ماركات الموبايل

أيهما أفضل الهاتف OnePlus 5 أم Galaxy S8 Plus؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2224

 

في الأشهر الأربعة الماضية أبرهتنا شركتي سامسونج الكورية العملاقة ومنافستها الصينية وان بلس الصينية بهاتفين من العيار الثقيل في سوق الهواتف الذكية حول العالم حيث أعلنتا الشركتين عن هاتفيهما المميزين Samsung Galaxy S8 Plus و OnePlus 5 في شهري مارس ويونيو على الترتيب، حيث يضما الهاتفين الجديدين مجموعة من المواصفات التقنية المميزة جدًا لدرجة أنهما يعتبران من أفضل الهواتف الذكية التي أطلقت حتى هذه اللحظة.

 

وعلى الرغم من قلة عمر شركة وان بلس الصينية إلا أن النجاح الكبير الذي حققته هواتفها في السنوات الماضية جعل البعض يضع هاتفها الجديد OnePlus 5 في مرتبة المنافسة مع هاتف بقيمة Galaxy S8 Plus الذ أنتجته شركة عملاقة ورادة في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية وواحدة من الشركات التي تملك شعبية كبيرة حول العالم، وهو الامر الذي نناقشهم معكم الليلة من خلال مقارنة شاملة بين الهاتفين OnePlus 5 و Galaxy S8 Plus تشمل الكاميرا والشاشة والأداء والتصميم والبطارية وهى النقاط الأسياسية التي من خلالها نستطيع الحجم على أي هاتف ذكي.

 

الكاميرا

الهاتف OnePlus 5

من أكثر الأشياء التي تميز الهاتف الذكي OnePlus 5 كاميرته المتطورة حيث يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة تعمل الأولى بدقة 20 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.6 أما الكاميرا الأخرى فتعمل بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7.

وتضم الكاميرا الخلفية للهاتف OnePlus 5 فلاش مزدوج LED مع ميزة التثبيت البصري كما تقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة HD 2160 بكسل عند سرعة 30 إطار في الثانية.

جودات أخرى للفيديو : 1080 بكسل عند سرعة 60 إطار في الثانية – 720 بكسل عند سرعة 120 إطار في الثانية.

وزودت شركة وان بلس الهاتف الجديد بكاميرا أمامية مميزة لعشاق الصور السيلفي حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 .

 

كاميرا الهاتف OnePlus 5  | بوابة الموبايلات

 

الهاتف Galaxy S8 Plus

على ما يبدو فإن الهاتف OnePlus 5 يتفوق كثيرًا على الهاتف Galaxy S8 Plus الذي أنتجته شركة سامسونج الكورية فالهاتف الأخير يضم كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 12 ميجابكسل لكل واحدة وبفتحتي عدسة f/1.8.

وتضم الكاميرا الخلفية للهاتف Galaxy S8 Plus فلاش مزدوج LED مع ميزة التثبيت البصري كما تقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة HD 2160 بكسل عند سرعة 30 إطار في الثانية.

وياتي الهاتف Galaxy S8 Plus بكاميرا أمامية لهواة الصور السيلفي بجودة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7.

 

كاميرا الهاتف Galaxy S8 Plus | بوابة الموبايلات

 

الشاشة

الهاتف OnePlus 5

يضم الهاتف OnePlus 5 شاشة متميزة في سوق الهواتف الذكية من فئة Optic AMOLED والتي تدعم حوالي 16 مليون لون.

وتأتي شاشة الهاتف الجديد بحجم 5.5 بوصة وبجودة 1440 x 2560 بكسل وبكثافة بكسلات تبلغ 534 بكسل لكل بوصة واحدة.

وشاشة الهاتف OnePlus 5 محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس لمقاومة الخدوش والغبار.

 

شاشة الهاتف OnePlus 5 | بوابة الموبايلات

 

الهاتف Galaxy S8 Plus

تعتبر شاشة الهاتف Galaxy S8 Plus من الشاشات الأفضل هذا العام ولما لا وسامسونج تعد أفضل مصنع للشاشات في العالم بمنافسة جارتها الكورية LG ، فبالمقارنة مع معظم الهواتف الأخرى نجد ان شاشة الهاتف Galaxy S8 واحدة من أبرز الشاشات إن لم تكن الأفضل.

ويضم الهاتف Galaxy S8 شاشة من نوع Super AMOLED يبلغ حجمها 6.2 بوصة أي انها تستهدف في المقام الاول هواة الشاشات الضخمة كما تدعم حوالي 16 مليون لون.

وتأتي الشاشة الخاصة بالهاتف بجودة 1440 x 2960 بكسل وبكثافة بكسلات قدرها 529 لكل بوصة، وتأتي الشاشة محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الثالث لمقاومة الغبار والخدش.

هذا ويستطيع الهاتف مقاومة المياه تحت عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة كاملة.

 

شاشة الهاتف Galaxy S8 Plus | بوابة الموبايلات

 

الأداء

الهاتف OnePlus 5

من الأشياء التي أبهرتنا في الهاتف OnePlus 5 أدائه المميز للغاية بالقارنة مع العديد من الهواتف الأخرى حديثة العهد فالأداء دائمًا ما يكون النقطة المحورية لأي هاتف جديد وهو الذي يكشف لنا بشكل عملي عن مميزات أي هاتف.

ويضم الهاتف OnePlus 5 ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 8 جيجابايت وهو أكبر رقم وصلت إليه الذاكرة العشوائية لهواتف 2017 بالمنافسة مع الهاتف ZTE Nubia Z17.

ويعمل الهاتف بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد «نوجا 7.1.1» فضلًا عن وجود معالج متميز من فئة كوالكوم سنابدراجون 835 ومعالج رسوميات من فئة Adreno 505.

ومن الأشياء التي تلعب دور هام في سرعة الجهاز وادائه الذاكرة الداخلية للهاتف حيث تأتي بأحجام 64 – 128 – 256 جيجابايت على حسب الإصدار.

 

الهاتف Galaxy S8 Plus

تتشابه كثيرًا مواصفات الهاتف Galaxy S8 Plus مع الهاتف OnePlus 5 وخاصة من ناحية الأداء فكما قلنا من قبل فإن الأداء يعتبر النقطة المحورية والأساسية وراء نجاح أي هاتف جديد.

ويضم الهاتف Galaxy S8 Plus ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 6 جيجابايت وهو رقم أقل قليلًا من الهاتف OnePlus 5 ولكنه لا يزال من الأرقام المتميزة عندما نتحدث عن الذاكرة العشوائية لأي هاتف في وقتنا الحالي.

ويعمل الهاتف Galaxy S8 Plus بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد «نوجا 7.1» وهو الأمر الذي يعني أن الهاتف الجديد سيكون أدائه سريع نسبيًا.

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني من فئة سنابدراجون 835 فضلًا عن الذاكرة الداخلية التي يصل حجمها إلى 128 جيجابايت بالإضافة إلى إمكانية إستخدام ذاكرة خارجية من خلال بطاقات microSD حتى حجم 256 جيجابايت.

 

التصميم

الهاتف OnePlus 5

يأتي الهاتف OnePlus 5 مع تصميم متميز من خلال هيكل معدني بطول 154.2 مم وعرض 74.1 مم وسمك 7.3 مم، ووزن 153 جرام، ويعتبر الهاتف من الهواتف الأنيقة في سوق الهواتف الذكية حول العالم

 

تصميم الهاتف OnePlus 5  | بوابة الموبايلات

 

الهاتف Galaxy S8 Plus

يضم الهاتف هيكل معدني بطول 159.5 مم وعرض 73.4 وسمك 8.1 مم بوزن الهاتف : 173 جرام، وهو محمي بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس.

 

تصميم الهاتف Galaxy S8 Plus | بوابة الموبايلات

 

البطارية

الهاتف OnePlus 5

على عادة الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة بدان نرى أنمعظم الهواتف الذكية تضم بطاريات غير قابلة للإزالة، فالهاتف OnePlus 5 يضم بطارية من فئة Li-Po غير القابلة للإزالة بسعة 3580 مللي أمبير وبالإضافة إلى ذلك فهى تدعم خاصية الشحن السريع.

 

بطارية الهاتف OnePlus 5  | بوابة الموبايلات

 

الهاتف Galaxy S8 Plus

تعتبر البطارية واحدة من الأشياء المميزة في الهاتف Galaxy S8 حيث تأتي بسعة 3500 مللي امبير أي أقل قليلًا من الهاتف الخاص بشركة وان بلس وهى بطارية من من فئة Li-Po زتدعم خاصية الشحن السريع.

 

مواصفات بطارية Galaxy S8 Plus | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !