الاتصالات الأمريكية (فيس تايم) وهو التطبيق الذي تقدمه أبل لمستخدميها والذي يحقق يوما بعد يوم معدلات كبيرة في اعتماد المستخدمين عليه في حياتهم اليومية.

الأيام القادمة فقط ستحدد مدى اقبال المستخدمين على التحديثات الجديدة من جوجل ومدى تقبلهم لها واقبالهم على تحميل التطبيق واستخدامه.

لعبة Shadowgun War Games تصل للمستخدمين رسميا يوم 12 فبراير

ومن عالم التواصل والأتصالات الى عالم الألعاب حيث من المتوقع أن يتم اطلاق لعبة Shadowgun War Games للمستخدمين حول العالم في ١٢ فبراير المقبل.

وينتظر قطاع كبير من المستخدمين حول العالم إطلاق اللعبة على مستوى العالم، ومن المنتظر أن تضم اللعبة الكثير من الأحداث الشيقة والقادرة على جذب قطاع كبير من اللاعبين، بما فى ذلك وضع المعارك ٥ ضد ٥ والذي يمكن اللاعبين من الدخول في مباريات بخمسة لاعبين ضد خمسة أخرين مع رسومات عالية الجودة ومجموعة من الأبطال الفريدين، وكل شخصية ستمتلك أسلحة فريدة خاصة بها، وستكون مهمة اللاعب الأساسي هي بناء فريق استراتيجى من أجل النجاح وإتمام المراحل المختلفة للعبة كذلك فسيكون بمقدور المستخدمين ممارسة اللعبة من خلال منظور الشخص الأول أو الشخص الثالث. وهي الرغبات التي طلبها قطاع واسع من اللاعبين في الفترة السابقة هل تستطيع اللعبة تحقيق النجاح المرجو منها؟ هذا هو السؤال الذي سنعرف اجابته بمجرد طرح اللعبة على منصات التشغيل المختلفة. ونبدأ في تلقي أراء اللاعبين والمهتمين بتقييم الالعاب الالكترونية على شبكة الأنترنت

وبهذا الخبر نكون قد انتيهنا من نشرة أخبارنا التقنية لهذا الاسبوع. نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نجمع لكم العديد من الأخبار الهامة والتي شغلت بال قطاع واسع من المهتمين بعالم التقنية في مصر والمنطقة العربية

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !