ماركات الموبايل

أهم الأخبار التقنية خلال إسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 84

نهتم دائما بطرح العديد من الموضوعات والنقاشات التكنولوجية من خلال موقعنا. حيث يمكننا استعراض العديد من الأخبار الخاصة ب الهواتف الذكية وتطبيقاتها والشركات المتخصصة في إنتاج وتسويق الأجهزة الذكية من هواتف ذكية أو ساعات أو حتى أجهزة تابلت وغيرها من الأجهزة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير من الأخبار الهامة والتي دارت مؤخرا في المجتمع التكنولوجي العالمي. أو حتى التسريبات التي تتناقلها المواقع والمدونات المتخصصة في المجال التكنولوجي عن الهواتف الذكية وأخبارها وتطبيقاتها والعديد من التفاصيل الأخرى التي نطالعها من خلال هذا التقرير.

المستقبل مشرق أمام نظارات الـ AR وVR

الخبر الأول خبر متفائل من عالم النظارات الذكية والتي يستخدمها قطاع كبير من المستخدمين من أجل ممارسة الالعاب الالكترونية أو حتى مشاهدة مقاطع الفيديو والترفيه عن انفسهم بشكل جديد ومختلف.

ويقول الخبر الذي نشرته شركة التحليلات السوقية IDC أن سوق النظارات الذكية تعرض لحركة نمو بنسبة تقدر بحوالي 9.4% على مستوى العالم في العام الماضي. الأمر الذي يبشر بالكثير على صعيد نمو استخدام هذه النظارات على مستوى العالم الأمر الذي يفتح الباب على مصراعية أمام العديد من الشركات التكنولوجية والاستثمارية التي تريد ضخ استثماراتها في هذا المجال الذي ينمو يوما بعد يوم ويعد بالمزيد والمزيد من الأرباح.

اطلاق هاتف Nokia 8.1  في دبي

اطلاق هاتف Nokia 8.1 اليوم في دبي

ومن النظارات الذكية الى الهواتف المحمولة حيث أعلنت شركة نوكيا العالمية المتخصصة في صناعة وتسويق الهواتف الذكية عن تقديم هاتفها الذكي الجديد Nokia 8.1 وذلك من خلال مؤتمر تقني كبير في مدينة دبي العالمية. والتي اختيارت نوكيا أن تقوم بتقديم الهاتف فيها للمرة الأولى للتأكيد على أهتمامه بسوق الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومنطقة الخليج. وهي واحدة من أهم المناطق التي يهتم بها صناع الهواتف الذكية حول العالم حيث تعتبر سوق رائجة جدا في مجال بيع الهواتف الذكية والتقنيات الخاصة بها مثل التطبيقات أو حتى الاساور والساعات والنظارات الذكية التي يقبل المستخدمين في هذه المناطق على شرائها طوال الوقت وعلى اختلاف أسعارها.

الهاتف الجديد يأتي مع شاشة بقياس 6.18 بوصة تقبل اللمس من نوع كابستف IPS LCD وبدقة 1080 × 2280 بكسل. وكاميرا خلفية 12+13 وأمامية 20 ميجا بيكسل تراهن نوكيا من خلالها على تحسين كفاءة هواتفها في التقاط صور السيلفي، في محاولة منها للحاق بالقطار التكنولوجي الذي فاتها منذ فترة زمنية طويلة نسبيا.

معدل انتشار iOS 12 بين أجهزة الأيفون

IOS12.2

ومن نوكيا الى ابل. العملاق الأمريكي المتخصص في صناعة وتسويق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل باللمس. حيث اعلنت ابل عن الارقام الرسمية الخاصة بانتشار نظام التشغيل ios 12 بين هواتفها الذكية

وتقول أبل أن 70٪ من أجهزة  الأيفون والأيباد، التى تعمل باللمس تعتمد على نظام التشغيل iOS 12 اعتبارًا من 3 ديسمبر 2018، كما أوضحت الشركة أن معدل التبنى ارتفع بنسبة 10٪ فى خمسة أسابيع فقط؛ فاعتبارًا من 29 أكتوبر، تم تثبيت الإصدار 12 من نظام التشغيل iOS على 63٪ على جميع الأجهزة المؤهلة.
ووفقا لما نشرته أبل على مدونتها الرسمية، فإن 72٪ من الأجهزة المباعة فى السنوات الأربع الأخيرة

أما الإصدار 10 من أنظمة التشغيل فيحتل 9% فقط من إجمالي هواتف أبل في السوق العالمي، بينما يأتي نظام التشغيل IOS 11 ليحتل المرتبة الثانية بواقع 21% من إجمالي نسبة الهواتف العاملة بأنظمة أبل المختلفة حول العالم.

جوجل.. من تحسين التصوير الليلي الى خفض حجم الصور

مراجعة الهاتفين الأحدث في عالم أندرويد Google Pixel 3 وGoogle Pixel 3 XL

أما شركة جوجل عملاق صناعة الهواتف الذكية ورائدة نظام التشغيل أندرويد، واحد من أشهر أنظمة التشغيل حول العالم. فقد أعلنت مؤخرا عن نيتها اطلاق تطبيق قادر على تقليل حجم الصور لحوالي 70% اقل من حجمها الاصلي. ذلك دون التأثير على دقة ونقاء الصورة التي يتم تصديرها في النهاية.

واهتمام جوجل بالصور ليس منصبا فقط على تطبيقات الهواتف الذكية. لكن ايضا على تحسين التقاط الصور من خلال تحسين اداء الكاميرات الخاصة بها، حيث تأتي هواتف جوجل بكسل الجديدة مع امكانية تقديم مستويات متميزة للغاية من الصور خاصة في اوضاع الاضاءة الليلية وبدون الحاجة الى استخدام الفلاش في التصوير. الأمر الذي وصفه قطاع كبير من المستخدمين بانه تغيير كبيرة وثورة في عالم التصوير بالهواتف الذكية استطاعت جوجل الوصول اليها متفوقة على غريمتها اللدود أبل والتي تحاول هي الأخرى تحسين قدرة هواتفها الذكية على التقاط الصور.

اختراق وتسريب بيانات 100 مليون حساب على موقع Quora

أما موقع Quora المتخصص في مشاركة الاسئلة والأجوبة على مستوى العالم. فقد أرسل رسالة الى مستخدميه يحذرهم من تعرض الموقع للاختراق وان حسابات ما يقارب من 100 مليون مستخدم قد تم تسريب بعض المعلومات الشخصية الخاصة بها الى اطراف ثالثة خبيثة (حسب وصف البيان). لكن ادارة الموقع تقول انها استطاعت السيطرة على الأمر وايقاف الاختراق  لكنها لم تستطع منع الوصول للمعلومات الخاصة بمستخدميها.

ولم يجد المدير التنفيذي للموقع ادم دانجيلو بدا من الاعتذار لملايين من مستخدمي من مستخدمي الموقع والتطبيق الخاص بخدمة Quora

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فكتبت دانجيلو فى تدوينة له: “تقع على عاتقنا مسئولية التأكد من عدم حدوث مثل هذه الأمور، إلا إننا فشلنا فى الوفاء بتلك المسئولية.”

وكانت شركة Quora قد تأسست من قبل دانجيلو، مسئول قطاع التكنولوجيا فى فيس بوك، وذلك خلال عام 2009، وتضم الشركة أكثر من 300 مليون زائر شهريا، فيما تعمل حاليا الشركة على إرسال رسائل البريد الإلكترونى إلى المستخدمين الذين تم اختراق بياناتهم وتسجيل خروج جميع مستخدمى Quora الذين قد يكونوا قد تأثروا الأمر الذي أثر على ملايين الحسابات الالكترونية الخاصة بمستخدمي هذا الموقع العريق.

هاتف جديد من one plus مع تقنية 5G

أما الخبر الاخير في الجولة الخاصة بنا فمع الشركة الصينية المتخصصة في الهواتف الذكية one plus والتي قررت اخيرا تقديم هاتف ذكي جديد في مطلع العام القادم. وتقول العديد من التسريبات التي يتداولها قطاع كبير من محبي الهواتف الذكية والمدونين المتخصصين في دراسة عالم التقنية والتطبيقات الحديثة أن الهاتف الجديد سيأتي داعما لتقنية 5G الخاصة بالإتصالات. هذه التقنية الواعدة  التي من شأنها نقل سرعة نقل البيانات بين الهواتف الذكية وبين شبكة الأنترنت الى مستويات جديدة غير معتادة من عدد كبير من المستخدمين حول العالم.

وليست شركة one plus فقط هي التي تخطط لتقديم هاتف جديد للأسواق التكنولوجية مع تقنية 5G بل أن شركة سامسونج هي الأخرى تقول العديد من التسريبات الخاصة بها أنها بصدد تقديم هاتف ذكي جديد يدعم تقنية 5G والتي ينتظرها قطاع كبير من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم. والذين يرون أن المستقبل سيكون لتقنيات الأتصالات الحديثة.

تغطية شاملة لكل ما صدر وتم الإعلان عنه خلال مؤتمر Apple WWDC 2018

أما شركة أبل فلم تعلن عن اي شىء جديد بخصوص دعم التقنية الجديدة في هواتفها القادمة. لكنها على صعيد أخر قامت بالدفع بتحديث جديد لخدمة Face time الخاصة بالمكالمات الهاتفية التي يجريها المستخدمين عبر الأنترنت من خلال شبكات ابل. حيث اعلنت ابل عن دعم تحديث جديد للبرنامج سيتيح للمستخدمين القدرة على القيام بالمكالمات الخاصة بالفيديو على الشاشة العرضية وليس الطولية فقط. ويأتي هذا بالتزامن مع طرح تحديثات جديدة على نظام تشغيلها بشكل عام.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !