ماركات الموبايل

أيهما أفضل Huawei Mate 10 Pro أو Samsung Galaxy Note 8

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 5029

تحولت شركة هواوي التي تُعتبر من أكبر الشركات المُصنعه للهواتف الذكية في العالم إلى نهاية السباق التنافسي مع ظهور هاتف Mate9، لكنها تجاوزت نفسها وذلك بإطلاق هاتف Huawei Mate 10 Pro هذا الهاتف الجديد الذي آتى بعد ظهور الهاتف الرائع Mate 10. الهاتف يأتي مع شاشة edge-to-edge، ومعالج رئيسي Kirin 970، كاميرا مزدوجة، كما أن البرمجيات تعمل بالطاقة وهذا يُعطي للهاتف مساحة كبيرة من المنافسة.

لكن هاتف Huawei Mate 10 Pro ليس الهاتف الرائد الوحيد في السوق، أنه يتنافس مع هاتف Samsung Galaxy Note 8 حيث يأتي مع قلم، وشاشة منحنية مع دعم Qi للشحن اللاسلكي.

لكن في النهاية، من يأتي في المقدمة؟ لذا سوف نحصل على مقارنة بين الهاتفين.

هاتف Huawei Mate 10 Pro

يأتي الهاتف بوزن 178 جرام، أما شاشة الهاتف فتأتي بحجم 6 بوصة من فئة AMOLED كابستيف متعددة اللمس مع 16 مليون لون، مع جودة 1080 * 2160 بكسلات مع كثافة 402 بكسل لكل بوصة، مدعوم بطبقة من الزجاج للحماية من فئة كورنينج جوريلا. الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار الثامن (أوريو)، أما ذاكرة الهاتف الداخلية فتأتي في نسختين، النسخة الأولى 64 جيجابايت أما النسخة الثانية 128 جيجابايت، كما أن الهاتف يقبل وجود كارت ذاكرة خارجي، أما الذاكرة العشوائية فتأتي في نسختين، النسخة الأولى 4 جيجابايت، أما النسخة الثانية 6 جيجابايت. معالج الهاتف الرئيسي Hisilicon Kirin 970 ثماني النواة ( رباعي النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز Cortex-A73، رباعي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز Cortex-A53). معالج الهاتف الرسومي Mali-G72 MP12 .أما الكاميرا الخلفية فتأتي مزدوجة، العدسة الأولى 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.6/f، أما العدسة الثانية 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.6/f، ثم الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل 2.0/f. بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة  4000 مللي أمبير من فئة ليثيوم بوليمير. كما أن الهاتف مدعوم بمقاوم للماء والغبار.

هاتف Samsung Galaxy Note 8

يأتي الهاتف بحجم 195 جرام، أما شاشة الهاتف فتأتي بحجم 6.3 بوصة من فئة Super AMOLED كابستيف متعدد اللمس مع 16 مليون لون، وبجودة 1440 * 2960 بكسلات مع كثافة 521 بكسل لكل بوصة مع طبقة حماية من الزجاج من فئة كورنينج جوريلا الإصدار الخامس. الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع (نوجا) مع معالج رئيسي  Exynos 8895 ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز، رباعي النواة بتردد 1.7 جيجاهرتز) أما معالج الرسوميات Mali-G71 MP20.

ذاكرة الهاتف الداخلية تأتي في ثلاثة نسخ، النسخة الأولى 64 جيجابايت، النسخة الثانية 128 جيجابايت، أما النسخة الثالثة فتأتي 256 جيجابايت. الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت، وهناك قابلية لوجود كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجابايت. الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f أما العدسة الثانية 12 ميجابكسل 2.4/f  أما الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f. البطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم أيون بسعة 3300 مللي أمبير

المواصفات

هاتف Mate 10 Pro وهاتف Galaxy Note 8 لا يبدو أن هناك تشابه بينهم من الخارج إلا أنهم من الداخل يبدو إلى حد كبير نفس الإمكانيات.

هاتف هواوي لديه المعالج Kirin 970 وهو من تصنيع شركة هواوي والتي أكدت أنه أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 50% من Kirin 960 و crunches بنسبة 25% أسرع، وهذا ما قالته هواوي، بعد المعالج الجديد سوف ترى الفرق في أداء الهاتف.

أما هاتف Note 8 فيأتي مع معالج Snapdragon 835 مثل عدّة هواتف أخرى LG V30 وهاتف HTC U11.

ولكن كيف نقيس قوة وحدة المعالجة؟ لكن يُمكننا أن نقول أن كلا من Kirin و Snapdragon ثماني النواة، أربعة أنوية تتعامل مع المهام الخلفية، وأربعة أنوية تتعامل مع التطبيقات الكثيفة للمعالج. في هاتف Mate 10 Pro، وهاتف Galaxy Note 8 تأتي الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت، على الرغم من أن هناك نسخة من Mate 10 Pro تأتي بذاكرة داخلية 64 جيجابايت، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت.

ولكن المعالج Kirin 970 لديه بعض المزايا الرئيسية، حيث أن وحدة المعالجة تعمل على تسريع تطبيقات الذكاء الإصنطاعي تصل إلى 2.6 مرة أسرع من معالج هواوي في الهاتف السابق. في المعالج 18 LET تعني يمكن تحميل أسرع 1.2 جيجابايت في الثانية. أما المعالج  Snapdragon 835 فإنها أول رقاقة معالج في العالم لدعم 4G SIM المزدوج، و VoLTE المزدوج.

الشاشة والتصميم

لا يوجد تشابه في الشكل الخارجي بين الهاتفين، حيث أن الجهة الأمامية من هاتف Mate 10 Pro مغطاه بالزجاج، كما أن شاشة الهاتف FullView أما حجم الشاشة فيأتي 6 بوصة كما أنها من نوع AMOLED وهذا يعني أنها تُنتج لونًا أسودًا أعمق وألوان أكثر إشراقًا.

فوق الشاشة توجد السماعة والكاميرا الأمامية، أما الجانبين فلا يوجد شيء. أما في منحنيات الهاتف فيوجد زر الطاقة، وفتحة بطاقة SIM المزدوجة، USB-C.

أما هاتف Samsung Galaxy Note 8 فهو يأتي بحافات ضيقة تمامًا مثل Mate 10 Pro، كما أن الهاتفان يتشابهان في أماكن USB-C وزر الطاقة، لكن الفرق الوحيد هو زر Bixby الذي يُطلق مساعد سامسونج الرقمي.

في خلفية Galaxy Note 8 سوف تجد اثنين من أجهزة الاستشعار، الفلاش الخاص بالكاميرا، ومستشعر البصمات، وذلك بالقرب من أعلى الهاتف، ويؤخذ على الهاتف هذا الوضع لجهاز الاستشعار لأنه يجعل الوصول إليه صعبًا كما أنه سهل التلطيخ.

على العكس سوف تجد هاتف Mate 10 Pro فإن الخلفية رائعة حيث تم ترتيب كل المكونات في الخلف بشكلٍ متسق، سوف تجد الفلاش على اليمين، مع وحدة الضبط التلقائي للصورة، وجهاز استشعار بصمات الأصابع في المنطقة الوسطى.

الكاميرا

يمتلك هاتف Mate 10 Pro وهاتف Galaxy Note 8 كاميرات مزدوجة وهذا هو كامل التشابه بين الهاتفين.

قامت شركة هواوي بمشاركة لايكا في بناء الكاميرا الخلفية، حيث تأتي في دقة 12 ميجابكسل RGB مستقر بصريًا، أما العدسة الأخرى فتأتي أحادية اللون 20 ميجابكسل وكلا العدستان SUMMILUX-H مع فتحة عدسة 1.6/f، ووفقًا لشركة هواوي فإن هناك ضبط تلقائي للصورة بالليزر، كما أن الكاميرا تضم فلتر البورترية الموجود في هاتف iPhone 7 Plus، وفلتر bokeh.

أما الكاميرا الخلفية لهاتف Galaxy Note 8 والتي تضم عدسة واسعة الزاوية 17/f، وفتحة عدسة مقربة 2.4/f، أجهزة الأستشعار في الهاتف RGB، كما أنه يدعم فلتر bokeh، كما أن هناك لايف التركيز الذي يتيح لك ضبط التركيز والذي يتيح لك ضبط التركيز قبل أو بعد التقاط الموافقة المسبقة عن علم. وتعمل الكاميرا المزدوجة من سامسونج على الالتقاط من عدسة واسعة الزاوية للهاتف لإلتقاط صورة مقربة، ولقطة واسعة الزاوية في وقتٍ واحد.

وعلى الرغم من الاختلافات الكثيرة بين الكاميرا في كل هاتف، إلا أن السيلفي و تسجيل الفيديو فإن كلاهما يمكن أن يلتقط الصور والفيديوهات  في 4k في 30 لقطة في الثانية، وكلاهما بكاميرات أمامية 8 ميجابكسل.

البطارية

كل من هاتف Mate 10 Pro وهاتف Galaxy Note 8 لديهم بطاريات كبيرة ولكن بطارية Mate 10 Pro أكبر.

يمتلك هاتف Mate 10 Pro بطارية بسعة 4000 مللي أمبير وهي أكبر من بطارية Galaxy Note 8 حيث تأتي بسعة 3300 مللي أمبير. يُمكننا القول أن هاتف هواوي يتفوق على هاتف سامسونج في البطارية، حيث أن بطارية Note 8 تدوم حتى يوم واحد مع الاستخدام العادي، بينما تستمر بطارية هاتف Huawei Mate 10 Pro حتى يومين كاملين وهذا يُعطي أفضلية لهاتف هواوي في البطارية وفي هذه المقارنة كلها.

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Huawei GR3 2017 وXiaomi Mi Note 3

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك