ماركات الموبايل

ابل تتلقى ضربة جديدة بسبب هواتف iPhone الجديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1500

 

منذ أن أعلنت شركة ابل الأمريكية في 12 سبتمبر الجاري عن ثلاثة من أحدث هواتفها الذكية والتي حملت أسماء iPhone 8 ، و iPhone 8 Plus، و iPhone  X، ولم يتوقف الجدل حول تلك الهواتف الثلاثة، ليبدأ العديد من الأشخاص بعقد المقارنات بينهما وبين الهواتف التي أعلنت عنها الشركة في وقت سابق.

وأشارت العديد من التقارير الإخبارية إلى أن الشركة الأمريكية تلقت ضربة قوية خلال الأيام التي تلت المؤتمر الذي عقد في قاعة ستيف جوبز مؤسس الشركة الراحل، حيث بدأ الأمر بالمشكلة التي عانى منها هاتف iPhone X خلال عملية تقديم خاصة قارئ الوجه الخاصة به، وانتهت بعد التقارير الرقمية التي تم الكشف عنها مؤخرًا حول مبيعات الهواتف الثلاثة الجديدة iPhone 8، و iPhone 8 Plus، و iPhone X والتي تم إتاحة اثنان منها لعمليات الشراء المسبق.

وكشفت التقارير الرقمية مؤخرًا أن مبيعات شركة ابل لهواتفها الثلاثة الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر سبتمبر شهدت انخفاضًا كبيرًا هذا العام وذلك بعد أن أتاحت الشركة هاتفي iPhone 8، و iPhone 8 Plus، لطلبات البيع المسبق قبل أن يتم طرحهما بالأسواق بشكل رسمي.

وتابعت التقارير أن هاتف iPhone 8 ، حصل على طلبات شراء مسبق تقدر بـ1.5 مليون وحدة بعد ثلاثة أيام فقط من طرحه في الأسواق الصينية، وهو رقم قليل جدا بالمقارنة بالرقم الذي حققه هاتف iPhone 7 عن نفس الفترة التي تلت الإعلان عنه وإتاحته لطلبات الشراء المسبق والتي وصلت إلى 3.5 مليون وحدة، مما يؤكد أن شركة ابل تعاني على مستوى أرقام المبيعات الخاصة بأحدث إصداراتها والتي انخفضت بشكل كبير جدًا مقارنة بالإصدارات السابقة.

وأرجع العديد من الخبراء المشكلة التي تعاني منها ابل على مستوى طلبات الشراء المسبق إلى أن الشركة الأمريكية أصابت مستخدميها بحيرة كبيرة بعد ما قامت بالإعلان عن هاتف iPhone X في نفس التوقيت الذي أعلنت فيه عن هاتفي iPhone 8 ، و iPhone 8 Plus مما جعل المشترين يؤخرون قراراهم بالشراء لحين الاستقرار على الهاتف المناسب منهم، ولحين طرح هاتف iPhone X، لعمليات الشراء المسبق.

وكانت شركة ابل الأمريكية قد أتاحت هاتفي iPhone 8، و iPhone 8 Plus لطلبات الشراء المسبق  قبل أن يتم طرحها في الأسواق بشكل رسمي، بينما لن يتم إتاحة هاتف iPhone X لطلبات الشراء المسبق قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل على أقصى تقدير مما قد يؤدي إلى انخفاض عمليات شراء الهاتفين الجديدين من جانب المستخدمين الذين ينتظرون هاتف iPhone X.

وطرحت شركة ابل في 22 سبتمبر الجاري هاتف iPhone 8  في الأسواق بمبلغ 699 دولار أمريكي للهاتف الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، بينما أتاحته بسعر 849 دولار للهاتف الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 265 جيجابايت، بينما تم طرح هاتف iPhone 8 Plus بسعر يصل إلى 799 دولار دولار أمريكي للهاتف الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، و949 دولار دولار أمريكي للهاتف الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 265 جيجابايت.

وستطرح شركة ابل هاتفها المنتظر iPhone X في الأسواق بشكل رسمي في 3 نوفمبر المقبل وسيصل سعر الهاتف الجديد إلى 999 دولار أمريكي للهاتف الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، و1149 دولار للهاتف الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 265 جيجابايت.

أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !