ماركات الموبايل

ابل تصدر بيان لموظفيها في الأسواق العالمية للعمل عن بعد نتيجة لتفشي فيروس كورونا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 205

لا بزال أثر فيروس كورونا على العالم خطير ويتمدد،، ويقع خطره الأكبر بعد حصد الأرواح وحالة الذعر المنتشرة على الاقتصاد وسوق المال والتجارة، وهو ما يؤثر أيضًا على شركات صناعة الهواتف الذكية في العالم، وكنتيجة لاستمرار الوضع لأجل غير مسمى بعد، فق أصدرت العملاقة الأمريكية ابل قرارًا رسميًا لموظفيها في جميع الأسواق العالمية المختلفة للعمل عن بعد أو في المنازل، وذلك في الفترة الحالية لحين استقرار الأوضاع مستقبلًا.

اقرأ أيضًا: أخر وأحدث الأخبار التقنية في إسبوع

بعد انهيار الوضع في دولة الصين العملاقة، والتي تضم العدد الأكبر من مصنعي الهواتف الذكية في العالم، وهي أيضًا من أكبر أسواق شراء الهواتف الذكية، لم تستطع الكثير من الشركات مواصلة العمل والتجارة بشكل طبيعي، فقد توقف العديد من المنشآت نظرًا للحجر الصحي للصينيين.

وقد تم الإعلان عن هذا القرار من خلال صحيفة بلومبرج التي نشرت المذكرة، لتؤكد بأن الشركة الأمريكية تحاول بأن تحتوي الأزمة من خلال توجيه العاملين للعمل من منازلهم فقد، بعيدًا عن الازدحام والاختلاط، وأشارت المذكرة إلى أن البدء في هذا القرار سيكون من أول 9 مارس ولمدة أسبوع كامل، ينتهي في يومنا هذا، وهو ما جددته ابل لموظفيها في الأسواق العالمية التي تشمل (الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا واليابان وإيطالي، وسويسرا والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية)، وخاصة بعدما ازداد الأمر سوءًا وبدأت العديد من دول العالم في حظر الطيران الخارجي لها، وقد تم تمديد هذا القرار حتى 27 مارس المقبل، وهو أيضًا قابل للتجديد.

اقرأ أيضًا: شحنات الهواتف المحمولة سوف تقل بنسبة عشرة بالمائة

 

وكان تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة قد أكد على ضرور اتباع الموظفين للإجراءات الوقائية، والتزام المنازل في حالة الشعور بأي أعراض قد تبدو مقلقة لهم، والعودة بعد التعافي بشكل كامل.

 

ولم يتوقف الأمر عند شركة أبل فحسب، ففي الشهر الماضي كان من المفترض أن ينعقد MWC 2020 في الفترة ما بين 24 إلى 27 فبراير في برشلونة بإسبانيا، ولكن قبل بدء المؤنمر عدة أيام قرر المنظمون إلغاء المؤتمر برمته بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الجديد، وخصوصًا بعد إعلان الكثير من الشركات عن انسحابها من المشاركة في المؤتمر لمنع الاختلاط بين الحضور، والذي سيؤدي لانتشار المرض إن كان أحد الحضور حاملًا له، وأيضًا نظرًا لتوصيات منظمة الصحة العاليمة التي نبهت إلى منع التجمعات البشرية الكبيرة والحذر من الاختلاط الذي قد يؤدي لنظر المرض.

اقرأ أيضًا: إلغاء مؤتمر MWC 2020 إثر تفشي كورونا

بالعودة إلى العملاقة الأمريكية أبل، فنحن الآن لا نعرف بعد ما هو مصير هواتفها القادمة لهذا العام، ولكن بعض الأخبار المبشرة من الصين والتي تؤكد انحسار المرض بشكل كبير هناك، وكذلك عودة الصناعة بشكل جزئي مرة أخرى، قد يجعلنا نتفائل لإمكانية أن تقوم ابل باستأناف العمل على هواتفها الجديدة.

وبالرغم من كل هذه المشاكل فإن العملاقة الأمريكية لا تزال حريصة على عقد مؤتمرها القادم للمطورين WWDC 2020 ليكون على شبكة الإنترنت فقط، والذي من المفترض أن ينطلق في يونيو القادم، ليكون على شبكات الإنترنت فقد نظرًا للأوضاع الصحية العالمية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

اقرأ أيضًأ: هل يؤجل فيروس كورونا اطلاق هاتف ايفون الجديد

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !