ماركات الموبايل

أهم أخبار الهواتف الذكية وعالم التقنية في إسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 110

نستعرض من خلال هذا التقرير أهم أخبار الهواتف الذكية وعالم التقنية في إسبوع

أبل وفيس بوك.. حرب التصريحات

Apple vs. Facebook

انتقد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة ابل. والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات حول العالم المتخصصة في مجال صناعة وتسويق الاجهزة والهواتف الذكية. انتقد رئيسها رئيس أكبر شبكة تواصل اجتماعي حول العالم (مارك زوكربيرج).

وجاء انتقاد كوك لزوكربيرج متمثلا في تصريح الأول أن شركته لا تعتمد على جمع بيانات مستخدميها وبيعها من أجل الحصول على المزيد من الأرباح.

وتقول أبل طوال الوقت أن خصوصية مستخدميها هي الاختيار الأول بالنسبة لها وأنها تعمل على حماية خصوصية جميع المتعاملين معها وممتلكي الهواتف والأجهزة الذكية التي تقوم بصناعتها.

لكن أبل نفسها كانت ضحية فضيحة كبيرة لتسريب العديد من صور وبيانات مستخدميها من المشاهير منذ فترة طويلة نسبيا لكنها استطاعت تجاوز الأمر بنجاح.

هاتف جديد من شاومي

Mi Note 10 Pro May Debut Alongside Mi Note 10 on November 6

ومن أمريكا الى الصين. حيث بدأ اصدار الهاتف الذكي الجديد Xiaomi Mi Note 10 و Note 10 Pro بداية من ٣ ديسمبر القادم في ماليزيا.

يأتي كلا الهاتفين مع معالج Snapdragon 730G وهو معالج مطور عن شقيقه Snapdragon 730 ما يضمن له أداء أعلى على صعيد الألعاب وقدرة أكبر على معالجة البيانات الخاصة بالألعاب كبيرة الحجم مثل pubg و Fortnite وغيرها. وياتي الهاتفين أيضا مع شاشة Full HD Plus بقياس ٦.٤٧ انش ومع مستشعرات بصمة أصابع وكاميرات سيلفي تصل الى ٣٢ ميجا بيكسل. وطبعا لا يمكن اغفال أن الهاتف هو اول هاتف ياتي مع كاميرا خلفية بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل.

تابلت Huawei MatePad Pro يظهر في فيديو رسمي

ومن شاومي الى غريمتها اللدود هواوي. حيث أطلقت مؤخرا فيديو رسمي يظهر فيه التابلت Huawei MatePad Pro المميز لها ومن الواضح أن التابلت يأتي مع قلم ذكي يسمح بالكتابة والرسم على الشاشة بسهولة بالاضافة للعديد من المميزات الأخرى.

من المكبر تماما توقع أي مواصفات خاصة بالتالت. لكن بعض التسريبات تقول أن التابلت ياتي مع معالج Kirin 990 ورامات بسعة ٦ جيجا بايت مع نظام التشغيل اندرويد ١٠ مع القدرة على دعم الشحن السريع بقوة ٤٠ وات وهو رقم كبير الى حد بعيد.

طبعا لا يمكن معرفة سعر التابلت Huawei MatePad Pro الأن لكن يمكن مراجعة الأسعار من خلال موقع ياقوطة بمجرد توفره في المنطقة العربية.

هاتف Galaxy Note10 بلون مختلف في موسم الأجازات!

يبدو أن سامسونج قررت تقديم هدية لمستخدميها في موسم الأجازات. هل قررت تقديم تخفيض؟ هل قررت طرح أحد هواتفها بالمجان في مسابقة؟ لا.. لقد قررت طرح هاتفها الشهير Galaxy Note10 باللون الأحمر القاني!

ربما يبدو الأمر بسيطا بالنسبة لك لكنه ليس كذلك. فهناك العديد من محبي جمع الهواتف التي تاتي بالوان مختلفة ونادرة. كما أن البعض يفضل اللون الأحمر للتضامن مع بعض القضايا مثلما قامت شركة أبل بطرح هواتفها باللون الأحمر للتضامن مع مرضى الإيدز في فترة ما.

على كل حال لم يصل اللون الأحمر لشقيق Galaxy Note10 وهو Galaxy Note10 plus لكن يبدو أن سامسونج ستقوم بهذه الخطوة قريبا لكنها قدمت التعويض لمستخدمي هاتفها Galaxy Note10 plus من خلال تقديم نسخة جديدة من الهاتف مستوحاه من سلسلة أفلام حرب النجوم الشهيرة.

ومع الاعلان عن صورة الهاتف بشكله الجديد من سامسونج نكون وصلنا لنهاية نشرتنا التقنية لهذا الاسبوع. نتمنى أن تحوذ رضاكم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !