ماركات الموبايل

اصدار لعبة call of duty mobile لهواتف اندرويد و IOS

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 67

يبدو أن محبي العاب الهواتف الذكية على موعد مع لعبة جديدة قوية ومميزة، وهي لعبة نداء الواجب أو call of duty والتي تأتي اليوم مع اصدار جديد مخصص لمستخدمي الهواتف الذكية تحت اسم call of duty mobile . هذا الإسم الذي له سمعة كبيرة في عالم الالعاب الالكترونية ليس فقط في المنطقة العربية لكن حول العالم. المزيد عن call of duty mobile نستعرضه معكم من خلال هذا التقرير.

لماذا اصدار call of duty mobile الأن؟!

   

يأتي اصدار call of duty mobile كمحاولة من الشركة المنتجة للعبة التصدي لطوفان العاب ما صار يعرف اليوم بـ Battle royale وهي نوعية جديدة من ألعاب الحركة تعتمد على تنافس المستخدم مع عدد معين من اللاعبين الأخرين في خريطة واسعة. على أن يخرج من يموت في اللعبة من اللعبة بالكامل ويكون واجبا عليه اعادة المنافسة في مباراة جديدة من البداية.

تعتمد ألعاب باتل رويال أيضا على فكرة التشابه في الظروف بين كل اللاعبين مهما زادت خبرتهم. فكل اللاعبين تبدأ من نفس المستوى وتقوم بجمع أسلحتها من البيئة التي تقوم بالهبوط عليها، ومن ثم يعتمد التنافس على قدرة المتنافسين على جمع الاسلحة الأفضل والتنافس بشكل أفضل واستخدام مهارات النجاة والقدرة على اقتناص أكبر قدر من اللاعبين الأخرين.

ظهرت هذه اللعبة بالأساس من خلال العاب مثل لعبة Fortnite و PUBG وغيرها من الألعاب. واستمرت call of duty في الأحتفاظ لنفسها بلعبتها التقليدية وطور اللعب أونلاين الخاص بها والذي يحتوي على العاب تقليدية. قد تختلف من حيث خرائط اللعب وعدد اللاعبين ونمط التنافس. لكنها تبقى بعيدا بشدة عن نمط باتل رويال الشهير.

لكن اليوم ومع ضغط المنافسة من الواضح أن call of duty بنمط باتل رويال أصبح أمرا ضروريا لتقديم تجربة لعب مختلفة وجديدة. فهل استطاعت call of duty بالفعل تحقيق هذا الاختلاف؟!

الجديد في call of duty mobile

ويأتي تطبيق call of duty mobile في نسخة لهواتف الأندرويد مثل سامسونج وشاومي واوبو وجوجل بالطبع، أو الهواتف العاملة بنظام IOS مثل أجهزة iphone 7  و iphone 8 و iphone X وطبعا الهواتف الذكية الجديدة من ابل iphone 11 و iphone 11 pro.

والمميز أن التطبيق ياتي مجانيا بالكامل لكن من ناحية اخرى قد يريد بعض المستخدمين شراء مستلزمات من داخل اللعبة باستخدام متجر التطبيقات التابعة له اللعبة. لكن هذه المستلزمات لا تؤثر على نمط اللعب أو تعطي أولوية للمستخدمين داخل التنافس الداخلي للعبة.

حتى الأن لم نلاحظ الكثير من الفروق بين لعبة call of duty mobile وبين باقي العاب باتل رويال. لكن بلا شك فان دخول لعبة لها ثقلها ووزنها الكبير بين عالم الالعاب مثل call of duty سيكون له عظيم الأثر على عالم الالعاب الالكترونية والعاب الأكشن. وربما نشهد في القريب العديد من التحديثات في مستويات وأنظمة تشغيل هذه الألعاب بما يضمن القدرة على تحقيق انتشار أكبر وسحب البساط من تحت المنافسين الذين زادوا واحدا.. انتظرونا في المزيد عن عالم العاب الهواتف الذكية مع كل تحديث يصل الى هذا العالم مترامي الأطراف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !